كل ما تريد معرفته عن تقويم اسنان شفاف من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • كل ما تريد معرفته عن تقويم اسنان شفاف من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 10 2023

كل ما تريد معرفته عن تقويم اسنان شفاف من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

كل ما تريد معرفته عن تقويم اسنان شفاف من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 10 2023

يمكن إجراء تركيب تقويم اسنان شفاف من قِبل طبيب تقويم الأسنان بعدة طرق. ومع ذلك، فإن أكثر العلاجات المفضلة في هذه الأيام هي التقويم العادي والانڤزلاين Invisalign ، ولكل منهما مجموعة من المزايا والعيوب والكثير من الاسعار ولكن في لدي مركز نيويو الطبي افضل سعر تقويم الاسنان الغير مرئي في السعودية.

كل  نوع يعمل كل من هذين النوعين من علاجات تقويم الأسنان على تصحيح استقامة الأسنان بافضل سعر تقويم الاسنان الغير مرئي، كما أنها تعمل على حل المشاكل المتعلقة بالإطباق والعضة المفتوحة أو المعكوسة التي غالباً ما تتطلب تشخيصاً وعلاجاً خاصاً، وهذا يمنح الأسنان وضعاً مثالياً ويعمل على تحسين مظهرها وتعزيز وظيفته امن التقويم العادي والانڤزلاين نوعين من أنواع عديدة من الخيارات المتاحة لطبيب الأسنان لتقويم أسنان المرضى.

تعتمد تقنية تركيب تقويم اسنان شفاف انفزلاين على استخدام قوالب بلاستيكية شفافة مصنوعة من نوع خاص من البلاستيك وبطريقة مبتكرة لتؤدي الغرض المطلوب وتحرّك الأسنان وتصحح وضعيتها. من ناحية أخرى؛ فإن التقويم العادي يعمل باستخدام مجموعة من الأسلاك المعدنية بهدف الحصول على الحركة والوضع المثالي للأسنان يقدمه مركز نيويو باقوي سعر تقويم الاسنان الغير مرئي في السعودية.

 

ما هو تركيب تقويم اسنان شفاف

تركيب تقويم اسنان شفاف هو عبارة عن مجموعة من القوالب البلاستيكية المُصنّعة باستخدام الكمبيوتر ويتم ارتداؤها بواسطة المريض لمدة حوالي 22 ساعة يومياً لكل قالب، ويتم الانتقال من قالب لآخر كل سبعة إلى عشرة أيام وقد تتراوح إلى أسبوعين حسب معدل استخدام المريض للقالب يومياً.

 

فوائد وسعر تقويم الاسنان الغير مرئي:

قبل التحدث عن سعر تقويم الاسنان الغير مرئي يجب ان نتحدث عن واحدة من أهم فوائد التقويم الانڤزلاين هي أن القوالب غير مرئية نسبيًا، ومن هنا جاء اسم Invisalign. بعض المرضى يريدون الحصول على أسنان باستقامة جيدة ولكنهم لا يريدون أن يعرف أحد بوجود تقويم الأسنان، بواسطة انڤزلاين يصبح ذلك ممكناً نظراً لشفافية القوالب التقويمية، مما يعطي راحة اجتماعية وثقة أكثر للمريض وبافضل سعر تقويم الاسنان الغير مرئي.

من مزايا تركيب تقويم اسنان شفاف الانڤزلاين كذلك عدم الإحساس بالانزعاج المصاحب للتقويم العادي، إضافة إلى عدم تأثيره على الكلام، كل هذا يعزز راحة المريض خلال فترة العلاج وثقته بنفسه.

من فوائد التقويم الانڤزلاين التي تزيد من راحة المريض خلال المعالجة التقويمية أنه أصبح بإمكان المريض إزالة القوالب عند تناول الطعام إضافةً إلى سهولة تنظيف الأسنان بعد الطعام باستخدام الخيط وفرشاة الأسنان.

