عملية تكميم المعدة في السعودية سعر تكميم المعدة كل ما عليك معرفته

  • الرئيسية
  • عملية تكميم المعدة في السعودية سعر تكميم المعدة كل ما عليك معرفته
  • Apr, 09 2023

عملية تكميم المعدة في السعودية سعر تكميم المعدة كل ما عليك معرفته

عملية تكميم المعدة في السعودية سعر تكميم المعدة كل ما عليك معرفته
Apr, 09 2023

عندما يتعلق الأمر بالوزن الزائد وكميات الدهون التي تؤثر على الشكل العام للجسم بالإضافة إلى الحركة الطبيعية ، يمكن أن يشعر الشخص بانخفاض الثقة بالنفس وانخفاض القدرات البدنية. يبحث جميع الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بشكل أو بآخر عن طرق لفقدان الوزن. لكن في معظم الحالات ، لا يحقق النظام الغذائي والتمارين الرياضية وحدهما الهدف المنشود ، خاصة مع زيادة الوزن بشكل ملحوظ. عمليات تحويل مسار المعدة وأشهرها عملية تكميم المعدة وهي عملية جراحية تقلل من كمية الطعام التي يتناولها الشخص البدين مع تقليل الشعور بالجوع. وبالتالي ، تقل كمية العناصر الغذائية التي تساهم في زيادة الوزن. اقرأ للحصول على جميع المعلومات حول عملية تكميم المعدة ، بما في ذلك التكلفة والنتائج والفوائد وكيفية إجراء عملية تكميم المعدة  وغيرها من المعلومات المهمة قبل اتخاذ قرار إجراء العملية.

 

تقنيات عملية تكميم المعدة

لا تختلف تقنيات عملية تكميم المعدة كثيرًا عن الجراحة التقليدية أو الجراحة التنظيرية. لا يوجد فرق كبير بين هذه التقنيات ، لكن تقنية عملية تكميم المعدة بالمنظار أفضل من حيث سرعة الشفاء بعد العملية وسرعة الإجراء. إن تقنية عملية تكميم المعدة التقليدية أفضل من حيث دقة الخيوط الجراحية حيث يتم كشف المعدة بالكامل أمام عين الجراح. في تقنية عملية تكميم المعدة بالمنظار ، تتم العملية بأكملها من خلال عدسة أو كاميرا بالمنظار يتم إدخالها في المعدة ، والتي من خلالها يقوم الجراح بإدخال الأدوات الجراحية وإجراء العملية.

عملية تكميم المعدة بالمنظار

يتم إجراء جراحة عملية تكميم المعدة بالمنظار تحت التخدير العام حتى يكون المريض في راحة تامة. سيقوم الجراح بعمل حوالي خمسة جروح صغيرة في البطن. سيقوم هو أو هي بتنفيذ الإجراء باستخدام منظار داخلي طويل وضيق مع كاميرا صغيرة في النهاية. سيتم استخدام الأدوات التي يتم دفعها من خلال الشقوق لقطع حوالي 80٪ من معدتك. سيقوم الجراح بإجراء العملية باستخدام الصور المعروضة على شاشة التلفزيون في غرفة العمليات.

تتضمن هذه الجراحة جعل جزء المعدة الذي ينحني للخارج يسمى قاع المعدة. بعد إزالة قاعدة المعدة ، سيغلق الجراح باقي معدتك في أنبوب يشبه الموزة أو كم قميص. نظرًا لأن معدتك ستكون أصغر بكثير ، فسوف تملأها بسرعة في أوقات الوجبات وستتناول طعامًا أقل. يحتوي قاع العين على معظم المساحة في معدتك التي تفرز هرمونًا يسمى جريلين. نظرًا لأن هذا الهرمون قد يكون مسؤولاً عن شعورك بالجوع ، فإن إزالة هذا الجزء من المعدة قد يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن بعد ذلك عن طريق تقليل الجوع. تستغرق عملية تكميم المعدة بالمنظار حوالي ساعتين ويبقى معظم الأشخاص في المستشفى لمدة يومين فقط بعد الجراحة.

 

جراحة المجازة المعدية الروبوتية

أثناء عملية تكميم المعدة ، يقوم الدكتور بإجراء بضع شقوق صغيرة في البطن ويساعده نظام آلي للمساعدة في الإجراء. تسمح الكاميرا للجراح برؤية ما بداخل الجسم أثناء استخدام أدوات لقطع المعدة عموديًا إلى قسمين. تتم إزالة الجزء الأكبر ويتم إغلاق الجزء المتبقي من المعدة ، مما يؤدي إلى تكوين شكل أصغر. في عملية تكميم المعدة باستخدام الروبوت ، ليست هناك حاجة لإجراء عملية جراحية في الأمعاء الدقيقة ويتقدم الطعام بشكل طبيعي من خلال الجهاز الهضمي.

يتم تنفيذ هذا الإجراء عادةً باستخدام نظام جراحة آلي خاص. توفر الجراحة بمساعدة الروبوت للجراحين تصورًا أفضل بكثير ومهارة أكبر وطريقة أقل توغلًا مقارنة بالعمليات الجراحية المفتوحة التقليدية. يمكن أن تشمل الفوائد التي تعود على المريض شقوقًا أصغر ، وفقدانًا أقل للدم ، وتعافيًا أسرع.

 

أسعار عملية تكميم المعدة في المناطق المختلفة

تختلف أسعار عملية تكميم المعدة من مكان إلى آخر باختلاف الاجهزة والتقنيات المستخدمة، وباختلاف خبرة الطبيب المعالج، والمكان التي تتم فيه العملية.

يمكنك قراءه المزيد عن  الخيوط الذهبية