تصحيح 8 خرافات عن الأسنان!

  • Apr, 09 2023

تصحيح 8 خرافات عن الأسنان!

تصحيح 8 خرافات عن الأسنان!
Apr, 09 2023

الخرافة: الأسنان البيضاء تكون أكثر صحةً.

الحقيقة: الكثير من الاشخاص يعتقدون ان الأسنان البيضاء تبدو بصحه جيدة ولكن لم تخلق الأسنان لكي تكون ناصعة البياض. حيث يمكن الحفاظ على الأسنان بيضاء بقدر الإمكان عن طريق تنظيفها بشكل مستمر ببالفرشاة ومعجون  محتوى على الفلوريد،ولخيط الطبى ايضا. تجنب الأطعمة والمشروبات التي تصبغ الأسنان مثل الشاي والقهوة تفيد في الحفاظ على بياض الأسنان.

الخرافة: يجب الرجوع الى الطبيب الأسنان كل 6 أشهر.

الحقيقة: طبيب الأسنان  يخبر المريضبعدد مرات الزياره التي يحتاجها، وفي حال كانت صحته الفموية جيدة، ربما لا تزيد عن مراجعةٍ واحدة كل سنتين.

الخرافة: مياه الصنبور تحتوى على الفلوريد.

الحقيقة: تحتوي 10% فقط من مياه الصنبورعلى كمية من الفلوريد لتحسين صحه ويمكن معرفه هذا عن طريق سؤال الشركة المزودة للماء.

خرافة: معجون الأسنان للرضع أفضل للأطفال

الحقيقة: بعض العلامات التجارية لمعجون الأسنان المخصص للأطفال  لا تجتوى على كمية كافية من الفلوريد لمنع النخر السني. ينبغي اختيار معجون أسنان يحتوي على فلوريد بنسبة 1000 جزء من مليون (ppm) على الأقل. حيث يمكن قراءة الغلاف لمعرفة لذلك 

الخرافة: السكر المتواجد في الحلويات والشوكولا سيء للأسنان.

الحقيقة:تعتبر كل هذه الأطعمة سيئة للأسنان وللصحه ، الفواكه المجففة وعصير الفواكه والعسل يحتوا على سكريات طبيعية وتؤدى الى  نخر الأسنان أيضاً. ينبغى تقليل الكميات المتناولة من هذه الأطعمة.

الخرافة: لا داعي لتنظيف الأسنان اللبنية بالفرشاة

الحقيقة: على الرغم من فقد  الطفل لأسنانه اللبنية ، إلا أنه ينبغى تنظيفها بالفرشاة. هذا يفيد فى ترسيخ العادات الجيدة في سن مبكر في ضمان صحة سنية لمدى الحياة.

الخرافة: كل شخصٍ يحتاج إلى بدلة أسنانٍ عندما يصبح مسناً.

الحقيقة: إن التحسينات في النظافة تعني اننا نحافظ  على الاسنان الطبيعية لاطول فتره من العمر. لم يكن يمتلك 37% من البالغين أسناناً طبيعية عام 1968. وهبط هذا الرقم إلى 12% عام 1998.

الخرافة: رائحة النفس الكريهة  تنتج فقط عن عدم تنظيف الأسنان جيداً.

الحقيقة: معظم حالات البخر تنتج رائحة النفس الكريهة

تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط الطبى بصورة مستمرة وتناول الأطعمة والمشروبات الصحية وممارسه التمارين الرياضية  يعتبر من أفضل الطرق لتجنب رائحة النفس الكريهة.

تسوس الأسنان: أهم أسبابه وأهم أعراضه وتأثيره على حياتك.