علاوة على كل ذلك، مع تركيب تقويم اسنان شفاف لن يعاني المريض من مشاكل زيادة الأسلاك التقويمية أو التقرحات الفموية التي تظهر أحياناً عند البعض مع بداية العلاج التقويمي العادي لا تنسي ان تسال عن عروض و سعر تقويم الاسنان الغير مرئي لدي نيويو.

بواسطة تقنية انڤزلاين يقوم الطبيب بعرض تقدّم حالة المريض خلال فترة العلاج مُسبقاً عن طريق clincheck وهو فيديو يصوّر التغيرات التي تحدث في حركة الأسنان مع الانتقال من قالب إلى الآخر، وبهذا يكون المريض على تصوّر عن النتيجة النهائية بعد التقويم من قبل أن يبدأ في العلاج.

 

ما الخطوات لعمل تركيب تقويم اسنان شفاف؟

في الزيارة الأولى سيقوم الطبيب بعد أخذ الشكوى الأساسية للمريض بالفحص السريري لحالة الأسنان وأخذ الصور الشعاعية المطلوبة وأخذ مقاسات مبدئية للأسنان لعمل قوالب تقويم غير مرئي لدراسة الحالة واخبارك عن سعر تقويم الاسنان الغير مرئي.

بعد التأكد من عدم وجود تسوسات في الأسنان وخلو اللثة من الجير والبلاك يكون المريض جاهزاً للبدء بعلاج تقويم غير مرئي انڤزلاين.

في الزيارة الثانية يقوم الطبيب بالتقاط صور للأسنان بالإضافة لطبعات السيليكون النهائية أو تصوير الأسنان بكاميرا Itero ليقوم الطبيب بعد ذلك برفع هذه البيانات على الصفحة الخاصة بالمريض في موقع انڤزلاين وكتابة الخطة العلاجية الخاصة بالتفصيل وتجهيز تقويم غير مرئي .

بعد حوالي أسبوع إلى أسبوعين تكون الجلسة التالية وفيها يعرض الطبيب على المريض ڤيديو قصير clincheck تظهر فيه مراحل وخطوات العلاج بالتفصيل بالإضافة إلى النتيجة النهائية المتوقعة عن تركيب تقويم اسنان شفاف ، ويتم مناقشة هذا الڤيديو والاستماع لرأي المريض، وفي حال اعتماد الخطة يقوم الطبيب بالموافقة عليها ليتم البدء بتجهيز وتصنيع القوالب الخاصة بالمريض بافضل سعر تقويم الاسنان الغير مرئي.

 

استلام القوالب والبدء في علاج التقويم  انفزلاين

بعد أسبوعين تقريباً من الموافقة على ڤيديو clincheck يصل التقويم الغير مرئي انفزلاين الخاص بالمريض من اجل تركيب تقويم اسنان شفاف، في هذه الجلسة قد يقوم الطبيب بوضع مرفقات على الأسنان من نفس لون الأسنان لتساعد في تحريكها خلال فترة العلاج باستخدام انڤزلاين، وبعدها يعطي المريض مجموعة من التقويم الغير مرئي كافية حتى الزيارة القادمة باقل سعر تقويم الاسنان الغير مرئي في السعودية.

في العادة، يقوم الطبيب بإعطاء المريض ٤ إلى ٦ قوالب حتى يظل المريض ملتزماً بالمراجعات ويتمكن الطبيب من التأكد من سير الخطة العلاجية بناء على ما هو مقرر ومرسوم في clincheck.

 

المراجعات الدورية بعد تركيب تقويم اسنان شفاف

كما ذكرنا، خلال فترة العلاج  بتركيب تقويم اسنان شفاف ستكون عدة جلسات مراجعة لعيادة تقويم الأسنان يقوم خلالها الطبيب بالتأكد من سير خطة العلاج وتزويد المريض بقوالب انڤزلاين، كما يمكن عمل تلميع للأسنان للحفاظ على نظافتها بافضل سعر تقويم الاسنان الغير مرئي.

كيف تغير تجميل الأنف بين الماضي و الحاضر