Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

الكاربوكسي ثيرابي

 

الـ”كاربوكسي ثيرابي” هو إجراء علاجي تجميلي غير جراحي يُستعمل لحقن غاز ثاني أكسيد الكربون إما داخل الجلد أو تحته بواسطة إبرة الكاربوكسي دقيقة للغاية.

 

وقد اكتشف “حقن الكاربوكسي ثرابي” في فرنسا في ثلاثينيات القرن الماضي حيث استعمل الأطباء ابر الكاربوكسي لمعالجة أمراض قصور الساق الوعائية، لكن الاستخدام التجميلي للكاربوكسي يعتبر جديدا نسبياً حيث اكتشف سنة 1990 في سيينا بإيطاليا.

 

وان غاز ثاني أكسيد الكربون غاز عديم اللون والرائحة وإذا ما حقن الكاربوكسي تحت الجلد فهو ينتشر بسرعة حول الأوعية الدموية ويقوم بتوسيعها مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المعالجة، إضافة إلى تأثيره المباشر علی تكسير الخلايا الدهنية. لذلك يعتبر بديلا جيدا لإزالة الشحوم الموضعية للشخص الذي ليست لديه رغبة للمرور بالتخدير والعمليات الجراحية، كما أنه يعتبر إجراء مكملا لعمليات شفط الدهون وهنا ينصح باستخدام جلسات carboxy للتخسيس . إما إذا ما حقن داخل الجلد فإن حقن الكاربوكسي يقوم بتحسين مطاطية البشرة ويزيد من نضارتها ويزيل التجاعيد الدقيقة عن طريق زيادة تدفق الدم وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في منطقة الأدمة.

 

فوائد حقن الكاربوكسي :

تعالج ابر الكاربوكسي ثيرابي الهالات السوداء تحت العين، ويستخدم لإزالة السليوليت، والدهون المحلية عن طريق جلسات carboxy للتخسيس: دهون تحت الذقن والبطن، وانتفاخات تحت العين، ويقدم معالجة تكميلية بعد شفط الشحوم، ويعالج القروح المصاحبة للقصور في الأوعية الدموية مثل قرحة السكري والدوالي ويعالج أيضاً داء الصدفية وداء الثعلبة، وتشقق الجلد الناتج عن زيادة الوزن والحمل، وندبات حب الشباب، ويساهم في نضارة الوجه وتحسن ملمسه، كما يشد الجلد المترهل ويجدد شباب الجفون ويزيل التجاعيد حول العين والفم.

 

كيفية العلاج من خلال جلسات حقن الكاربوكسي : 

تختلف الجلسات الكاربوكسي الضرورية لهذا العلاج وهناك عدة أمثلة:

  • إزالة السليوليت: من 15 إلى 20 جلسة بمعدل جلستين إلى ثلاثة أسبوعياً ويظهر التحسن بعد الجلسة الخامسة. 
  • ازالة الدهون المحلية: دهون تحت الذقن وانتفاخات تحت العين: 4 – 6 جلسات بمعدل جلسة كل أسبوعين.
  • دهون البطن: 10-12 جلسة بمعدل جلسة كل أسبوع
  • معالجة الهالات السوداء تحت العين: 5 جلسات بمعدل جلسة كل أسبوعين.
  • معالجة تشققات الجلد الناتجة عن زيادة الوزن والحمل: 10-15 جلسة بمعدل جلسة واحدة أسبوعياً.

 

هل حقن الكاربوكسي  لديه مخاطر؟

رغم أن غاز ثاني اكسيد الكربون سام اذا ما استنشق (10% في الهواء قد يسبب اختناق)، فإن حقنه تحت الجلد أو حتى داخل البطن لا يسبب أي تأثيرات سامة، حتى في الجرعات العالية (2-10 لتر)، كما أنه يختلف عن العلاج بالغازات الأخرى لأنه لا يحدث جلطات على خلاف تلك التي تحدث في العلاج بالأوكسجين – أوزون.

 

ما الآثار الجانبية لعلاج حقن الكاربوكسي؟

ان الآثار الجانبية لحقن الكاربوكسي أقل ما يمكن وتزول بسرعة جداً، وتتضمن ألماً معتدلاً في موقع الحقن ابر الكاربوكسي، وكدمات بسيطة في الجلد. ويوصی تجنب التعرض للماء البارد لمدة 4 ساعات بعد المعالجة.

تعرفي ايضا على سعر حقن saxenda في السعودية من مركز نيويو

newyousa