أدوية علاج جيوب اللثة تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • أدوية علاج جيوب اللثة تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 13 2023

أدوية علاج جيوب اللثة تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

أدوية علاج جيوب اللثة تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 13 2023

تصيب أمراض اللثة حوالي 85٪ من البالغين. تتجمع أنواع معينة من البكتيريا المسببة للأمراض في الجيوب بين اللثة والأسنان ، ومع تكاثرها ، تتسبب السموم التي تطلقها هذه البكتيريا في حدوث التهابات تدمر العظام التي تثبت الأسنان في مكانها.

أوضحت العديد من الدراسات ارتباط أمراض اللثة بمشاكل صحية خطيرة أخرى – بما في ذلك أمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان ومرض الزهايمر وغير ذلك. من المهم أدوية علاج جيوب اللثة بدون جراحة في أسرع وقت ممكن لضمان استمرار عيش نمط حياة صحي من خلال مركز نيويو الطبي.

وكما هو معروف، لقد غيرت التكنولوجيا كل جانب من جوانب حياتنا تقريبًا وخاصة في طرق أدوية علاج جيوب اللثة بدون جراحة ، وطب الأسنان لا يختلف عن هذه الجوانب. أحد التطورات المثيرة هو ابتكار علاج الأسنان بالليزر. حيث أصبح بالإمكان إجراء العديد من معالجات الأسنان واللثة باستخدام الليزر؛ ومن ذلك تنظيف وتطهير الجيوب اللثوية لاجراحياً باستخدام جيوب اللثة وعلاجها بالليزر .

ما هو أدوية علاج جيوب اللثة بالليزر؟

يعد علاج الجيوب اللثوية بالليزر (LPD) او أدوية علاج جيوب اللثة بدون جراحة علاجًا طفيف التوغل يستخدم ليزر أسنان مصمم خصيصًا لاستهداف وتدمير والقضاء على البكتيريا الضارة التي تعيش في الجيوببين اللثة والأسنان والتي يمكن أن تسبب الالتهابات وأمراض اللثة ، مما يترك الأنسجة السليمة صحية ويساعد على منع المزيد من تقدم أمراض اللثة.

يتم عمل جيوب اللثة وعلاجها بالليزر عادةً كإضافة إلى إجراء تنظيف الأسنان الاعتيادي ، لتدمير البكتيريا التي لن يصل إليها التنظيف الاعتيادي.

من يمكنه الاستفادة من خدمة أدوية علاج جيوب اللثة بدون جراحة؟

ينصح أطباء الأسنان عادةً أدوية علاج جيوب اللثة بدون جراحة للمرضى الذين يعانون من التهاب اللثة أو الالتهاب المتقدم في الأنسجة الداعمة للأسنان (أمراض اللثة). إذا كنت تعاني من أعراض أمراض اللثة مثل التورم أو الحساسية أو الاحمرار أو النزيف ، فقد تكون مصابًا بأمراض اللثة ، وفي هذه الحالة قد يوصي طبيب الأسنان بـ LPD لتحسين صحة اللثة.

يمكن استخدام علاج الجيوب اللثوية بالليزر LPD او أدوية علاج جيوب اللثة بدون جراحة للسيطرة على البكتيريا للمرضى في أي عمر ، أثناء تنظيف الأسنان أو موعد تنظيف اللثة كجزء من برنامج الوقاية والتنظيف الدوري المنتظم. كما أنه مفيد بشكل خاص عندما تتأثر نظافة الفم خلال علاجات تقويم الأسنان. الليزر هو وسيلة فعالة للغاية للتحكم في فرط نمو البكتيريا الذي يسبب التهاب اللثة والالتهابات المدمرة للأنسجة الداعمة للأسنان.

 

كيف يساعد أدوية علاج جيوب اللثة بدون جراحة المريض؟

تسبب البكتيريا الضارة الإصابة بأمراض اللثة. يتخلص تطهير الجيب باللثة LPD من البكتيريا والسموم التي تنتجها هذه البكتيريا. سيؤدي ذلك بدوره إلى تحسين صحة اللثة. غالبًا ما يكون التنظيف بالليزر كافيًا للقضاء على المرض تمامًا وتوفير لثة طبيعية وصحية. إن التحكم في أمراض اللثة و أدوية علاج جيوب اللثة بدون جراحة يمنعها من التقدم إلى النقطة التي تؤدي إلىفقدان الأسنان وتآكل عظم الفك.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تمتد فوائد القضاء على التهاب اللثة والتهاب الأنسجة الداعمة للأسنان خلال علاج الجيوب اللثوية بالليزر إلى ما هو أبعد من مجرد استعادة أسنان ولثة المريض الصحية. تشيرالأبحاث إلى أن أمراض اللثة مرتبطة بأمراض الجهاز المناعي والدورة الدموية وأن لها القدرة على تفاقم التهاب المفاصل.

 

كيف تبدو تجربة تطهير الجيب بالليزر؟

يعد اجراء أدوية علاج جيوب اللثة بدون جراحة إجراءً سريعًا وغير مؤلم يستغرق من 10 إلى 15 دقيقة تقريبًا وهو إجراء غير جراحي. يلاحظ غالبية المرضى تحسن فوري في صحة اللثةالطبيعية.

باختصار ، فإن المريض سيشعر بالراحة خلال الإجراء مع العلم أن العلاج سيكون سريعًا وخاليًا من الألم وفعالًا.

 

ما هي فوائد أدوية علاج جيوب اللثة بدون جراحة أو التنظيف بالليزر؟

  1. الحد من البكتيريا التي يمكن أن تدخل مجرى الدم مسببة مشاكل صحية جهازية
  2. منع انتقال البكتيريا الضارة إلى أجزاء أخرى من الفم
  3. القضاء على البكتيريا التي يمكن أن تسبب المزيد من تدمير اللثة وعظم الفك
  4.  يعمل أدوية علاج جيوب اللثة بدون جراحة الحد من الالتهابات
  5. تشجيع وتحفيز عملية الشفاء بتأثير التحفيز الحيوي

شاهد ايضا عملية تكبير الثدي بالسيليكون