العنايه بالاظافر تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • العنايه بالاظافر تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 10 2023

العنايه بالاظافر تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

العنايه بالاظافر تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 10 2023

تعتبر إجراء ليست غريبة على العديد من النساء وهي العناية بالاظافر، الفرنش، الهلام، تلميع وبناء. هل هذه الإجراءات تعتبر صحية للأظافر؟ في هذه  المقالة التالية سوف نعرض بعض النصائح للحفاظ على صحة جمال الاظافر.

العناية بالأظافر كيف نحافظ على أظافر صحية؟

حدوث الشعور بعدم التركيز أو بالقلق المستمر، لانك لم تقومي  بتجميل أظافرك هذا الاسبوع،  العنايه بالاظافر قد يكون في  العادي تدلي صحي وأمن. العديد من النساء قد يعتقدن أن العناية بالأظافر وازالة طلاء الأظافر قد يلحق الضرر بها لكن الأمر ليس كذلك. بداية العنايه بالاظافر

في عام 1932، ا تشارلز ريفسون  اخترع صبغة الأظافر و ملمع طلاء الأظافر وسرعان ما أصبح مؤسس أكبر شركة مستحضرات التجميل في العالم – “ريفلون”.

ازدادت مع مرور السنين، العناية بالأظافر.  حيث انتشر   طلاء أظافر الأكريليك، والأظافر الاصطناعية، التي تلتصق وتبني على  الأظافر الطبيعية.

 ويوجد هلام العنايه بالاظافر الذي عادة  يدهن  على الظفر الطبيعي و يؤدي الى نمو الظفر بطريقة أجمل .

 العنايه بالاظافر المماثل بشكله للشيلاك هي طريقة حديثة جدا . هذا النوع من العنايه بالاظافر هو عبارة  خليط بين طلاء الأظافر والهلام. حيث يعتبر الشكل الناتج  عبارة عن مادة تشبه طلاء الأظافر ولكن الوانها أكثر اشراقا.

ما هو أفضل نوع العنايه بالاظافر ؟

العنايه بالاظافر مع الهلام وبين العنايه بالاظافر مع طلاء الأظافر،إذا قارنت بينهم فحتما   سيفوز الهلام وذلك ليس  لسبب الوانه  الفريدة  وإنما بفضل سرعة جفافه. 

لا يسبب الهلام  التشققات حيث يجعل الأظافر تبدو جديدة ونظيفة. وللحصول على هذا المظهر  يجب وضع اليد في سرير التسفع الصغير الذي يحتوي ضوء الأشعة فوق البنفسجية،  وهنا قد يظهر العيب الرئيسي للهلام.

 بعض الدراسات تشير  الى وجود علاقة  بين أسرة ضوء الأشعة فوق البنفسجية وسرطان الجلد (غير الورم الميلانيني) حيث يظهر في كف اليدين. والتقرير الذي نشر في عام 2009 في المجلة الدولية لأمراض الجلد،  الأطباء  عرض حالتين: تم تشخيص امرأتين بسرطان الجلد في اليد بعد إستخدام أسرة ضوء الأشعة فوق البنفسجية. حيث أن الباحثون استنتجوا أن التعرض لصناديق ضوء الأشعة فوق البنفسجية، التي تستخدم في  العديد من مراكز العنايه بالاظافر، قد يكون أحد اسباب الاصابة بسرطان الجلد و هذا الإجراء يتطلب  بحوث مستفيضة في هذا الموضوع.

طلاء الأظافر من نوعية رديئة يؤدي  الى نشوء التهابات الجلد

يوجد انقسام في صناعة مستحضرات التجميل حول العلاقة بين الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في صناديق الضوء وبين سرطان الجلد.  ثلاثة باحثين في هذا المجال قاموا بفحص ، كمية الإشعاع المنبعثة من مصابيح الأشعة فوق البنفسجية والنتائج التي توصلوا إليها نشرت في مجلة للأظافر عام 2010.  الباحثون وجدوا أن هذه المصابيح تطلق كمية ضئيلة من الأشعة فوق البنفسجية – المستويات التي تعتبر امنة. 

 فإن وضع طلاء الأظافر بخصوص هذا الشأن  هو الطريقة الأكثر صحية على الرغم من كونه  يستغرق المزيد من الوقت. ولا يوجد أي احتمال للإصابة بسرطان الجلد نتيجة  لطلاء الأظافر.

كيفية اختيار طلاء الأظافر؟

 طلاء الأظافر يتكون  من أصباغ عضوية مذابة.  حيث في الولايات المتحدة،   إدارة الأغذية والأدوية أصدرت قائمة تحتوي على الألوان المسموح باستخدامها في مستحضرات التجميل. وطلاء الأظافر للشركات ذات الصيت والشهير في مجال الصناعة موجود  في هذه القائمة. واحتمالية الإصابة بالتهابات الجلد جراء استخدام طلاء الأظافر الموجود في هذه القائمة هو صغير جدا حيث تؤدي الالتهابات التي تنشأ نتيجة للمس طلاء اظافر رديء النوعية، الى حدوث احمرار، وألم وتورم الجلد.

هل يمكن القيام بصبغ الاظافر كل أسبوع؟

لا صحة لإعطاء الأظافر اجازه من صبغتها من أجل منحها “التنفس”، والحفاظ على أظافر صحية، يجب التنويه علي  الى ان مزيل طلاء الأظافر الذي تستخدمونه لا يجفف الظفر. حيث أن مزيل طلاء الأظافر الذي يجفف الظفر، يجعلها أكثر رقة وهشاشة.

عند الذهاب  الى مركز العناية بالأظافر بانتظام، فإن الكريم أو زيت الترطيب  يكون جزءا من العلاج. حيث قبل وضع طلاء الأظافر يجب مسح الكريمات  من الأظافر.

يجب  تناول الفيتامينات التي تضيف اللمعان والقوة للأظافر. والتي تشمل فيتامينات (B)، الزنك وفيتامين (C) الذي يساهم في صحة الغضاريف والجلد.

تعرف علي ماء الأرز للوجه فوائد ومحاذير