الديرما رولر تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • الديرما رولر تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 10 2023

الديرما رولر تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

الديرما رولر تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 10 2023

أثبتت في السنوات الأخيرة، أن الديرما رولر أثبتت فعاليتها في المساهمة في علاج العديد من المشاكل التي تخص  الجلد التي  تتراوح بين  الندبات حب الشباب والبهتان الموجود في  البشرة والخطوط الدقيقة وعلامات التمدد.

حيث أثبتت العديد من النتائج إيجابية في التقليل من تساقط الشعر وتعزيز  نمو الشعر بغض النظر عن اسباب تساقط الشعر حتى إذا كان بسبب الصلع الوراثي أو الثعلبة .

ومن أهم  هذه الدراسات، دراسة تم نشرها  في المجلة الهندية للأمراض الجلدية  حيث اثبتت أن الديرما رولر تفيد في   خطة علاج المريض المتضمنة لأدوية  معينة مثل مينوكسيديل و فيناسترايد التي  تؤدي إلى نمو شعر جديد بعد عدد جلسات من  8-10.

وهناك  دراسة أخرى نشرت في مجلة (International journal of trichology) التي  تضمنت مقارنة تأثير المينوكسيديل مع تأثير المينوكسيديل بالاشتراك مع استخدام الديرمارولر. التي تم إجراؤها  على 100 رجل يعانون من الصلع الوراثي  أو الثعلبة  (AGA) على مدى 12 أسبوع.

وأظهرت  النتيجة زيادة ملحوظة في عدد عديد من الشعيرات، في المجموعة التي  تم استخدام مينوكسيديل مع الديرما رولر كانت الزيادة أكثر من 90 شعرة، مقارنة بزيادة قدرها 22.2 شعرة باستخدام المينوكسيديل فقط.

 مما ادي  الي توصل الباحثون إلى أن استخدام العلاج التقليدي للصلع  بالإضافة إلى  تقنيات الوخز الحديثة ومنها الديرما رولر أدت إلى زيادة كثافة الشعر في فروة الرأس من خلال تعزيز بصيلات الشعر لدى  المرضى الذين يعانون من  الصلع الوراثي الذين كانوا مستجيبين ضعيفين للعلاج التقليدي  فإن أفضل بروتوكول للعلاج لا يزال في موضع جدل.

آلية عمل ديرما رولر للصلع الوراثي

استخدام  الديرما رولر تؤدي إلى إحداث جروح طفيفة  يتم التحكم بعمقها، و التدحرج المتكرر والمتعدد الاتجاهات  يخلق  نزيف على فروة الرأس، هذه الجروح تعمل على تحفيز نمو الشعر عن طريق 

تعمل على تحسين تدفق الدم إلى المنطقة 

ويعتبر هذا جزء أساسي من عملية التئام الجروح. عند تعرضها للضرر، حيث  تتفاعل البشرة مع الجروح عن طريق إرسال العديد من الدم إلى الجرح للشفاء والمساعدة في انتشار مغذيات لبصيلات الشعر .

تعمل على تعزيز  إنتاج الكولاجين في فروة الرأس

والتي تساعد على  دعم مرحلة النمو داخل بصيلة الشعر حيث أن الكولاجين الموجود حول بصيلات الشعر ويثخن حول الجذور خلال مرحلة نمو الشعر (طور التنامي)، وبالتالي فإن زيادة إنتاج الكولاجين هو الأساس لتعزيز نمو الشعر.

تعمل على امتصاص الأدوية الموضعية لتساقط الشعر

4٪  من منتجات العناية و الأدوية يتم الإستفادة منها عند وضعها على الجلد، أما المتبقي فيتعلق بالسطح ويضيع 

من أهم الآثار الجانبية للديرما رولر على الرأس

ظهور احمرار.

تهيج في فروة الرأس 

ظهور كدمات.

شعور بالم.

حدوث تورم.

تحول الجروح  لحب شباب.

قد تكون  هذه المنطقة حمراء وملتهبة لعدة أيام بعد استخدام الديرما.

ومن أهم النصائح لتقليل  حدوث هذه المضاعفات

يجب  الابتعاد عن استخدام العلاجات  التي تحتوي  نسب الكحول حيث استخدامها بعد  الديرما رولر قد يسبب  حدوث تهيج وجفاف وحكة في المنطقة. 

المحافظة على تطهير الديرما رولر قبل وبعد استخدام لتجنب الاصابة بالعدوى  .

هل يمكن  باستخدام الديرما رولر في المنزل؟

قد يقوم البعض بشراء الديرما رولر واستخدامها في المنزل لتجنب التكاليف الباهظة  من قبل مختص، لكن يوجد  عيوب عديدة لاستخدام الديرما رولر في المنزل وتتضمن 

عدم معرفة قياس إبر الديرما رولر المناسبة لبشرتك.

عدم القدرة لرؤية أجزاء معينة من فروة رأسك .

عدم  القدرة على استهداف المناطق المرغوبة .

عدم القدرة على  معرفة المدة الصحيحة .

عدم القدرة على  معرفة مقدار الضغط الذي يجب تطبيقه.

عدم القدرة على معرفة  العلاج المساعد الصحيح الذي قد يستخدمه المختص لرؤية النتائج.

هذه العوامل تجعل  علاجك أقل فعالية مقارنة برؤية طبيب ، لا يشجع  الأطباء استخدام الديرما رولر في المنزل.

تعرف علي هل من الممكن علاج الاكزيما بالعسل؟