عمليات شد الوجه تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • عمليات شد الوجه تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 11 2023

عمليات شد الوجه تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

عمليات شد الوجه تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 11 2023

في هذه المرحلة نبدأ بالتفكير حول  إمكانية اللجوء لعمليات شد الوجه. عمليات شد الوجه من احدي لعمليات الشائعة في مجال التجميل. على الرغم من ظهور العديد من البدائل الارخص وألابسط  لهذه الجراحة، في السنوات الأخيرة، إلا أنها لا تزال أكثر عملية جراحية يخضع لها الناس. عمليات شد الوجه هي العملية الثانية من ناحية شعبية العمليات الجراحية، بعد عمليات الصدر.

 

في السنوات الأخيرة ظهرت تغييرات كثيره على عمليات شد الوجه. ومنها حقن البوتوكس، فقد بدأ هذا النوع من العمليلت للنساء الاصغر سناً عما كان يحدث في الماضي . كانت النساء المستهدفه عمليات شد الوجه في القرون الماضيه هن النساء فوق سن الخمسين، 

اما في وقتنا هذا ، تلجأ بعض النساء في سنوات الأربعين الى عمليات شد الوجه

 

السبب هو أنه كلما تم اللجوء عمليات شد الوجه في مرحلة مبكرة  تكون النتائج افضل واحسن . وقتها تكون أنسجة الجلد مرنه  مما يساعد علي الحصول على  افضل النتائج تعاني النساء اليوم من الكثير من المشاكل  في البشرة أكثر من السنوات الماضيه، نتيجة للتعرض لاشعه  الشمس بطريقه مباشره اوتعرض لبعض ضغوطات ،توتر وغيرها من الاسباب. هذه الافات تجعل البشرة تفقد كثافتها وإمتلاءها مما يجعلها  تبدو مترهلة. يساعد اجراء العملية في سن صغير، في علاج هذه الافات بنجاح أكبر. مما يبدو تغيير اضافي على عمليات شد الوجه ، التي تقصر علي  وقت  العملية، وتبدو نتائج العملية واضحع و طبيعية أكثر وتكون المرأة  أقل عرضة للمخاطر مقارنةً بما كان موجود في السنوات الماضيه عملية التعافي للشفاء من هذه العملية تكون أسرع، ، إذ يكون بقدره المرأة علي  أن تعود لمزاولة حياتها  اليومية في غضون أيام.

يتم إجراء عمليات شد الوجه عندما تبدأ الدهون بالظهور  يمتلئ الوجه بالتجاعيد، يصبح العنق كثير الترهل ويرتخي الجلد ليصل إلى ما بعد خط الفم.

تتكون عمليات شد الوجه من ثلاثة مراحل اساسيه. في المرحله الأول يتم برفع وشد جلد الوجه عن طريق اتجاهات مختلفة، في الوجه وفي الرقبه أيضاً. وفي المرحله الثانيه يتم إضافة حجم للمناطق التي تعاني من ترهل الدهون، امت في المرحله الثالثه من عمليات شد الوجه تتم إزالة  بقايا الجلد وغلق الشقوق الجراحيه بواسطة غرز قابلة للذوبان.

 

 إضغط لمعرفة آخر مستجدات فيروس كورونا الجديد

 

الرئيسيةالجراحة التجميلية عمليات شد الوجه: العودة للمظهر الشاب

عمليات شد الوجه: العودة للمظهر الشاب

واتس ابشاركغرد

هنالك مرحلة في الحياة، ننظر بها في المرآة ونكتشف أن مظهر الوجه المنعكس لنا ليس المظهر الذي نتذكره من أيام شبابنا.

 

عمليات شد الوجه: العودة للمظهر الشاب

في هذه المرحلة نبدأ بالتفكير بصوت مرتفع في إمكانية الخضوع لعمليات شد الوجه. عمليات شد الوجه هي إحدى العمليات الشائعة في مجال التجميل. على الرغم من ظهور بدائل أرخص وأبسط  لهذه الجراحة، في السنوات الأخيرة، إلا أنها لا تزال أكثر عملية جراحية يخضع لها الناس. عمليات شد الوجه هي العملية الثانية من ناحية شعبية العمليات الجراحية، بعد عمليات الصدر.

