مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل - عيادات نيويو الطبي

  • الرئيسية
  • مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل - عيادات نيويو الطبي
  • Apr, 09 2023

مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل - عيادات نيويو الطبي

مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل - عيادات نيويو الطبي
Apr, 09 2023

كثير من الناس يخضعون لعملية تجميل الأنف ، ما هي مراحل تغيير الأنف بعد الجراحة التجميلية؟ ما هي النصائح التي يمكن أن تخفف من الآثار الجانبية لعملية تجميل الأنف؟

وفيما يلي تفاصيل مراحل تغيير الأنف بعد الجراحة التجميلية في الأسطر التالية:

مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل

تختلف مرحلة الشفاء بعد عملية تجميل الأنف من حالة إلى أخرى ، وقد تمتد من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وقد تصل إلى عام. يمكن تصنيف مراحل تغير الأنف بعد الجراحة التجميلية إلى أربع مراحل:

  1. المرحلة الأولى

تستغرق مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل في المرحلة الاولي حوالي أسبوع وهي أصعب مرحلة لتغيير الأنف بعد الجراحة التجميلية. وتتمثل هذه المرحلة بصعوبة التنفس عن طريق الأنف بسبب وجود الجبائر والأشرطة اللاصقة على الأنف وأحيانًا وجود حشوات في الخياشيم بالإضافة إلى التورم والكدمات مما يؤدي إلى صعوبة التنفس عند هذه النقطة من الأنف.

  1. المرحلة الثانية

المرحلة الثانية من تغيير الأنف بعد الجراحة التجميلية تستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. في الأسبوع الثاني يتم إزالة جبيرة الأنف والأشرطة ، مما قد يحسن عملية التنفس من خلال الأنف خلال هذه المرحلة.

عادة لا تظهر النتيجة النهائية خلال هذه المرحلة ، وقد ينخفض ​​التورم والكدمات بنسبة تصل إلى 50٪ أو أقل حتى نهاية الأسبوع الثالث. يجب تجنب الأعمال الشاقة وتجنب رفع الأشياء الثقيلة والتعرض لأشعة الشمس خلال هذه المرحلة.

  1. المرحلة الثالثة

تتغير المرحلة الثالثة من الأنف بعد الجراحة التجميلية من ثلاثة أسابيع إلى ثلاثة أشهر ، عندما يبدأ التورم في الأنف عادة بالتلاشي تدريجياً.

على الرغم من أن التغيير في شكل الأنف واضح في هذه المرحلة ، إلا أنه لا يعطي الشكل النهائي للأنف ، بل يعطي النتيجة الأولية لشكل الأنف مع بعض مشاكل الأنف الدقيقة ، مثل: شكل الأنف. فتحتي الأنف ، أو حجم أطراف الأنف التي تحتاج إلى مزيد من الوقت ، ويمكنك خلال المرحلة الثالثة القيام ببعض الأنشطة البدنية المعتدلة وارتداء النظارات الشمسية.

  1. المرحلة الرابعة

وتتراوح المرحلة الأخيرة من مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل ما بين 3-12 شهرًا ، حيث تستمر التغييرات الدقيقة للأنف في الشفاء حتى نهاية المرحلة وظهور النتيجة النهائية بالإضافة إلى الشفاء الداخلي والخارجي. الجروح.

يسمح لك بممارسة حياتك الطبيعية بشكل طبيعي ، وفي حالة استمرار وجود شكل غير مرغوب فيه في الأنف بعد انتهاء هذه المرحلة ، فقد يلجأ الطبيب إلى جراحة الأنف التصحيحية.

أسباب الخضوع لعملية تجميل الأنف

يمكنك اللجوء إلى تجميل الأنف لأغراض تجميلية ، مثل: تحسين المظهر الخارجي للأنف وجعله أكثر تناسقًا مع الوجه ، وعلاج تشوه الأنف بالإضافة إلى الأهداف العلاجية ، مثل: تحسين وظائف الجهاز التنفسي للأنف. الأنف في حالة حدوث مشكلة أدت إلى خلل في وظائف الأنف ، مثل: الجيوب ، وانحراف السرعة.

نصائح لتسريع الشفاء بعد عملية تجميل الأنف

خلال مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل ، هناك إجراءات قد تساعد في تسريع الشفاء وتقليل التورم والكدمات بعد الخضوع لعملية تجميل الأنف ، ومن أبرزها:

  • نصائح منزلية

فيما يلي أهم النصائح التي يمكنك القيام بها في المنزل:

  1. إبقاء الرأس مرفوعة حتى أثناء النوم.
  2. استخدم أكياس الثلج في أول 48 ساعة بعد الإجراء.
  3. احرص على عدم تحريك الجبيرة أو الأشرطة.
  4. اشرب كميات جيدة من الماء.
  5. تجنب الرياضات الشاقة في الأسابيع الأولى بعد العملية.
  6. تناول الأطعمة الغنية بالإنزيم غراء ، مثل: الأناناس الطازج أو البابايا ، حيث لهما دور في التخلص من الكدمات بشكل أسرع.
  7. تجنب الأطعمة المالحة لأنها قد تزيد من التورم.
  • نصيحة طبية

قد يصف طبيبك بعض النصائح لتقليل التورم وتسريع الشفاء بعد عملية تجميل الأنف ، مثل:

  1. حقن الستيرويد.
  2. تناول بعض المضادات الحيوية.
  3. استخدم المراهم الموضعية الغنية بالفيتامينات.
  4. استخدم بخاخات المحلول الملحي المعقمة لترطيب الأنف.

تعرف علي اختيار الجراح لعملية التجميل؟