المنتجات الخطيرة تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • المنتجات الخطيرة تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 10 2023

المنتجات الخطيرة تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

المنتجات الخطيرة تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 10 2023

المنتجات الخطيرة الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية أعلنت عن تحذير آخر لمنتجات التجميل  الذين يحتويان على أحد الألوان المحظور استعمالها والتي تتم إضافتها الى منتجات التجميل، و ثبت أنها لا تطابق المواصفات القياسية الخليجية للسلامة رقم GSO 1943.

قامت الهيئة  قامت بجمع العينات من عدة المنتجات الخطيرة للتجميل، وقامت بإرسال الهيئة  العينات الى المختبرات للقيام بتحليلها وقد أعلنت النتائج إحتواء منتجين منها على مادة ملونة محظورة ورقمها CI 42510، مؤكدة على أن التعرض لهذه المادة المحضورة قد يؤدي الى أضرار صحية وخيمة.

وقامت الهيئة بالإعلان عن أسماء المنتجات الخطيرة وهما:

جولدن ليدي ” (Golden Lady)، وهو مصنع في الصين، ويحمل رقم التشغيلة GL-69 وتاريخ صلاحيته 12/2019م.

توتي كولر لونج لاستينج ليب جلوس”  (Tooty Color Long lasting lip gloss)، وهو مصنع في تايوان ويحمل رقم تشغيلة G30-1، وتاريخ صلاحيته 2/2020م.

 الهيئة نصحت جمهور المستهلكين بعدم إستعمال هذين المنتجات الخطيرة والتخلص من العبوات الموجودة لديهم. وان الهيئة ناشدت الجمهور على ضرورة شراء أي منتج من مصادر موثوقة منها  فقط والتي يمكن فحص المصدر والمواد التي تحتوي عليها تلك المنتجات.  الهيئة طلبت  من جميع المحلات ومنافذ لبيع ومراكز التوزيع إيقاف تسويق وبيع هذه المنتجات على ما تحتويه من أخطار على الجمهور وإرجاعها إلى مستورديها أو أماكن شرائها. ويجب المستوردين والموزعين سحب المنتجات بأنفسهم والتنسيق مع الهيئة من أجل إتلاف تلك المنتجات تحت رقابة الهيئة.

 الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية  أكدت على أنها لن تتوانى باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة من أجل متابعة عملية  سحب المنتجات الخطيرة من الأسواق ومن استيرادها وإتخاذ كامل الإجراءات النظامية لمعاقبة المخالفين

تعرف علي علاج دوالي الخصية: الملف الكامل!