سبعه عادات قد تسبب اضرار على الأسنان

  • الرئيسية
  • سبعه عادات قد تسبب اضرار على الأسنان
  • Apr, 10 2023

سبعه عادات قد تسبب اضرار على الأسنان

سبعه عادات قد تسبب اضرار على الأسنان
Apr, 10 2023
  1. مضغ مكعبات الثلج ممتع لدى بعض الاشخاص والبعض من الاشخاص يظنون أنه غير مؤذ لأنها تتكون من الماء وتعتبر خالية من السكر،  تعتبر عملية مضغ  الثلج شيء متجمد وصلب مكعبات الثلج، الامر الذى يؤدى إلى حدوث  تشققات وصدوع في الأسنان. بالإضافة إلى  الآلام الناتجة عن تهيج الأنسجة الرخوة داخل السن. إذا، إذا كنتم تريدون توفير الآلام عليكم باستبدال مكعبات الثلج بـ علكة خالية من السكر.
  2. تناول الحليب قبل النوم  يجب على الآباء والأمهات الذين يعطون طفلهم الحليب او العصير قبل النوم مباشرة، فإنكم بذلك تعرضون أسنان أطفالكم للضرر والتلف . الطفل قد يتعاد عند النوم على هذه القنينة،  وتكون أسنانه مغمورة بالسكر طول فتره الليل. لذلك يجب ان يعتاد الطفل على عادات صحيحة للحفاظ على سلامة  أسنانه.
  3. حدوث  ثقب في اللسان -هذا  الثقب يكون عصرياً ومواكباً للموضة، إلا أنه قد يضر بالأسنان، لأن الحلقة المعدنية التي تثقب اللسان قد تؤدى الى تصدع الأسنان. تحتك  الحلقة المعدنية باللثة، وقد يلحق  بالتلف والضرر بها. إذا كنتم تريدون في عمل ثقوب في الجسم، فمن المفضل أن ترجعوا الى طبيب الأسنان.
  4. استعمال حبوب المص – على الرغم من تأثيرها الإيجابي في تخفيف الالام الحلق، إلا أنها  تعتبر غير صحية للأسنان،  بمذاقها الحلو يكون سببه كميات السكر الكثيرة الموجودة فيها، اذا كنتم تعانون  من آلام الحلق، وقد تستخدموا  حبوب المص، ينبغي أولا أن يقوموا بتنظيف أسنانك. حيث لا يقتصر تنظيف الأسنان  على فرشاة الأسنان، بل يتضمن الخيط الطبي وغسول الفم، الذي باستطاعته الوصول إلى  جميع أجزاء الفم وتعقيمها والقضاء على البكتيريا وحماية  اللثة.
  5. استعمال الأسنان لفتح الأشياء –  كثيراً من الأمهات تنهى  عن استخدام الأسنان في فتح الأشياء، فتح الزجاجات والأكياس عن طريق  الأسنان، يعتبر من أكثر العادات ضرر على الأسنان، والتي قد تؤدى الى إحداث تشققات فيها.
  6. استهلاك مشروبات الطاقة – تحتوي مشروبات الطاقة على  كميات هائلة من السكر. حيث أن كميات السكر المتوفرة فيها مشابه كميات  السكر التي توجد في الحلويات والمشروبات الغازية.  كميات من السكر تشكل هجوماً  كبيرا من الحمض على طبقة المينا، وقد يتسبب فى  أضرار الأسنان. الماء  يعتبر هو الحل الأمثل لمنع حدوث حالة الجفاف أثناء ممارسة الرياضة، وفي ذات الوقت، الماء خالٍى من السكر والسعرات الحرارية.
  7. قضم أقلام الرصاص  قضم أقلام الرصاص يؤدي  إلى إحداث تصدعات في الأسنان. إن كنتم بحاجة إلى قضم أو مضغ شيء  فعليكم بالعلكة، الخالية من السكر .

تعرف علي أسرار للحفاظ على الأسنان البيضاء مع تقدم العمر