عمليات تجميل المهبل كل ما تريد معرفته من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • عمليات تجميل المهبل كل ما تريد معرفته من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 09 2023

عمليات تجميل المهبل كل ما تريد معرفته من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

عمليات تجميل المهبل كل ما تريد معرفته من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 09 2023

عمليات تجميل المهبل هو اسم عام  يشمل عدة أنواع من العمليات:

  • رأب الشفرين- جراحتهما لغرض إصلاح عدم التباين، تصغيرهما أو إزالة الجلد الزائد بالقرب من المهبل
  • عملية تصغير فتحة المهبل-تضييق المهبل
  • عملية توسيع فتحة المهبل
  • عملية لتصغير كل المهبل 
  • تجميل المهبل بعد الولادة 

الأسباب التي تجري لأجلها معظم النساء عمليات تجميل المهبل تنبع من التغييرات في مبنى ووسع المهبل بعد الولادات، وبسبب مبنى معين له أو الشفرين الذي يسبب مشاكل عند ممارسة الجنس أو الشعور بعدم الراحة عند أداء أنشطة أخرى. في السنوات الأخيرة عدد النساء المهتمات بإجراء عمليات تجميل المهبل من نوع تصميمه آخذ بالازدياد خاصة في عالم الغرب.

عادة بعد الولادات المتكررة  تصبح العضلات مسترخية، مما قد يؤدي الى الشعور بالتوسع في تلك المنطقة، وعدم الشعور بالرضا أثناء الجماع من كلا الطرفين. وبهذه الحالة فقد يكون لجوء المرأة الى عمليات التضييق أصبح ضرورة، حفاظاً على الحياة الزوجية ومتعتها، ولزيادة ثقة المرأة بنفسها.  وهناك الكثير من عمليات التضييق التي  تهدف إلى زيادة قوة  عضلاتها وشدها ودعم الانسجة المساندة، والتخلص من البطانة الزائدة. وفيما يلي سندثكم عن عمليات التضييق و عمليات تجميل المهبل الخاصة بذلك.

تضييق المهبل 

 مع تطور عالم الطب أوجدت عمليات تجميل المهبل خاصة بالتضييق، بهدف حل أكثر من مشكلة، أشهرها التوسعات وارتخاء الجدار، الناتجة عن الولادات المتكررة أو في فترة ما بعد انقطاع الطمث كنتيجة لانخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم، مما يؤدي إلى ضعف الأنسجة الداعمة لمنطقة الحوض والمهبل، وتظهر النتائج الايجابية للعملية بكونها عوضا عن تحسين المظهر الخارجي، هي تساهم في زيادة النشوة الجنسية، وتخلص المرأة من البرود الجنسي. 

 

ما هي الأعراض التي قد تحتاج المرأة لعلاجها بإجراء عمليات تجميل المهبل؟

  • عدم الراحة أثناء الجماع نتيجة للشعور بتوسعه.
  • ألم في أسفل الظهر.
  • عدم القدرة على التحكم في البول.
  • الشعور بالثقل والتورم في تلك المنطقة.

عملية تضييق المهبل بالليزر

مع تطور العلم والتكنولوجيا ودمجها في عالم التجميل، ظهر لدينا استعمال الليزر في عمليات تجميل المهبل، وفي هذه العملية يتم التركيز على التضييق عن طريق التدفئة الحرارية لطبقات أنسجة المهبل الداخلية والألياف المكونة لها مثل الكولاجين، وبهذا يتم حث أنسجة الإيلاستين والكولاجين على التقلص واعادة شدها، وتحفيزها على التجدد المستمر وعلى المدى البعيد. وعادة ما تتم عمليات تجميل المهبل في عيادة طبيب النسائية، ومدتها لا تتجاوز 10 الى 15 دقيقة، لا تشعر فيها المريضة بالألم، ولا تحتاج الى التخدير ، ونتائجها ايجابية جداً، وعلى مدى طويل،  ويمكن أن تعالج مشاكل طبية أخرى.

ما الذي يدفع النساء والفتيات، وأحيانا حتى الفتيات الصغيرات، لإجراء عمليات تجميل المهبل؟ بعض النساء تدعي أن مبنى وحجم الشفرين يمنعهن من ارتداء الملابس الضيقة وركوب الدراجات. الأخريات يقلن انهن يحرجن من كشف عضوهن التناسلي أمام أزواجهن. وتشير دراسات سابقة أن عن عدم الرضى من مظهره هو في الواقع أحد الأسباب لإجراء عمليات تجميل المهبل، ولكن اضافة الى أسباب أخرى هي عدم الثقة بالنفس وأحيانا أيضا مشاكل في الجماع.

تدني مستوى الثقة بالنفس قد يؤدي بالنساء إلى اجراء عمليات تجميل المهبل!

بعد أجراء الدراسات، فإن عدد النساء اللواتي يقمن بإجراء تلك العمليات سنويا غير معروف، ربما لأن معظم هذه العمليات تتم ضمن القطاع الخاص. ومع ذلك، في العام الماضي هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة سجل ارتفاع بنسبة 70٪ في عدد العمليات التي أجريت في هذه الدولة. أجريت 2000 عملية تجميل كهذه ضمن خدمة الصحة الوطنية البريطانية ويقدر انه يتم اجراء الآلاف من هذه العمليات الجراحية في القطاع الخاص.

الآثار الجانبية المحتملة لـ عمليات تجميل المهبل تشمل:

  • ضرر للأعصاب في منطقة المهبل، الذي قد يقلل من الحساسية في هذه المنطقة مما يؤدي إلى تضرر المتعة من ممارسة الجنس.
  • مضاعفات أثناء الولادة مثل التمزق والنزيف. وقد وجد لدى النساء اللاتي خضعن لعملية جراحية لإزالة البظر (ختان الاناث) وهي ظاهرة شائعة في بعض المجتمعات، ان اجراء هذه العملية الجراحية قد أدت في بعض الأحيان لموت الطفل.

الى أي جهة يفضل التوجه عندما ترغبن في إجراء عمليات تجميل المهبل

في المقابل، يزعم الجراحين الذين يعملون في القطاع الخاص بان عمليات تجميل المهبل تجرى منذ سنوات عديدة وعندما يتم اجرائها بشكل صحيح، فان عمليات تجميل المهبل لا تشكل مخاطر صحية. ومع ذلك، في الحالات التي تريد فيها النساء اجراء عملية تجميل المهبل لأسباب ليست ضرورية طبيا، فمن المستحسن أن يتوجهن أيضا للحصول على الاستشارة النفسية قبل التوجه إلى الجراح. ربما فهم الدوافع التي تشجع الرغبة للقيام بهذه الجراحة يمكن أن يساعد على حل المشكلة من خلال العلاج وتعزيز الثقة بالنفس.

في الختام، يقول الباحثون أنه يجب القيام بالمزيد من البحوث حول موضوع عمليات تجميل المهبل. وذلك لتعميق فهمنا في كل ما يتعلق بالدوافع النفسية وراء قرار هؤلاء النساء بالإضرار بالأنسجة الحساسة التي تساهم في التمتع بالجنس.

تعرف علي الفرق بين تقويم الاسنان السريع والانواع الاخري