عملية تجميل جفون العين تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • عملية تجميل جفون العين تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 10 2023

عملية تجميل جفون العين تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

عملية تجميل جفون العين تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 10 2023

حين تقدم العمر تتعرض جفون العين لعوامل الترهل وتخلخل في الجفون العلوية والسفلية مما يؤدي إلى ترهلها وحدوث أكياس نتيجة فتق الأنسجة الدهنية في الجفون السفلية. هذا المظهر يؤدي إلى مشهد غير مرغوب ومزعج وكما يؤدي إلى صعوبة فتح العين وإرهاق المريض المتعرض بهذه الحالات حتى في بعض الحالات تؤدي إلى حالات عدمية الرؤية. يتم أثناء عملية تجميل جفون العين على إستئصال الزوائد الجلدية من الجفون والتقويم على الغشاء الموجود أمام الأنسجة الدهنية المفتوقة و – أو إستثصال الكتلة الدهنية الزائدة. نتيجة هذه العملية تؤدي للحصول على مظهر جميل المشهد وكما تزود على إمكانية رؤية المريض براحة وسهولة. يتم بقاء أثر العملية في الجفن العلوي ولكن لايزعج مشهده لسبب بقائه داخل إنحناء الجفن أما أثر العملية في الجفن السفلي فهو يقع تحت الرفوف ويشاهد مظهره بشكل خط رفيع. عملية الجفون هي من العمليات الأولية التي لايشعر بأثر جراحاتها مظهرياً.

من هم المفضل عليهم تطبيق عملية تجميل جفون العين؟

يقترح تطبيق عملية تجميل جفون العين أغلبياً على الأشخاص المجتازين عمر 30 والذين حصل لديهم ترهل بالجفون العلوية والسفلية والواقع لديهم أكياس دهنية في الجفن السفلي والأشخاص غير المتعرضين بمسائل صحية أخرى.

كيفية تطبيق عملية تجميل جفون العين؟

يتم عمل  عملية تجميل جفون العين بالشروط في غرفة العمليات بحضور أخصائي التخدير والإنعاش. المفضل تطبيق التخدير التنويمي (intravenöz sedasyon). العلوي أوالسفلي أو في كلا الجفون حسب شكوى المريض. تستغرق مدة العملية بمدة تتراوح بين 1 – 1.5 ساعة. من الممكن عودة المريض إلى منزله في نفس اليوم.

 

حالات بعد العملية؟

الأيام بعد عملية تجميل جفون العين سهلة وغير مزعجة للمريض. من الممكن وقوع إنتفاخات وغمق في لون البشرة الموجودة حول العين. من الممكن وقوع جفاف في العين والشعور بالحرق والرؤية بغماض وعدم الوضوح.من الممكن زيادة الدموع والتأثر من الأضواء لمدة قصيرة. من الممكن عدم تمكن المريض من إغلاقه لعيونه في الأيام الأولية. ولكن هذه الأعراض تزول خلال عدة أيام تلقائياً. يتم إستئصال خيوط العملية خلال مدة 3 – 5 أيام.

العودة إلى الحياة الإعتيادية؟

أغلبياً تزود عملية تجميل جفون العين بنتائج مفضلة وجيدة. وفي الحالات النادرة من الممكن إستعادة تطبيقها. من الممكن عودة المريض إلى حياته العملية بعد قضاء 3 أيام على يوم العملية. في حالة إستعماله للعدسة الإصطناعية من الممكن تركيب عدسته الإصطناعية بعد فوات  أسبوع على العملية. يتم الإستمرار على إستعمال جفون العين بهذه الحالة الجديدة طوال أعوام بدون حدوث تراهل متكرر , شاهدي احدث طرق عمليات ترقيع الجلد بعد الحوادث في الرياض.

تعرف علي كيف يتم تبييض الاسنان باستخدام الليزر