علاج الصلع عند الرجال تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • علاج الصلع عند الرجال تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 10 2023

علاج الصلع عند الرجال تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

علاج الصلع عند الرجال تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 10 2023

 علاج الصلع عند الرجال يتم علاجهز بواسطة مجموعة متنوعة من التقنيات، والأدوية، والمحاليل وغيرها.

هناك  ثلاثة أنواع من العلاجات التي سنعرض في هذه المقالة.

الأساليب الشائعة في علاج الصلع عند الرجال !

الطب الحديث أو التجميلي او والبديل يعرض مجموعة مختلفة من العلاجات  وبعض والحلول لعلاج الصلع عند الرجال. 

وهي تعتبر  ليست مشكلة طبية إنما جراحة علاج الصلع عند الرجال طبيعية  يري البعض على أنها مشكلة تجميلية تؤدي لانخفاض في احترام الذات والاكتئاب عند  الرجال. والكثير من الرجال لن  يتقبلوا هذا الوضع ويعيشون معه بسلام.

حيث يمكنك الاختيار بين الأدوية، والمحاليل، او المضافات الغذائية، او زراعة الشعر، الماكياج الدائم، مشط الليزر وغيرها . 

علميا أثبتت علاج الصلع عند الرجال لكل واحد منها ايجابيات، سلبيات ونسب مختلفة  النجاح.

مينوكسيديل – Minoxidil :علاج الصلع عند الرجال 

يتم تسويقها بأسماء مينوسكي، روغين وريغيين، تطوير هذا الدواء   بالأصل لعلاج حالات ارتفاع ضغط الدم وتم الأكتشاف أنه محفز لنمو الشعر عند الرجال والنساء. و الدراسات اثبتت  ان المينوكسيديل  محلول يوسع الأوعية الدموية في منطقة فروة الرأس والذي يؤدي الى  تقوية تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ويثبط عملية تساقط الشعر ويشجع على  نمو الشعر الجديد.

 يمكن شراؤه بدون الحاجة الى وصفة طبية، ودهنه أو رشه على فروة الرأس مرتين في اليوم. 

علاج الصلع عند الرجال نجاحه  يختلف من شخص لآخر ويعتمد على طول المدة الزمنية التي مرت منذ بدء الصلع في مناطق مختلفة من فروة الرأس. اما اذا كانت  مناطق الصلع جديده   وعمرها أقل من خمس سنوات، فانزالمينوكسيديل  يشجع نمو الشعر من جديد.

علاج الصلع عند الرجال  في البداية يفيد الكثير من مستخدمي المينوكسيديل

على زيادة وتيرة تساقط الشعر،و يتوقف الشعر المتساقط ويتم استبداله بشعر جديد، يكون أكثر سمكا وأقوى. و في حالة وقف العلاج فإن الشعر يعود ليتساقط من جديد.  المينوكسيديل يحافظ  على شعبية كبيرة لأنه علاج خارجي  لا يتم  أخذه حبوب، وان امتصاصه في الدم  يتسبب في آثار جانبية وهي الحكة في فروة الرأس والصداع .

(Finasteride Propecia)علاج الصلع عند الرجال: فيناستريد (بروبسيا)

 يحتوي على المادة الفعالة فيناستريد، يعتبر علاج شعبي جدا وينتشر في جميع أنحاء العالم، ويحقق نسب نجاح عالية. البروبسيا تعمل على منع إنتاج الهرمونات الذكرية من نوع DHT التي تسبب في تساقط الشعر. هذا الدواء يتم أخذه  بجرعة حبة مرة واحدة في اليوم .

علاج الصلع عند الرجال : زرع الشعر

تتم علاج الصلع عند الرجال عن طريق نقل بصيلات الشعر من المنطقة الخلفية من الرأس ومن جانبي الرأس، إلى مناطق الصلع. بصيلات الشعر لا تتأثر في هذه المناطق من هرمون DHT الذي يؤثر على بصيلات الشعر في مناطق الصلع.

علاج الصلع عند الرجال يتم في مناطق الصلع بشكل يحاكي توزيعها الطبيعي على فروة الرأس. تستغرق عملية الزرع تستغرق ثلاث ساعات، تحت تأثير  التخدير الموضعي وفي  الوعي التام.

 الشعر القديم في مناطق الصلع يواصل تساقطه بشكل طبيعي بعد نهاية علاج الصلع عند الرجال.حيث يمكن تأخير تساقطه بواسطة العلاج الدوائي (مينوكسيديل، فيناستريد) .

تعرف علي ماذا تعرف عن إذابة دهون الأنف