عملية شد الجبهة ورفع الحواجب تعرف عليها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • عملية شد الجبهة ورفع الحواجب تعرف عليها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 10 2023

عملية شد الجبهة ورفع الحواجب تعرف عليها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

عملية شد الجبهة ورفع الحواجب تعرف عليها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 10 2023

يوجد في الجبين خطوط تختلف غلاظاتها وتعداداتها من كل شخص عن شخص آخر. يتم فيما بعد تغير إستقامات هذه الخطوط عامودياً. يتم وقوع حادثة شيخوخة البشرة كما هو واقع في بشرة الوجه مما يؤدي إلى ترهلها وتخلخلها خلال فوات الزمن ويتم أثنائها ترهل الحواجب وتزويد الشخص بمشاهد مرهقة.

 تزيد على حالات الترهل عوامل متعددة منها عدم التغذية بكفاءة وتدخين السجائر والمعيشة غير المنتظمة وتلوث البيئة والجو وعدم الإهتمام  بالبشرة وعدة من العوامل الأخرى ويمكن حل هذه المشاكل من خلال عملية شد الجبهة ورفع الحواجب  .

من هم المفضلين والمقترح عليهم تنفيذ عملية شد الجبهة ورفع الحواجب ؟

يتم تنفيذ عملية شد الجبهة ورفع الحواجب على الأشخاص المجتازة أعمارهم على سن 40 سواء إنت كان جنسهم رجل أو أنثى. 

نتيجة عملية شد الجبهة ورفع الحواجب تقليل الخطوط الموجودة في الجبين ورفع الحواجب المترهلة فوق العين ووضعها في الحالة والوضع المناسب مما يؤدي زيادة حيوية النظر لدى الشخص المتعرض لهذه العملية وفي نفس الوقت يتم إزالة بعض الخطوط الموجودة في أحوال العين. يتم القيام بتطبيق شد الجبين الكلاسيكي في حالة إقتضاء الأمر على إستئصال الزوائد الجلدية إن كان الترهل كبير. يبقى أثناء القيام بالعملية الكلاسيكية أثر خط جراحات العملية طولها بين 4 – 5 سم شكلها تاجي ولكن يختفي هذا الأثر ويبقى داخل الشعر.أما عملية تعليق الحاجب فهي عملية مشتركة مع عملية شد الجبين أي لايوجد داعي من القيام بعملية تعليق الحاجب على حدى. وهي عملية منفذة لغاية تعليق الحاجب بالدخول من منطقة الصدغ وهو أسلوب غير مفضل التطبيق.

كيفية تطبيق عملية شد الجبهة ورفع الحواجب؟

يتم تطبيق عملية شد الجبهة ورفع الحواجب في الأعوام الأخيرة بأسلوب التنظيري. يتمكن بموجبه الحصول على نفس النتيجة حين وضع 3 أو 4 شقوق طول كل شق 2 سم داخل بشرة الشعر ومن خلف خط الشعر ويتم تطبيق هذه العملية لدى المرضى  غير واجب إستئصال أنسجة واحدة منهم. يتم تطبيق هذا الأسلوب على أغلب المرضى. يتم بهذا الأسلوب الراحة بعد العملية أفضلياً عن الأسلوب الآخر وعدم حصول ضياعات الشعور في بشرة الشعر أو وقوعها بحدود أصغرية.يتم تطبيق العملية في المستشفى بأجواء صحية موجود أثنائها أخصائي التخدير والإنعاش في صالات العمليات. من الممكن تنفيذ هذه العملية بالتخدير العام أو بالتخدير القسمي. مدة تنفيذ العملية بين 1.5 ساعة – 2 ساعة. من الممكن طلق المريض حراً من المستشفى لعودته إلى المنزل. من الممكن تطبيق هذه العملية مشتركاً مع العمليات التجميلية الأخرى

 شاهدي ايضا  ماذا تعرفون عن تسوس الأسنان الأمامية؟ (Blepharoplasty) ؟ في مركز نيويو