الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف كل ما تريد معرفته عنه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف كل ما تريد معرفته عنه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 09 2023

الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف كل ما تريد معرفته عنه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف كل ما تريد معرفته عنه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 09 2023

عملية تجميل الأنف هي إحدى العمليات التجميلية التي يمكن من خلالها تغيير شكل الأنف أو حجمه ، ويتبعها عدد من الأشياء التي يجب مراعاتها ، مثل: الاستحمام. في هذا المقال سوف نجيب على السؤال “متى يمكنك الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف؟”

متى يمكنك الاستحمام بعد عملية تجميل الانف؟

يغطي العظم الجزء العلوي من الأنف ، ويغطي الغضروف الجزء السفلي منه ، والجلد هو الجزء الخارجي منه. في عملية تجميل الأنف ، يمكن تغيير أي منها أو جميعها لتغيير شكل أو حجم الأنف لغرض تجميلي أو حتى لزيادة القدرة على التنفس.

بعد إتمام العملية ينصح الشخص بعدد من الأشياء التي تساعد على التعافي بشكل أسرع ومن بينها الاستحمام والذي يوصى بأخذها بعد 48-72 ساعة من انتهاء العملية.

ما هي الطريقة الصحيحة لـ الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف؟

إجابة السؤال “متى يمكن الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف؟” للحديث عن طريقة الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف والتي تشمل ما يلي:

  1. اجلس على كرسي بلاستيكي في الحمام.
  2. قم بإمالة رأسك للخلف واطلب من شخص ما مساعدتك في غسل شعرك بدلاً من غسله بنفسك.
  3. تحقق من درجة حرارة الماء قبل غسل الشعر ، حيث يجب أن يكون دافئًا وليس ساخنًا ، ويجب عدم الاستحمام بالماء الساخن لمدة أسبوعين بعد عملية تجميل الأنف.
  4. غسل الوجه ، مع الحرص على عدم الاقتراب من الأنف أو العصا التي عليهما ، فقد يؤدي الماء إلى تهيج الجلد حول الأنف ، مما يؤدي إلى الحكة.
  5. لا ينصح بـ الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف وحده ، حيث قد يضطر الشخص إلى ثني رأسه للأمام ، مما يزيد من فرصة بلل الرقعة على الأنف.

نصائح للاستحمام بعد عملية تجميل الانف

بعد الانتهاء من إجابة السؤال “متى يمكن الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف؟” وبالحديث عن الطريقة الصحيحة للاستحمام ، ننتقل للحديث عن بعض النصائح للاستحمام بعد عملية تجميل الأنف التي يوصى بالالتزام بها ، مثل:

  1. الحفاظ على الأنف جافًا: نصيحة مهمة أثناء الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف هي إبقاء المنطقة جافة وإبقاء الماء بعيدًا عن الأنف.
  2. استخدام الماء الدافئ: وذلك لأن استخدام الماء الساخن قد يزيد من فرصة الإصابة بالعدوى.
  3. تقليل وقت الاستحمام: يوصى بالاستحمام في الفترة التي تلي العملية لفترة قصيرة لتجنب وصول الماء إلى الأنف وبالتالي تجنب الالتهابات.
  4. التجفيف: بعد الاستحمام يجب تجفيف الجسم جيداً بطريقة لطيفة لمنع الماء من الوصول إلى الأنف ولكن دون شدها بمنشفة أثناء التجفيف بل بلطف وترك الباقي للهواء للقيام بذلك. .

تعليمات مهمة بعد عملية تجميل الانف

إجابة السؤال “متى يمكن الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف؟” للتحدث بشكل عام عن أهم التعليمات بعد هذه العملية والتي قد تساعد في الشفاء مثل:

  1. ضع كمادات الماء البارد 4 مرات في اليوم خلال الأيام الثلاثة الأولى بعد العملية على الوجه والعينين.
  2. استخدم بخاخ محلول ملحي في كل فتحة أنف 4 مرات في اليوم بعد العملية.
  3. تجنب نفخ الأنف لمدة أسبوعين بعد العملية ، ولكن دع الإفرازات الأنفية تدخل الفم ويمكن إخراجها من هناك. يوصى أيضًا بإبقاء الفم مفتوحًا في حالة العطس.
  4. إبقاء الرأس مرفوعاً فوق مستوى القلب ، حيث تعتبر هذه الوضعية آمنة بعد عملية تجميل الأنف.

تعرف علي الجراحة التجميلية: ما تحتاج إلى معرفته أولاً