الجراحات التجميلية كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • الجراحات التجميلية كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 09 2023

الجراحات التجميلية كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

الجراحات التجميلية كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 09 2023

تشير البيانات إلى أن سوق الجراحات التجميلية يدر مئات الملايين من الدولارات كل عام ، حيث يدفع كل شخص في المتوسط ​​أكثر من 4000 دولار لعملية جراحية تجميلية.

في بعض الأحيان ، تؤدي بعض التطورات المجتمعية إلى تغييرات اجتماعية في المناطق التي لم تكن متوقعة فيها. ومن الأمثلة الحية التغيير الذي حدث في مجال الجراحات التجميلية في الدول العربية ، حيث وصل خلال السنوات القليلة الماضية إلى ذروة وذروة لم يكن للعقل أن يتخيلها من قبل.

قبل الخوض في طبيعة وأسباب هذه التغييرات ، يجب أن نشير إلى البيانات التي تؤكد أن سوق الجراحات التجميلية يدر مئات الملايين من الدولارات سنويًا. في كل عام ، يتم إجراء الآلاف من الجراحات التجميلية ، حيث يخضع كل شخص لعملية جراحية تجميلية يدفع في المتوسط ​​أكثر من 4000 دولار.

في مجموعة واحدة من الاستطلاعات ، قال حوالي 4٪ من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع إنهم خضعوا لـ الجراحات التجميلية أو علاج ، بينما قال حوالي 10٪ إنهم يرغبون في إجراء بعض الجراحات التجميلية في مرحلة ما من حياتهم.

بالمناسبة ، لا يزال هناك فرق واضح بين النساء والرجال في مجال الجراحات التجميلية ، حيث بلغت نسبة النساء من كل من خضعن لـ الجراحات التجميلية حوالي تسعين بالمائة. ومع ذلك ، فإن هذا لا يمنع الزيادة المطردة في عدد الرجال الذين يخضعون لـ الجراحات التجميلية. علاوة على ذلك ، يعترف العديد من الرجال اليوم بأنهم على استعداد – ويريدون – الخضوع لجراحة تجميلية.

ما هو التغيير الذي حدث ومن أين أتى؟

بدأ التغيير خلال العقدين الماضيين ، في مسارين متوازيين وغير مرتبطين. المسار الأول هو عملية “الخصخصة” التي اجتاحت مجال الطب وتمثلت في إنشاء العيادات الخاصة ، حيث يمكن في هذه العيادات إجراء الجراحات التجميلية ، على الرغم من أن هذه العيادات تتقاضى مبالغ مالية كبيرة مقابل إجراء الجراحات التجميلية فيها. من ناحية أخرى ، فإن هذه العيادات مزودة بأطباء مهرة ، والمعدات الموجودة فيها أكثر تقدمًا بشكل عام ، وتوفر ظروفًا أفضل من المستشفيات العامة ، ناهيك عن أن فترة انتظارهم أقصر بكثير.

أما المسار الثاني فهو عملية تحرير المجتمع من القيود التقليدية والاجتماعية ، خاصة بعد دخول المزيد من شركات وشبكات الأزياء الأجنبية والانفتاح المجتمعي الذي حيد قسمًا كبيرًا من المحافظة الذي كان سائداً في المنطقة منذ سنوات.

ويكفي أن نلاحظ أن ما لا يقل عن 50٪ من الجراحات التجميلية التي يتم إجراؤها اليوم هي عمليات تكبير الثدي ، لفهم طبيعة هذا التغيير المجتمعي الذي يحدث.

بالإضافة إلى المسارين المذكورين ، من الضروري الإشارة إلى تطوير وزيادة المعرفة المهنية في هذا المجال. أصبحت الجراحات التجميلية، اليوم ، أبسط من ذي قبل. على الرغم من وجود عمليات تجميل لا تزال معقدة بعض الشيء – بما في ذلك شد الوجه – فإن العمليات الجراحية الأخرى مثل جراحات الصدر وجراحات الأنف وشفط الدهون أصبحت أقصر وأبسط (اليوم ، هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون إجراء الحقن بمواد مختلفة). شد الوجه بدلاً من جراحة الشد المعقدة والمكلفة).

يمكن للمريض العودة إلى حياته الطبيعية في غضون وقت قصير بعد الجراحات التجميلية ، حيث لا يحتاج إلى فترة نقاهة وتعافي طويلة. كما أنه يحصل على نتائج أفضل وأسرع اليوم. كما تجدر الإشارة اليوم إلى وجود العديد من الجراحات التجميلية التي لم يتم إجراؤها في الماضي مثل شد البطن وشد الذراعين وجراحة شد الرقبة وغيرها. يمكننا القول أن الجراحات التجميلية متاحة الآن لكل من يرغب ، وفي أي جزء من جسده ، وهي تمنحه مجالاً واسعاً يستطيع من خلاله تغيير مظهر ومواصفات هذا العضو بالطريقة التي يريدها.

وتجدر الإشارة في نهاية المقال إلى أنه على الرغم من ارتفاع مستوى وعدد العمليات ، إلا أن الواقع هو حدوث العديد من حالات الإهمال ، مما يتسبب في أضرار لا يستهان بها لمن خضع لهذه العمليات ، وهناك أيضًا بعض الحالات الشاذة التي تنتهي بوفاة الشخص أثناء العملية.

لا يزال الكثير من الناس يعتقدون أن هذه العمليات الجراحية محفوفة بالمخاطر ، وعلى الرغم من التقدم والانفتاح الاجتماعي ، لا يزال معظم الناس يعتقدون أنهم لا يحتاجون حتى إلى هذا النوع من الجراحات التجميلية.

تعرف علي ؤالتي قد لا تعرفها