الجراحة التجميلية كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • الجراحة التجميلية كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 09 2023

الجراحة التجميلية كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

الجراحة التجميلية كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 09 2023

الجراحة التجميلية هي إجراء اختياري يتم فيه تغيير جزء من وجهك أو جسدك أو تحسينه. إذا كنت تفكر في إجراء جراحة تجميلية ، فتأكد من معرفة ما تنطوي عليه هذه الجراحة قبل أن تقرر.

يقول البروفيسور سيمون كاي ، استشاري جراحة التجميل وعضو الجمعية البريطانية للجراحة التجميلية (بابراس) ، إن الجراحة التجميلية التي تتم على المظهر الطبيعي غير مرغوب فيها. وأضاف أيضًا أنه إذا ولد شخص ما بأنف كبير ، فقد يكون ذلك طبيعيًا لكنه لا يريد ذلك.

تحمل جراحة التجميل لتغيير مظهرك نفس مخاطر أي عملية جراحية أخرى. لذلك ، من الضروري التفكير مليًا قبل اتخاذ قرار بإجراء هذه العملية.

الجراحة التجميلية الأكثر شيوعًا في الوقت الحاضر هي جراحة الصدر [تكبير أو تصغير]. ثم يمكن القول إن الإجراء الأكثر شيوعًا هو جراحة الجفن وهي شكل من أشكال تجديد شباب الوجه مما يجعل الوجه يبدو أصغر سنًا. تشمل هذه العمليات أيضًا تجميل الأنف ، وشفط الدهون (عن طريق إزالة الدهون غير المرغوب فيها من خلال أنبوب جراحي) ، وشد البطن (عن طريق إزالة الجلد والدهون من البطن – المعروف أيضًا باسم شد البطن) ، ورأب المهبل (إعادة تشكيل الشفرين المحيطين بالمهبل).

“جراحة التجميل” أو “الجراحة التجميلية”

على الرغم من إحالتهما بالتبادل ، إلا أن الجراحة التجميلية وجراحة التجميل ليستا نفس الشيء.

تركز الجراحة التجميلية على إصلاح وإعادة بناء أجزاء غير طبيعية من الجسم ناتجة عن عيوب خلقية أو تشوهات تطورية أو صدمة أو عدوى أو أورام أو مرض.

في حين أن “جراحة التجميل” هي نوع من أنواع الجراحة التجميلية التي تغير مظهر الشخص ، إلا أنها تُجرى لتغيير مظهر الشخص السليم لتحقيق مظهر أكثر جمالا. لكن هذا قد يكون له تأثير إيجابي على احترام الذات ، حيث لا يوجد سبب مادي أو طبي للقيام بهذا الإجراء.

الجراحة التجميلية ليست إجراءً خاليًا من المخاطر ، لأنها تنطوي على نفس مخاطر أي عملية جراحية ، بما في ذلك العدوى والتجلط.

 

هل يمكنني الاستفادة من جراحة التجميل؟

وجد تقرير بحثي حديث للسوق أن أقل من 10٪ من التدخلات التجميلية يتم إجراؤها في المقام الأول لأسباب صحية. حيث يقول سايمون كاي إنه أسلوب حياة يختاره الكثير من الناس.

يجب على أي شخص خضع لجراحة تجميلية أن يفهم أنها لن تحل مشاكل الحياة. ومع ذلك ، وفقًا للبروفيسور كاي ، يجد بعض الناس أن الجراحة التجميلية لها فوائد صحية من خلال تحسين احترامهم لذاتهم. وأضاف أن بعض الناس مستاءون للغاية بسبب مظهرهم الطبيعي والطبيعي ، الأمر الذي قد يؤدي إلى الاكتئاب أو تدني احترام الذات ، لذا فإن الجراحة التجميلية لها فوائد صحية لمثل هؤلاء الأشخاص.

 

هل الجراحة التجميلية آمنة؟

جراحة التجميل ليست عملية خالية من المخاطر. تحمل نفس مخاطر أي عملية جراحية ، بما في ذلك العدوى وتجلط الدم ، وكذلك جميع المخاطر المرتبطة بإجراء معين. وفقًا للبروفيسور كاي ، يمكن أن تشمل المخاطر عدوى الجروح والنزيف والتندب ، لكن هذه المخاطر نادرًا ما تكون مهددة للحياة أو طويلة المدى.

بعد الجراحة ستظهر كدمات وانتفاخات قد تستغرق أسابيع وشهور لتهدأ حسب الجراحة التي تم إجراؤها. قد تتطلب بعض العمليات الجراحية ، مثل تلك التي تحتوي على مضادات حيوية.

سيتأكد الجراح المسؤول من حصولك على الرعاية المناسبة. قد يشمل ذلك فحص الجرح كل أسبوع بعد العملية وفحص طبي بعد ستة أسابيع ، ويحذر BAPRAS من أنه لم يتم تدريب كل من خضع لجراحة تجميلية كجراح تجميل.

مخاوف بشأن Poly Implant Proteus لتكبير الثدي PIP

تم حظر استخدام غرسات Poly Implant Proteus لتكبير الثدي ، بعد أن تم اكتشاف أنها تحتوي على السيليكون الاصطناعي بدلاً من الغرسات الطبية المستخدمة وأن هذه الغرسات معرضة بشكل كبير للتمزق (الانقسام).

هل الجراحة التجميلية مؤلمة؟

تجرى الجراحة التجميلية تحت التخدير العام. قد يحتاج المرضى إلى تناول المورفين لتسكين الآلام بعد بعض العمليات الجراحية ، ويمكن وصف ذلك كمسكن للآلام لبضعة أيام بعد ذلك.

يضيف البروفيسور كاي أيضًا أن معظم العمليات الجراحية ليست مؤلمة. من غير المعتاد الشعور بالألم بعد جراحة تجميل الأنف. ولكن قد تعانين من بعض الألم بعد جراحة الثدي والبطن.

تعرف علي لاصق الأنف بعد الجراحة التجميلية