اختلافات عملية تجميل الأنف للرجال و النساء كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • اختلافات عملية تجميل الأنف للرجال و النساء كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 09 2023

اختلافات عملية تجميل الأنف للرجال و النساء كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

اختلافات عملية تجميل الأنف للرجال و النساء كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 09 2023

تهدف عملية تجميل الأنف إلى تحسين شكل وحجم الأنف ليكون متناسقًا مع باقي الوجه ، حيث يتم نحت عظام وغضاريف الأنف بدقة للحصول على الشكل النهائي المطلوب ، ولكنها عملية تجميل الأنف للرجال وكذلك للنساء ؟ التفاصيل في ما يلي:

هل تجميل الأنف عند الرجال مثل النساء؟

طبعا لا تقتصر جراحة تجميل الأنف على النساء فقط ولكن ليس الرجال ، ولكن من المهم الإشارة إلى أن هناك فرقًا بسيطًا بينهما عند إجراء الجراحة.

غالبًا ما يكون جلد الرجال أكثر سمكًا وثباتًا من جلد النساء. لذلك تعتبر عملية تجميل الأنف للرجال أكثر صعوبة للحصول على أنف طبيعي يناسب تفاصيل وجهه. من ناحية أخرى ، فإن عملية تجميل الأنف للسيدات للحصول على الشكل المطلوب أسهل وأسرع ، وذلك لسهولة تشكيل الأنف ، حيث أن جلد المرأة أكثر رقة ومرونة.

أسباب إجراء عملية تجميل الأنف

بعد تحديد إجابة السؤال: هل عملية تجميل الأنف عند الرجال مثل النساء؟ دعنا نعرف أسباب الخضوع لعملية تجميل الأنف.

قد لا يكون الهدف الأساسي لـ عملية تجميل الأنف هو الحصول على شكل أجمل للأنف ، ولكن قد تكون هناك أسباب طبية أخرى لإجراء هذه العمليات ، مثل: علاج التشوهات التي تسبب مشاكل في التنفس.

أنواع تجميل الأنف

تتم عملية تجميل الأنف عن طريق خلق فراغ بين الغضروف والعظام والجلد بحيث يستطيع الجراح نحت العظام وصقل حوافها وتحديدها ، أو إزالة بعض أجزاء العظام أو الأنسجة للحصول على النتيجة المرجوة ، ثم يتم إعادة الجلد لمكانها وهذه الآلية متشابهة لكلا الجنسين ، فالجواب هو السؤال هل تجميل الأنف عند الرجال مثل النساء؟ نعم ، إذا كان السؤال عن الآلية.

في الغالب لا تظهر جروح أو خدوش خارجية في عمليات الأنف ، حيث تتم غالبًا عن طريق لحام الجلد أو عمل شقوق داخل الأنف لا يمكن رؤيتها.

هناك نوعان من عملية تجميل الأنف وهما:

  1. النوع الأول: تتم الجراحة التجميلية عن طريق عمل شقوق داخلية في الأنف لفصل العظام عن الجلد دون أي ندبات خارجية.
  2. النوع الثاني: تتم العملية عن طريق عمل شقوق داخلية وخارجية في الأنف مما يترك ندبة في مقدمة الأنف وتحتاج إلى وقت للشفاء.

كيف هي عملية تجميل الأنف؟

في البداية قبل اعملية تجميل الأنف يتحدث جراح تجميل متخصص في تجميل الأنف حيث يناقش المريض سبب رغبته في إجراء العملية ويقوم الأخصائي بفحص الأنف من الداخل والخارج والتأكد من عدم وجود مشاكل في الحاجز الأنفي ، وهذه الخطوة أيضًا متشابهة بين الجنسين ، ولكي تكون الإجابة ، هل عملية تجميل الأنف عند الرجال مثل النساء؟ هو نعم في هذه الخطوة.

بعد هذه الاستشارة ، تتم العملية من خلال الخطوات التالية:

  1. عرض مجسم لأشكال الأنف المختلفة من خلال عرض ثلاثي الأبعاد عبر شاشات إلكترونية.
  2. تحديد الشكل المطلوب من قبل الطبيب والشخص الذي يريد الخضوع للعملية.
  3. تخضع لتخدير موضعي أو عام وتستغرق العملية من ساعة ونصف الساعة إلى ساعتين.
  4. يتم وضع جبيرة على الأنف بعد إتمام العملية لمدة أسبوعين ، كما يتم وضع السدادات القطنية في الأنف لامتصاص النزيف لمدة يوم إلى يومين.

متى تبدأ نتائج عملية تجميل الأنف بالظهور؟

هل تجميل الأنف عند الرجال مثل النساء؟ تضمنت الإجابة نعم في معظم مجريات العملية ، والفرق الوحيد هو سماكة الجلد ، لذا فإن وقت نتائج العملية لكلا الجنسين متشابه ، ويكون الوقت بعد انتهاء العملية مباشرة. ، تظهر النتائج.

يمكنك العودة إلى الحياة الطبيعية بعد 10 أيام من الجراحة ، والعودة إلى النشاط البدني بعد حوالي شهر من الجراحة.

تعرف علي نصائح للعناية بالبشرة تعرف على الأهم