 

في السنوات الأخيرة طرأت تغييرات عديدة على عمليات شد الوجه . عدا عن ظهور البدائل الأرخص والأبسط، مثل حقن البوتوكس، فقد بدأت تجرى هذه العملية لنساء أصغر سناً عما كان متبعاً في الماضي .إن كان الجمهور المستهدف عمليات شد الوجه في الماضي هن النساء فوق سن الخمسين، ففي يومنا هذا، تلجأ النساء في سنوات الأربعين الى هذه العملية.

 

السبب هو أنه كلما تم اللجوء لعمليات شد الوجه في مرحلة مبكرة أكثر (في حدود المعقول طبعاً)، تكون النتائج أفضل. فعندها تكون أنسجة الجلد مرنة بما فيه الكفاية للحصول على نتيجة أفضل. تعاني النساء اليوم من أفات في البشرة أكثر من الماضي، نتيجة للتعرض للشمس، التعرض لمواد مختلفة، ضغوطات ،توتر وغيرها. هذه الافات تجعل البشرة تفقد كثافتها وإمتلاءها بحيث تبدو مرتخية ومترهلة. إجراء العملية في سن صغير، يتيح علاج هذه الافات بنجاعة أكبر.

 

طرأ تغيير اضافي على عمليات شد الوجه وهو تطبيق طريقةDirect line ، التي تقصر زمن العملية، وتبدو نتائج العملية طبيعية أكثر وتكون المرأة  أقل عرضة للمخاطر مقارنةً بما كان عليه الوضع في الماضي. عملية التماثل للشفاء من هذه العملية تكون أسرع، نسبةً للطريقة الأصلية لعمليات شد الوجه، إذ بوسع المرأة أن تعود لمزاولة نشاطاتها اليومية في غضون بضعة أيام.

يتم إجراء عمليات شد الوجه عندما تبدأ الدهون بالظهور حول العنق، يمتلئ الوجه بالتجاعيد، يصبح العنق مترهلاً ويرتخي الجلد ليصل إلى ما بعد خط الحنك.

 

تتألف عمليات شد الوجه من ثلاثة أقسام. في القسم الأول يتم القيام برفع وشد جلد الوجه بإتجاهات مختلفة، في الوجه وفي العنق أيضاً. في القسم الثاني تتم إضافة حجم للمناطق التي تعاني من نضوب وترهل الدهون، عادة يدور الحديث عن منطقة الوجه والخدين. في القسم الثالث من العملية تتم إزالة  بقايا الجلد وتغلق الشقوق الجراحية بواسطة غرز قابلة للذوبان.

 

جدير بالذكر أن عمليات شد الوجه لا تعيد الزمن إلى الخلف، كما أن نتائجها ليست مستمره او ابديه . صحيح ان الوجه سوف يظهر عليه بمظهر الشاب، ولكن مع مرور الوقت سيترهل مرة أخرى بسبب أمراض الشيخوخة. بعد مرور العديد من السنوات، 

في السنوات الاخيرة تلازم عمليات شد الوجه عمليات اخرى. الكثير ممن يخضعون لعمليات شد الوجه يريدون الخضوع لعمليات رفع الحاجبين، و علاجات البوتوكس. كل ذلك من أجل الحفاظ على وجه جميل، نضر  بمظهر الشباب

 اهم النصائح بعد عمليات شد الوجه:

من اهم نصائح بعد عمليات شد الوجه ، ننصح بالنوم على مستوى مرتفع عن طريق إستخدام وسادتين مرتفعتين للنوم لتبقى الرأس مرتفعه أثناء النوم للتقليل من التورم والانتفاخ. أيضا نحرص علي نفس التعليمات التي وجهتها اليكي  المستشفى ،للتخفيف من الألم .

وسرعه الشفاء.

ننصح بالابتعاد عن الاسبرين و عدم شرب الشاي الاخضر و التوقف عن ادويه منع الحمل والأدوية الهرمونية لدى النساء على الأقل شهر قبل بدايه تاريخ العملية. والامتناع عن اخذ فيتامين E حيث انه من  الادوية المسببة للنزيف, ننصح  بعدم تناوله قبل العملية والتوقف عن التدخين لسرعه   الشفاء من الجروح .

شاهد ايضا فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسه