طرق فعالة في توريد المنطقة الحساسة

  • الرئيسية
  • طرق فعالة في توريد المنطقة الحساسة
  • Apr, 09 2023

طرق فعالة في توريد المنطقة الحساسة

طرق فعالة في توريد المنطقة الحساسة
Apr, 09 2023

توحيد لون الجسم كله وتفتيح الجسم أمر يسعي الناس من أجله رغم صعوبة تحقيقه. هناك عدة أسباب تؤدي إلى تصبغ المنطقة الحساسة منها الأسباب المناخية ، والأسباب المرضية ، ونوعية الملابس الداخلية ، وأهمها العامل الوراثي.

فيما يلي بعض الطرق الفعالة لعلاج التصبغ وتفتيح المنطقة الحساسة بأمان.

 

  • زيت اللوز الحلو الشفرتان

يستخدم زيت اللوز أو اللوز في تبييض المنطقة الحساسة لاحتوائه على فيتامين أ وفيتامين هـ والأحماض الدهنية الأساسية المفيدة في تغذية البشرة وترطيبها وتقشيرها.

 

  • منقوع اللوز

يمكن اتباع الخطوات التالية للاستفادة من نقع اللوز في تفتيح المناطق الحساسة:

  1. نقع خمس أو ست حبات من اللوز لمدة 24 ساعة.
  2. قشر قشور اللوز وطحن اللوز بالخلاط.
  3. أضف قطرات من الحليب لصنع قوام يشبه العجينة.
  4. اتركيه على المنطقة الحساسة لمدة ساعة حتى يجف.
  5. اشطفيه بالماء البارد.

إذا تم استخدامه بانتظام ، مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، فسوف يبيض ويقشر المنطقة.

 

  • زيت اللوز

يمكنك الاستفادة من فوائد زيت اللوز في تبييض المناطق الحساسة عن طريق تدليك المنطقة بزيت اللوز الدافئ يوميًا لمدة 5 دقائق قبل النوم.

 

  • صابون البابايا لتبييض الشفرات الداخلية

يعمل إنزيم الباباين الموجود في البابايا على التخلص من سواد الجلد. استخدم الصابون مرتين في اليوم ، صباحًا ومساءً ، لغسل المنطقة المصابة. يجب استخدام المرطب لأنه يسبب الجفاف ويجب استخدامه بانتظام لضمان النتيجة.

 

  • كريم توريد الشفرين

الكريمات التي تغذي الشفرين في المناطق الحساسة لدى النساء تشمل:

  1. كريمات الهيدروكينون: الكريمات التي تحتوي على مادة الهيدروكينون الفعالة تستخدم في تبييض البشرة بشكل عام والمنطقة الحساسة بشكل خاص ، ويحظر استخدامها لفترة طويلة لما لها من آثار جانبية ، حيث تعمل على منع إنتاج مادة الهيدروكينون. هيدروكينون. وبالتالي فإن صبغة الميلانين تعمل على تفتيح المنطقة الحساسة ، وهذه الكريمات فعالة وممتازة لإزالة التصبغات في المنطقة الحساسة ، وتتوافر كريمات الهيدروكينون بتركيز 2٪ و 4٪ ، وتجدر الإشارة إلى أن تركيز 4٪ يسبب تهيجاً. . واحمرار في المنطقة.
  2. تعتبر كريمات حمض الأزيليك وحمض الكوجيك التي تحتوي على حمض الأزيليك وحمض الكوجيك بتركيزات صغيرة من الهيدروكينون أكثر أمانًا ، وتقلل من إنتاج صبغة الميلانين وتبيض المنطقة الحساسة. 
  • العلاج بالأعشاب لدباغة الشفرات

العلاجات العشبية الطبيعية للتخلص من اسمرار الشفرين في المناطق الحساسة للإناث تشمل:

  1. عرق السوس: يعمل عرق السوس على تقليل سواد الشفرين وتبييض المنطقة ، ويستخدم بوضع كرة قطنية في عصير العرقسوس ومسح المنطقة بها ، ويستخدم يومياً قبل النوم.
  2. الألوفيرا: ينظم الصبار إنتاج الميلانين ويعمل على تفتيح البشرة وترطيبها بشكل فعال. يتم استخدامه عن طريق وضع جل الصبار على المنطقة مرتين يوميًا للحصول على إمداد سريع للشفرات الداخلية في غضون أسبوعين. 
  • طرق أخرى لتبييض وشحذ الشفرات
  • تبييض الشفاه بالليمون

الليمون هو مبيض طبيعي للبشرة بفضل خصائصه الحمضية ومحتواه من فيتامين سي. يزيل الليمون أيضًا الجلد الميت ويحفز الجلد لإنتاج خلايا جديدة.

ينصح به لمن يرغب في إمداد الشفاه بسرعة أو تبييض المنطقة الحساسة ، حيث يبدأ التفتيح في غضون أسبوع ، لكن استخدام الليمون يمكن أن يسبب تبيض الشفاه الحساسة وتهيج الجلد والشعور بالحرقان ، لذلك من الضروري يجب الانتباه ، خاصة لمن يعانون من الإكزيما أو أي اضطرابات جلدية.

  • عصير ليمون و لبن

يستخدم عصير الليمون الممزوج بالحليب عن طريق خلط عصير نصف ليمونة مع ملعقة حليب ونصف ملعقة عسل ووضعه على المنطقة الحساسة. يعتبر هذا علاجًا آمنًا للتصبغ ، لكن هذا المزيج يمكن أن يسبب تهيجًا وحساسية للجلد.

طريقة تبييض عصير الليمون

يمكنك اتباع الخطوات التالية لتبييض الشفاه بعصير الليمون:

  1. افركي الشفرات الداخلية مباشرة بنصف ليمونة ، واحتفظي بعصير الليمون على المنطقة واتركيها لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.
  2. لا تضعيه مباشرة بعد الحلاقة أو الشمع.
  3. قد يتهيج الجلد بسبب عصير الليمون.
  4. للحفاظ على رطوبة المنطقة ، ضعي جل الصبار بعد غسل الليمون.

الماء بعد جراحات السمنة تعرف علي كل ما تريده داخل مركزنا الطبي | نيويو