السمنة المفرطة كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • السمنة المفرطة كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 09 2023

السمنة المفرطة كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

السمنة المفرطة كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 09 2023

الوقاية من السمنة

إن جسدك هو المحرك الخارجي للأنشطة المختلفة التي تقوم بها وصحتك هي المحرك الداخلي التي تساعدك على أداء هذه المهام التي تتطلب الكثير من المجهود والطاقة، لذا فإن الحفاظ على صحة جسدك وصحتك يجب أن تكون أولويتك الأولى قبل أي شئ، فمثلاً السمنة المفرطة هي أهم المشاكل التي قد تواجه الإنسان على الإطلاق حيث يصاحبها الكسل والخمول وتمنعه من أداء المهام والأنشطة المختلفة بالإضافة إلى انعدام ثقته بنفسه التي تنشأ من عدم رضاه الشخصي بشكل جسده.

الامراض التى تسببها السمنة المفرطة وطرق علاجها

كما أن السمنة المفرطة تعد من أخطر الأمراض التي قد تصيب المرء حيث ينتج عنها العديد من الأمراض الأخرى المزمنة والقلبية وآلام المفاصل وغيرها.

لذا فإن السمنة مشكلة في كل الأحوال، سواء مشكلة صحية، أم شكلية، أم نفسية فهي مشكلة حقيقية وجب التخلص منها.

علاج السمنة عند الاطفال

ولأن الوقاية خير من العلاج، وكثير من الاطفال يصابون بمرض السمنة المفرطة، فإن طرق الوقاية من السمنة متعددة : كـ ممارسة التمارين الرياضية، سواء الجماعية في النوادي والصالات الرياضية، أو الرياضات الفردية من المنزل، وذلك لأن الرياضة وسيلة أساسية لفقد السعرات الحرارية او (الرجيم القاسي) بالإضافة إلى أهمية التقليل من الطعام المتناول  المسبب لزيادة الوزن.

من ضمن طرق الوقاية من السمنة أيضاً، اتباع برنامج غذائي متكامل يحقق التوازن في الجسم  وتخسيس الجسم من خلال إعطاءه العناصر التي يحتاجها دون زيادة أو نقصان، وذلك لأن الأطعمة السريعة الغير مفيدة هي المسبب الأول للزيادة الكبيرة في الوزن دون إعطاء الجسم العناصر التي يحتاجها.

كما ان الحمل والولادة تكون مشكلة كبيره في زيادة الوزن وترهلات البطن

تعرف علي فيلر الأنف إجراء غير جراحي لتجميل الأنف