لماذا لا تناسب عملية تصحيح الرؤية بالليزر جميع الأشخاص؟

  • الرئيسية
  • لماذا لا تناسب عملية تصحيح الرؤية بالليزر جميع الأشخاص؟
  • Apr, 09 2023

لماذا لا تناسب عملية تصحيح الرؤية بالليزر جميع الأشخاص؟

لماذا لا تناسب عملية تصحيح الرؤية بالليزر جميع الأشخاص؟
Apr, 09 2023

أصبحت عملية تصحيح الرؤية بالليزر لإزالة النظارات أسهل من أي وقت مضى. ومع ذلك ، هناك طرق مختلفة لإجراء جراحة إزالة النظارات بالليزر. ليست كل طريقة مناسبة للجميع ، لذلك يجب عليك اختيار الطريقة الأكثر ملاءمة لكل حالة.

 

عملية تصحيح الرؤية ASA

وفقًا لطريقة ASA (استئصال السطح المتقدم) ، يتم العلاج على الجزء الخارجي من القرنية دون أي شقوق أو أي إجراء جراحي آخر. تتميز هذه الطريقة بفترة نقاهة لعدة أيام وشعور بعدم الراحة خلال هذه الأيام. ومع ذلك ، تعتبر هذه الطريقة آمنة وبسيطة.

عملية تصحيح الرؤية بتقنية Z-LASIK

تقلل إزالة النظارات بهذه التقنية من المخاطر وتؤدي إلى الشفاء السريع.

في طريقة Z-LASIK ، تشكل الومضات فائقة الدقة من أشعة الليزر سطحًا من الفقاعات الصغيرة التي تفصل الطبقة العليا من القرنية وتسمح بإنشاء نافذة علاجية. طريقة Z-LASIK هي في الواقع تطوير لعملية الليزك العادية التي لا تزال مستخدمة ، حيث يتم استخدام السكين ، لذلك هناك مخاطر وعدم دقة ، مقارنة بطريقة Z-LASIK الأكثر نجاحًا ، حيث يمكن للمريض أن يرى جيدًا على الفور بعد العلاج بدون ألم وأعراض جانبية قليلة.

شاهد كيف يتم إجراء عملية العين بالليزر

مزايا تصحيح الرؤية بالليزر أو إزالة النظارات بواسطة Z-LASIK:

  • تأثير Z-LASIK على العينين ضئيل جداً. تستغرق هذه العملية بضع دقائق لكل عين. يتم تقليل الوقت الذي يلمس فيه شعاع الليزر العين إلى أدنى حد ممكن.
  • طريقة مريحة وغير مؤلمة: لا يتم تثبيت رأس المريض خلال فترة العلاج.
  • تسمح طريقة Z-LASIK بإجراء جراحة إزالة النظارات أيضًا للأشخاص الذين تبين في الماضي أنهم غير مناسبين لجراحة الليزك ، بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر المرتفع أو القرنيات الرقيقة إلى حد ما.
  • حيث أن شدة أشعة الليزر في Z-LASIK أقل 100 مرة من الطرق السابقة ، لذا فهي لا تسبب التهابات.
  • فترة الاسترداد قصيرة بشكل ملحوظ مقارنة بالطرق الأخرى. عادة ، يمكن للمريض أن يرى جيدا في غضون ساعات قليلة بعد الجراحة.
  • آثار جانبية أقل: تسمح طريقة Z-LASIK للجراح بتوسيع منطقة العلاج. لذلك ، يتم تقليل مخاطر الآثار الجانبية غير المرغوب فيها ، مثل جفاف العين واضطرابات الرؤية الليلية.

ومع ذلك ، فإن طريقة Z-LASIK ليست مناسبة للجميع ، وتكلفتها أعلى من تكلفة إجراء ASA ، وقد يشعر الشخص المعالج بالجفاف لفترة قصيرة بعد العلاج.

عملية تصحيح الرؤية عن طريق زرع حلقات القرنية بطريقة FERRARA

هذا هو الحل الموصى به للأشخاص الذين يعانون من خلل في القرنية ، ولأولئك الذين يعانون من القرنية المخروطية الشديدة أو اللابؤرية. يتم إدخال حلقات رفيعة وغير مرئية في القرنية ، حيث تتغير درجة تقعرها وتعطيها المرونة التي تحسن الرؤية على الفور. ميزة أخرى لهذه الطريقة هي أنها قابلة للعكس ، عن طريق إزالة أو استبدال الحلقات.

عملية تصحيح الرؤية عن طريق زرع عدسة باطن العين

في الحالات التي يكون فيها قصر النظر شديدًا (عادة أكثر من 10) ، أو طول النظر (أكثر من 5+) ، أو القرنية رقيقة جدًا ، يمكن زرع عدسة تحت القرنية في الجزء الأمامي من العين (الحجرة الأمامية) أو في الجزء الخلفي من العين (الغرفة الخلفية). يناسب هذا العلاج الأشخاص الذين يستخدمون نظارات عالية الجودة ، لأنه يسمح بالحفاظ على سلامة القرنية وقوتها ، كما أنه قابل للعكس ، ويمكن إزالة العدسة أو استبدالها إذا لزم الأمر.

التحقق من مدى ملاءمة عملية تصحيح الإبصار

على أي حال ، قبل الخضوع لعملية إزالة النظارات بالليزر ، وبأي طريقة ، يجب إجراء اختبار اللياقة البدنية. يتم إجراء فحص الملاءمة الكامل بواسطة فريق من الخبراء يتكون من طبيب عيون وأخصائي طبي. يجب إعطاء الأفضلية للحالة التي يقوم فيها الجراح بإجراء الفحص المناسب.

تعرف علي أحدث عمليات تصحيح الإبصار: تعرف عليها