عملية تكبير الثدي بعد استئصاله كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • عملية تكبير الثدي بعد استئصاله كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 09 2023

عملية تكبير الثدي بعد استئصاله كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

عملية تكبير الثدي بعد استئصاله كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 09 2023

إذا كنت قد خضعت لعملية استئصال الثدي بسبب السرطان ، فيمكنك اختيار إجراء الجراحة التجميلية الترميمية عن طريق استبدال الجلد وأنسجة الثدي والحلمة. تعرف على عملية تكبير الثدي بعد استئصاله في هذه المقالة:

أفضل وقت لاجراء عملية تكبير الثدي بعد استئصاله

يعتمد أفضل وقت لـ عملية ت كبير الثدي بعد استئصاله على رغباتك وحالتك الطبية وعلاج السرطان. يمكنك أيضًا اختيار إجرائها خلال نفس عملية استئصال الثدي ، أو بعد شهور أو سنوات من استئصال الثدي. إذا بدأت أي علاج كيميائي أو علاج إشعاعي ، فعادة ما يتم تأجيل عملية تكبير الثدي بعد استئصاله. إعادة البناء لإكمال هذه العلاجات ، ويمكن للجراح أن يساعدك في تحديد التوقيت المناسب لك.

لا تعتبر عملية تكبير الثدي بعد استئصاله إجراءً تجميلياً بل هي جراحة ترميمية لأنها تعتبر جزءاً من علاج المرض.

ما هي خيارات عملية تكبير الثدي بعد استئصاله؟

ستحتاج أنت وطبيبك إلى التحدث عن رغباتك واحتياجاتك وحالتك الطبية وأي جراحة سابقة قبل أن تقرر إجراء عملية تكبير الثدي بعد استئصاله. من بين الخيارات المتاحة لجراحة تجميل الثدي ما يلي:

  1. زراعة الثدي

تتضمن جراحة زراعة الثدي شد الجلد بموسع الأنسجة الذي يدور بداخلك. في وقت لاحق ، يتم إدخال غرسة هلام السيليكون أو محلول ملحي (الماء المالح) ، ويتم ملء موسع الأنسجة بالحجم المطلوب. يمكن أيضًا تكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لعدة مرات. قد تجد العديد من النساء أن هذه الجلسات مؤلمة ، لكنهن غالبًا ما يكونن راضيات عن النتيجة النهائية.

  1. استخدام الأنسجة

لإجراء عملية تكبير الثدي بعد استئصاله ، يتم استخدام نسيج البطن المسمى عضلة جدار البطن المستعرضة المستقيمة (TRAM flap) أو النسيج الخلفي (Latissimus) لإعادة بناء الثدي ، وفي بعض الأحيان يتم تخزين الأنسجة التي يتم نقلها إلى الثدي بالدم العرض وفي أوقات أخرى يتم فصلها ثم إعادة توصيلها بالقرب من الموقع الجديد.

  1. إعادة بناء الحلمة

قد ترغب النساء في إعادة بناء الحلمة ، لأنه غالبًا ما يتم إزالة الحلمة والهالة أثناء استئصال الثدي لتقليل فرصة الإصابة بالسرطان. يمكن للجراحين إجراء هذا الإجراء من الأنسجة المأخوذة من الظهر أو البطن ، ثم وشمها لتشبه لون الحلمة.

في حالات نادرة ، يمكن إعادة توصيل الحلمة من الثدي الأصلي ، ولكن فقط إذا اقتنع الجراح بأن الأنسجة خالية من السرطان. الحلمة الاصطناعية خيار آخر. يقوم جراح التجميل بعمل نسخة من الحلمة الطبيعية ويلون الهالة ويمكن بعد ذلك ربطها بالثدي.

يمكن أن يستغرق التحضير لـ عملية تكبير الثدي بعد استئصاله بما في ذلك التخدير ما يصل إلى ساعتين ، وبمجرد بدئها سوف يستغرق الأمر من 1 إلى 6 ساعات وبعد الجراحة ستقضي حوالي ساعتين قبل أن يتم نقلك إلى غرفة المستشفى.

نصائح وإرشادات بعد عملية تكبير الثدي بعد استئصاله

قد تشعرين ببعض الانزعاج في الأيام القليلة الأولى بعد العملية ، لكن يمكنك الحصول على علاج للألم حسب الحاجة ، ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها بعد استئصال الثدي :

  1. التشجيع على تحريك ذراعيك أو رفع أشياء ثقيلة بعد الجراحة بفترة وجيزة ، وفي اليوم التالي للجراحة ، قد تتمكن من الجلوس على كرسي بجوار السرير.
  2. الحصول على سوائل في الوريد لمدة يوم أو يومين ، وقد يكون لديك قسطرة بولية في الليل أو حتى المشي إلى الحمام.
  3. قد تشعر ببعض الألم والتورم والكدمات لمدة 2-3 أسابيع بعد عودتك إلى المنزل ، حيث سيرشدك جراح التجميل حول الاستحمام والعناية بالجروح.
  4. تعود معظم النساء إلى أنشطتهن الطبيعية في غضون 6-8 أسابيع بعد الجراحة ، وقد يستغرق الأمر عدة أسابيع قبل القيام بأي تمرين.
  5. ترك مناطق خدر حيث أجريت استئصال الثدي وإعادة بناء الثدي. قد يجعلك هذا تشعر بالخدر والضيق ، لكن لا تقلق ، ستتلاشى معظم الندبات بمرور الوقت.
  6. العودة للفحوصات المنتظمة إذا كان لديك موسع مؤقت للثدي ، فسيتم توسيعه بمحلول ملحي مرة واحدة في الأسبوع حتى الوصول إلى الحجم المطلوب.
  7. لا يغير تغيير الثدي من فرصة عودة السرطان ، ولا يتعارض بشكل عام مع العلاج.

تعرف علي الآثار الجانبية لعمليات التجميل: تعرف عليها