كيف يمكنك معرفة ان المهبل لديك طبيعي؟

  • الرئيسية
  • كيف يمكنك معرفة ان المهبل لديك طبيعي؟
  • Apr, 11 2023

كيف يمكنك معرفة ان المهبل لديك طبيعي؟

كيف يمكنك معرفة ان المهبل لديك طبيعي؟
Apr, 11 2023

بعض الأعضاء الجنسية داخل الجسم المرأة ( الرحم والمبيض والمهبل) وبعضها خارجه.  أن الأجهزة الخارجية تتمثل في الفرج، وهذا  هو فتحة المهبل، والشفران والبظر، والذي يقع في الجزء العلوي من المهبل.

المهبل  ماهو الا أنبوب  طوله حوالي ٩ سم، يمتد من عنق الرحم حتي  الفرج، و يفتح  ما بين الساقين. يعتبر المهبل مرن جدا، لذلك من الممكن يتمدد بسهولة حول قضيب الرجل .

الاختلافات في المهابل

 الدكتورة إيلين ” تقول يوجد  اختلاف في المهابل في الشكل والحجم واللون، فبعضها يكون  صغير وبيضاوي  الشكل، وبعضها  يكون كبير و أسطواني، ومن الممكن اختلاف  الألوان من الوردي الفاتح إلى البني الداكن  أو الأحمر الوردي. إلا أن  في كلا الاحوال يعمل المهبل بشكل طبيعي”.

مساعده تمارين قاع الحوض في الحفاظ على شكل المهبل، وتقول الدكتورة إيلينيل: ” تكون  هذه التمارين جيدة جدا في  الحفاظ على قاع الحوض و تحسين الوظيفة الجنسية، وأن التمارين العاديه  كالمشي والجري يساعدان على فتح قاع الحوض.

هل يجب  أن أقلق بشأن حجم الشفرين؟

يوجد بعض النساء تعانين من القلق بشأن حجم الشفرين ولكن  ليس هناك أي داع للقلق. وتختلف الشفران من امرأة لأخرى.

وتوضح الدكتورة ايلنيل” ان الشفران الكبيران عبارة عن مشكلة طبية  كانت تؤثر فقط على العمل والحياة الاجتماعية أو الرياضية لدى المرأة، في  الحجم بالحقيقة  ليس مشكلة في حد ذاته، 

الإفرازات المهبلية

تختلف الإفرازات المهبلية، في  الملمس وكمية الإفرازات  واختلاف  طول فترة الطمث .تغير لون الافرازات أو رائحتها، فهذا  يكون علامة تدل على الإصابة بمرض ما، وفي هذه الحالة يجب عليك  التوجه الى استشارة طبيبك.

الحكة المهبلية

المهبل الطبيعي  لا تحدث فيه حكة، فهذا  تكون علامة على مرض السلاق أو عدوي ، ولكن يمكن أن تعود أيضا لأسباب أخرى.

تقول  الدكتورة إيلنيل: ” أن الحكة تكون جزء من مشكلة الجلد، مثل الإكزيما، أو من الممكن إشارة على وجود تغيرات بع ض السرطانيات  الحميدة أو الخبيثة على الجلد، مثل الأورام داخل الظهارة المهبلية، وجميعها تحتاج إلى علاج. لذلك، إذا استمرت فتره الحكة لأكثر من شهر، فينبغي عليك القيام بزياره  طبيبك الخاص أو طبيب النساء حيث يكونون بحاجة إلى فحص الفرج .

تعرفي ايضا علي مصادر الكولاجين الطبيعية