أهم شيء يجب معرفته عن تكلفة البالون المبرمج من خلال مراكزنا الطبية

  • الرئيسية
  • أهم شيء يجب معرفته عن تكلفة البالون المبرمج من خلال مراكزنا الطبية
  • Apr, 09 2023

أهم شيء يجب معرفته عن تكلفة البالون المبرمج من خلال مراكزنا الطبية

أهم شيء يجب معرفته عن تكلفة البالون المبرمج من خلال مراكزنا الطبية
Apr, 09 2023

يستخدم  البالون المبرمج كأحد طرق إنقاص الوزن ، وهناك أنواع عديدة من البالون المبرمج ، والتي تتكون من محلول ملحي يوضع في المعدة لتقليل كمية الطعام وزيادة الشعور بالشبع.

يعد استخدام البالون المبرمج من الإجراءات المتبعة لفقدان الوزن ، وقبل أن نتعرف على أنواع البالون المبرمج المستخدمة في هذا الإجراء ، إليك أهم المعلومات عن سعر البالون المبرمج وتكلفةالبالون المبرمج.

ما هو البالون المبرمج و تكلفة البالون المبرمج؟

تكلفة البالون المبرمج، وهو عبارة عن بالون مصنوع من السيليكون مملوء بمحلول ملحي. يتم وضع هذا البالون في المعدة بهدف إنقاص الوزن عن طريق تقليل كمية الطعام وسرعة الشعور بالشبع.

 

أنواع البالون المبرمج

 

هناك أنواع عديدة من البالون المبرمج تستخدم لفقدان الوزن ، ومنها ما يلي:

  1. بالون (أوربيرا)

بالون أوربيرا هو أحد أنواع البالون المبرمج المستخدمة لفقدان الوزن ، وهو عبارة عن بالون سيليكون  بافضل تكلفة البالون المبرمج   يتم إدخاله في المعدة قبل ذلك عن طريق الفم من خلال المنظار ، ثم نفخه بماء ملحي معقم.

يحفز بالون أوربيرا الشعور بالشبع المبكر ، وذلك من خلال:

  • تقليل سعة المعدة.
  • تأخير إفراغ المعدة ، حيث يشعر الشخص بالشبع لفترة أطول.

يتم إدخال البالون المبرمج خلال عشرين دقيقة في المستشفى ، وهذا يتطلب تخدير كامل ، ويبقى بالون أوربيرا لمدة ستة أشهر ، ثم يتم إزالته بنفس طريقة إدخاله.

  1. بالون مدسيل

يستخدم بالون  بافضل تكلفة البالون المبرمج Medsil لإنقاص الوزن ، وقد تم استخدامه لعدة سنوات في أوروبا ، ومدة استخدامه 6 أشهر ، ويمكن تجديده بعد إزالته وفقًا لمؤشر كتلة الجسم الطبيعي.

يعتبر   Medsil فعالًا وموثوقًا وبأسعار معقولة مقارنة ببالون Orbera وأنواع البالون المبرمج الأخرى ، ويتم استخدامه وإزالته بنفس طريقة بالون Orbera.

  1.  بالون (إليبس)

بالون Elipse هو نوع من البالون المبرمج يستخدم في إنقاص الوزن. يتكون بالون Elipse من البولي يوريثين ويتم إدخاله في المعدة من خلال أنبوب رفيع من الفم.

غالبًا ما يكون بالون بيس هو الخيار الأفضل للأشخاص الذين يرغبون في تجنب التنظير أو التخدير ، حيث تتحلل المادة الممتصة في غضون أربعة أشهر وقبل فتح الصمام والسماح للبالون بالتفريغ ، وبعد ذلك يتم سحب البالون بشكل طبيعي.

  1. بالون سباتز

غالبًا ما يكون بالون سباتز الخيار الأنسب بين أنواع البالون المبرمج للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص المزيد من الوزن ، حيث يمتد العلاج ببالون سباتز إلى عام كامل ، ويتميز بقدرته على تعديل حجمه بعد إدخاله. في المعدة من خلال المنظار.

  1. بالون (إعادة تشكيل)

 يتم استخدام البالون (Reshape) بافضل سعر البالون المبرمج  كإحدى الطرق المستخدمة لإنقاص الوزن ، والبالون (Reshape) يكون مزدوج حيث يتم استخدام بالون ثم يتم وضع بالون آخر بعد عدة أيام ويتم وضعه بنفس آلية أنواع أخرى من بالون المعدة و .

تعرف علي بالون المعدة: كل ما تريد معرفته