عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 09 2023

عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 09 2023

إذا قمتِ بإجراء تلك العملية بسبب السرطان يمكنكِ اختيار إجراء جراحة تجميل ترميمية له من خلال تبديل الجلد وأنسجة الثدي والحلمة، تعرف على عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال في هذا المقال:

أفضل وقت لـ عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال

تعتمد عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال على رغباتك وظروفك الطبية وعلاج السرطان، كما يمكنك اختيار القيام بذلك عن طريق نفس عملية الإزالة، أو بعد أشهر أو سنوات من الاستئصال، فإذا كنت قد بدأت أي علاج كيميائي أو علاجات إشعاعية، فعادةً ما يتم تأجيل عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال حتى تُكمل هذه العلاجات، ويمكن أن يساهمك الجراح في تحديد التوقيت الملائم لك.

لا تعتبر استعادته إجراءً تجميليًا بل جراحة ترميمية، نظرًا لأنها تعتبر جزءًا من علاج مرض ما.

ما هي خيارات عملية التجميل بعد الاستئصال؟

سوف تحتاجي إلى التواصل معنا مركز نيويو للحديث عن رغباتك واحتياجاتك، وحالتك الطبية، وأية جراحة سابقة قبل أن تقرري إجراء العملية، ومن الخيارات المتاحة لإجراء عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال ما يأتي:

1. زرع الثدي

تشمل تلك العملية شد الجلد باستعمال موسع للأنسجة يدور بداخلك ثم يتم إدخال غرسة سيليكون هلام أو محلول ملحي في وقت لاحق، ويتم تعبئة موسع الأنسجة إلى الحجم المرغوب، كما قد تعاد تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع لبضع مرات، وقد تجد الكثير من النساء أن هذه الجلسات مؤلمة لكن في الأغلب ما يشعرن بالرضا عن النتيجة النهائية.

2. الاستعانة بالأنسجة

لإجراء عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال عن طريق الاستعانة بالانسجة فيتم الاستعانة أما بأنسجة البطن التي تسمى بعضلة جدار البطن المستقيمة المستعرضة أو أنسجة الظهر لإعادة البناء، وفي بعض الأوقات يتم تخزين الأنسجة التي يتم نقلها إلى الثدي بإمداد الدم وفي أحيان أخرى يتم فصلها ثم إعادة توصيلها بالقرب من الموقع الجديد.

3. إعادة بناء الحلمة

قد ترغب النساء في ذلك، لأنه فى معظم الأوقات يتم التخلص من الحلمة والهالة خلال عملية الاستئصال للحد من فرصة الإصابة بالسرطان، ويمكن للجراحين إجراء هذه العملية من الأنسجة المأخوذة من الظهر أو البطن، ثم يتم وشمها ليشبه لون الحلمة ،وذلك يتم بأفضل الطرق في مركزنا مركز رام.

في حالات نادرة في عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال يمكن إعادة ربط الحلمة من الثدي الأصلي، ولكن فقط إذا اقتنع الجراح بأن الأنسجة خالية من السرطان، و الاصطناعية هي خيار آخر، حيث يقوم الجراح بعمل نسخة من الطبيعية وألوان الهالة ويمكن في ذلك الحين لصقها.

إرشادات ونصائح بعد عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال 

قد يكون لديكِ بعض الانزعاج في الأيام القليلة الأولى بعد  عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال، ولكنك تستطيعين الحصول على علاج للألم حسب الحاجة، ومن أهم النصائح التي لا بدّ من اتباعها بعد الإجراء:

  1. التشجيع على تحريك ذراعيكِ أو رفع أشياء ثقيلة بعد مدة وجيزة من الجراحة، وفي اليوم التالي قد تتمكنين من الجلوس على كرسي بجانب السرير.
  2. الحصول على سوائل من خلال الوريد لمدة يوم أو يومين، وقد يكون لديك قسطرة بولية في الليل أو حتى يمكنكِ المشي إلى الحمام.
  3. إمكانية المعاناة من بعض الألم والتورم والكدمات لمدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع بعد العودة للمنزل، حيث نقوم بإرشادك حول الاستحمام والعناية بالجروح.
  4. ترك مناطق من الخدر حيث أجريت جراحة الاستئصال وإعادة البناء، فقد يشعرك ذلك بالخدر والضيق، ولكن لا تقلق فمعظم الندوب سوف تتلاشى مع مرور الوقت.
  5. العودة لإجراء فحوصات منتظمة إذا كان لديكِ موسع مؤقت مزروع فيها، فسيتم توسيعه بمحلول ملحي مرة في الأسبوع حتى يتم الوصول إلى الحجم المطلوب.
  6. تغييره لا يؤدي إلى تغيير فرصة عودة السرطان، ولا يتعارض بشكل عام مع العلاج.

 

احجز موعدك اليوم معنا في مركزنا مركز نيويو بالسعودية  إذا كنت تعتقد أنك مرشح ملائم للاستفادة من هذا الإجراء فلا تتردد بالاتصال بنا اليوم لحجز استشارتك . سيكون فريقنا المختص سعيدا بالإجابة على استفساراتك ومناقشة أهدافك من عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال، كما سوف يتأكد من أنك تتمتع بصحة جيدة تخولك للخضوع للجراحة و سيساعدك على اختيار الإجراء الأمثل لتحقيق أهدافك

تعرف علي أمراض الجلد الشائعة