عملية تجميل المهبل كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • عملية تجميل المهبل كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 09 2023

عملية تجميل المهبل كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

عملية تجميل المهبل كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 09 2023

يتزايد باستمرار الطلب على عملية تجميل المهبل، والتي تهدف عادةً إلى تصغير الشفرين ، في جميع أنحاء العالم. يبدو أن الطلب المتزايد على عملية تجميل المهبل ناتج عن زيادة مشاهدة النساء للمواقع الإلكترونية والبرامج التلفزيونية حول رأب المهبل ، مما زاد من وعيهن بالمهبل وكيف يبدو – أو “ينبغي” أن يظهر.

ما هي عملية تجميل المهبل ولماذا يتم إجراؤها؟

رأب المهبل هو اسم عام يتضمن عدة أنواع من العمليات:

  • تجميل الشفرين – جراحة الشفرين لغرض إصلاح عدم التناسق أو تصغير الشفرين أو إزالة الجلد الزائد بالقرب من المهبل
  • عملية تصغير فتحة المهبل – تضييق المهبل –
  • عملية فنتون
  • عملية لتصغير المهبل بالكامل 

رأب المهبل بعد الولادة

تنبع الأسباب التي من أجلها تخضع معظم النساء لـ عملية تجميل المهبل من التغيرات في بنية وتوسيع المهبل بعد الولادة ، وهيكل معين في المهبل أو الشفرين يسبب مشاكل في الجنس أو عدم الراحة عند القيام بأنشطة أخرى. في السنوات الأخيرة ، يتزايد عدد النساء المهتمات بإجراء عملية تجميل المهبل من نوع المهبل المصمم ، خاصة في العالم الغربي.

عادة بعد الولادات المتكررة ، ترتخي عضلات المهبل ، مما قد يؤدي إلى الشعور بالتمدد في منطقة المهبل ، وقلة الرضا أثناء الجماع من كلا الجانبين. وفي هذه الحالة قد يكون لجوء المرأة إلى عملية تجميل المهبل ضرورة حفاظا على الحياة الزوجية ومتعتها ولزيادة ثقة المرأة بنفسها. هناك العديد من عمليات شد المهبل التي تهدف إلى زيادة قوة وشد عضلات المهبل ودعم الأنسجة الداعمة والتخلص من البطانة الزائدة. فيما يلي سنخبرك عن تضييق المهبل و عملية تجميل المهبل الخاصة لذلك.

تضيق المهبل

 مع تطور عالم الطب ، تم إنشاء عمليات خاصة لتضييق المهبل ، بهدف حل عدة مشاكل ، أشهرها تمدد وترخي جدار المهبل الناتج عن الولادات المتكررة أو في مرحلة ما بعد فترة انقطاع الطمث نتيجة لانخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم مما يؤدي إلى ضعف الأنسجة الداعمة لمنطقة الحوض والمهبل ، وتظهر النتائج الإيجابية عملية تجميل المهبل أنه بدلاً من التحسين الخارجي ظهور المهبل ، فهو يساعد على زيادة النشوة الجنسية ، وتخليص المرأة من البرود الجنسي.

 

ما هي الأعراض التي قد تحتاجها المرأة لعلاج عملية تجميل المهبل؟

  • عدم الراحة أثناء الجماع نتيجة الشعور بتوسع المهبل.
  • ألم في أسفل الظهر.
  • عدم القدرة على التحكم في البول (سلس البول).
  • الشعور بثقل وانتفاخ في منطقة المهبل.

(عملية تجميل المهبل (تضييق المهبل بالليزر

مع تطور العلم والتكنولوجيا واندماجها في عالم مستحضرات التجميل أصبح لدينا استخدام الليزر في عمليات تضييق المهبل ، وفي هذه العملية يكون التركيز على تضييق المهبل بالتسخين الحراري (التسخين) الداخلي للمهبل طبقات الأنسجة والألياف المكونة لها مثل الكولاجين ، وبالتالي تحفيز أنسجة الإيلاستين والكولاجين على الانقباض وإعادة الشد ، وتحفيز التجديد المستمر والطويل الأمد. تتم عملية تجميل المهبل عادة في عيادة طبيب أمراض النساء ، ولا تتجاوز مدتها 10 إلى 15 دقيقة ، لا تشعر خلالها المريضة بألم ، ولا تحتاج إلى تخدير ، وتكون النتائج إيجابية للغاية ، وعلى مدى فترة طويلة من الزمن ، لعلاج مشاكل طبية أخرى مثل: سلس البول وجفاف المهبل واسترخاء ما بعد الولادة.

عملية تجميل المهبل: طريقة غير ضرورية بل وخطيرة

غالبًا ما يكون رأب المهبل غير ضروري ، حيث تم نشر نتائج دراسة رائدة حول عملية تجميل المهبل مؤخرًا في المجلة البريطانية لأمراض النساء والتوليد. الدراسة التي أجريت في معهد صحة المرأة في جامعة كوليدج لندن ، أجريت كتكملة لعمل باحثين من نفس الجامعة قاموا بفحص الدراسات السابقة حول الجراحة التجميلية المهبلية ، ووجدوا أنه تم إجراء القليل من الأبحاث حولها. الآثار الجانبية طويلة المدى لهذا النوع من العمليات. .

