الوجه الجميل كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • الوجه الجميل كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 10 2023

الوجه الجميل كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

الوجه الجميل كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 10 2023

تمت عدة دراسات على صور الوجوه الجميلة و تحليلات هندسية للتعرف على ميزات ومقاييس الوجه الجميل للنساء و عثر على مجموعة من المزايا التي اعتبرت مقاييس للوجه الجميل. فمثلا يجب أن يكون عرض العين خمس عرض الوجه و ألا يتجاوز عرض الأنف المسافة بين العينين كما يجب أن تكون المسافة من أعلى الجبهة إلى الحاجبين  و من الحاجبين إلى  أسفل الأنف و من أسفل الأنف إلى الذقن متساوية تماما. هذه نبذة مختصرة لأن القياسات التي نحللها لدى الفحص السريري و معاينة الصور تتجاوز 30 مقياس للوجه الجميل.

هل تنطبق مقاييس الوجه الجميل على كل الناس؟

أغلب هذه الدراسات أجريت على الوجوه الأوروبية ومقاييس الوجه الجميل الناتجة عنها لا تنطبق تماما على الوجوه العربية التي تمتاز بخصائص معينة. كما أن الوجوه تتفاوت في شكلها بين أبناء الشعب الواحد و يوجد أنماط و أنواع مختلفة للوجوه.

أثرت فضولي. ماهي أشكال الوجوه ومقاييس الوجه الجميل؟

تنقسم الوجوه إلى الدائري والبيضاوي و المربع و المثلث و هو أجملها و يشبه بشكل القلب حيث يمتاز بخدود بارزة مرتفعة و متطرفة للجانبين بينما تكون الذقن رفيعة و ناعمة و حواف الفك واضحة و محددة. و أحد أهم المزايا بالنسبة لوجه شكل القلب أو المثلث أنه يجمع بين الجمال الكلاسيكي و بين الجاذبية و الإثارة و هو شكل الوجه الملاحظ لدى جميلات العرب.

 

ما هي الخصائص التي تميز الوجه الجميل؟

لعل أكثر ما يميز جميلات العرب هو وسع العينين و ظهور بياض العين بشكل واضح. كما أن الجفن العلوي لدى جميلات العرب أكثر عمقا و ارتفاعا من الجفن الأوروبي. و أخيرا يكون الحاجب في وضعية أعلى مقارنة بالأوروبيات و هذه خصائص تنفرد بها المرأة العربية.

 

هل يمكن للمرأة أن تحصل على الوجه الجميل علي شكل القلب بحثا عن شكل أجمل؟

يمكن ذلك و لكن ضمن حدود لأن مظهر الوجه ناتج عن تداخل العظام و العضلات و الدهون و الجلد ليعطي الشكل المحدد و المميز لكل شخص. لكن بالإمكان استخدام تقنيات الفيلر و حقن الدهون الذاتية أو حتى الحشوات الطبية من أجل إكساب المرأة خدود بارزة و ممتلئة مما يجعل الذقن تبدو أصغر. كما يمكن نحت الفك عن طريق شفط الدهون من أسفل الوجه و أعلى الرقبة كما يمكن كذلك تصغير عظم الذقن و تعديله لمن لديه كبر أو بروز كبير في الذقن.

اعرفي اكتر عن اسباب الانيميا واهم طرق علاجها