اشتملت الدراسة على 33 امرأة يرغبن في إجراء عملية تجميل الشفرين. كان متوسط ​​عمر النساء 23 عامًا ، وأصغرهن يبلغ 11 عامًا. وفحص الباحثون مهبل هؤلاء النساء ، ووجدوا أن حجم الشفرين كان ضمن النطاق الطبيعي لجميع النساء. كان لدى ثلاثة منهم فقط عدم تناسق كبير يمكن أن يبرر مثل هذه الجراحة. على الرغم من الاستنتاجات التي توصلت إليها الفحوصات ، فإن 40٪ من النساء كن مهتمات بإجراء هذه الجراحة – “لتحسين مظهر المهبل”.

ما الذي يدفع النساء والفتيات ، وأحيانًا الفتيات الصغيرات ، إلى إجراء الجراحة التجميلية المهبلية؟ تدعي بعض النساء أن هيكل وحجم الشفرين يمنعهن من ارتداء الملابس الضيقة وركوب الدراجات. وتقول أخريات إنهن يشعرن بالحرج من كشف أعضائهن التناسلية أمام أزواجهن. تشير دراسات سابقة إلى أن عدم الرضا عن مظهر المهبل هو في الواقع أحد أسباب إجراء عملية تجميل المهبل ، ولكن بالإضافة إلى أسباب أخرى ، قلة الثقة بالنفس وأحيانًا مشاكل الجماع.

انخفاض مستوى الثقة بالنفس قد يدفع المرأة إلى الخضوع لـ عملية تجميل المهبل!

في بريطانيا حيث أجريت الدراسة ، عدد النساء اللواتي يجرون عملية تجميل المهبل سنويًا غير معروف ، ربما لأن معظم هذه العمليات تتم في القطاع الخاص. ومع ذلك ، سجلت الخدمة الصحية الوطنية في المملكة المتحدة العام الماضي ارتفاعًا بنسبة 70٪ في عدد عملية تجميل المهبل التي يتم إجراؤها في هذا البلد. تم إجراء 2000 عملية جراحية من هذا القبيل من قبل الخدمة الصحية الوطنية البريطانية ويقدر أن الآلاف من هذه العمليات الجراحية يتم إجراؤها في القطاع الخاص.

 التحفظات والآثار الجانبية والمخاطر المحتملة لـ عملية تجميل المهبل

يدعي الباحثون أن إعلانات الجراحة التجميلية المهبلية توفر إجابة سريعة وسهلة على افتقار المرأة إلى الثقة بالنفس فيما يتعلق بمظهر المهبل. لكن ما يسبب هذا الشك الذاتي هو على وجه التحديد الطريقة التي تضع بها هذه الإعلانات ، وكذلك الأفلام الإباحية والمسلسلات التلفزيونية ، معايير غير واقعية لما يفترض أن يبدو عليه المهبل – زي موحد لجميع النساء ، أملس وصبي في المظهر.

تدعي الدكتورة سارة كريتون ، التي قادت فريق البحث ، أنه في حالة عدم وجود دليل على الضرورة الطبية للجراحة ، فإن عملية تجميل المهبل ليست ذرة مختلفة عن الإجراءات الجراحية التي يتم إجراؤها في الثقافات المختلفة والتي تهدف إلى إحداث تشوهات في الأعضاء التناسلية. كما يشير إلى أن هذا الأخير محظور في بريطانيا. علاوة على ذلك ، يمكن أن تسبب عمليات التجميل المهبلية نفس الآثار الجانبية التي تحدث نتيجة العمليات التي تستهدف تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية.

تشمل الآثار الجانبية المحتملة لعملية رأب المهبل ما يلي:

  • تضرر الأعصاب في منطقة المهبل مما قد يقلل من الحساسية في هذه المنطقة مما يؤدي إلى الإضرار بمتعة الجماع.
  • المضاعفات أثناء الولادة مثل التمزق والنزيف. وجد في النساء اللواتي خضعن لعملية جراحية لإزالة البظر (ختان الإناث) ، وهي ظاهرة شائعة في بعض المجتمعات ، أن إجراء هذه الجراحة أدى في بعض الأحيان إلى وفاة الطفل.

ما الاتجاه الذي تفضل أن تسلكه عندما تريد إجراء عملية تجميل المهبل؟

من ناحية أخرى ، يدعي الجراحون الذين يعملون في القطاع الخاص أن هذا الإجراء التجميلي مستمر منذ سنوات عديدة ، وعندما يتم إجراؤه بشكل صحيح ، فإن عملية تجميل المهبل لا تشكل مخاطر صحية. ومع ذلك ، في الحالات التي ترغب فيها المرأة في إجراء عملية تجميل المهبل لأسباب غير ضرورية من الناحية الطبية ، يوصى بالذهاب أيضًا إلى الاستشارة النفسية قبل التوجه إلى الجراح. ربما يساعد فهم الدوافع التي تشجع الرغبة في إجراء هذه الجراحة على حل المشكلة من خلال العلاج وتعزيز الثقة بالنفس.

في الختام ، يقول الباحثون إنه يجب إجراء المزيد من الأبحاث حول موضوع الجراحة التجميلية المهبلية. هذا لتعميق فهمنا لكل ما يتعلق بالدوافع النفسية وراء قرار هؤلاء النساء بإتلاف الأنسجة الحساسة التي تساهم في التمتع بالجنس.

تعرف علي تعرف على كيفية تنظيف الأنف بعد الجراحة التجميلية