أمراض الجلد الشائعة كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • أمراض الجلد الشائعة كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 09 2023

أمراض الجلد الشائعة كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

أمراض الجلد الشائعة كل ما تريد معرفته عنها من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 09 2023

 احد أمراض الجلد الشائعة مرض القوباء:

ينتشر عادةً لدى الرٌضع والأولاد، ويصيب مختلف أعضاء الجسم الخارجية إلا انه في الأغلب ما يصيب منطقة الوجه،ويعدٌ هذا المرض معديًا جدًا.

 

 أمراض الجلد الشائعة و هو مرض الجدري:

هو مرض التهابي معدٍ يسببه فيروس يدعى فيروس الجدري.كما انه مرض فتاك، لدرجة انه إذا تم التأكد ظهوره فمن المهم جدًا عدم الاقتراب من الاشخاص المصابين بالفيروس

 

الجرب:

يعد أحد اخطر أمراض الجلد الشائعة التي تتميز بظهور حكة شديدة تسببها مجموعة من الطفيليات تسمى السوس، وهي أحد أنواع المفصليات التي تتكاثر داخل طبقات الجلد.قد يصاب جميع الأشخاص به في اية عمر.

  الم خصوي هو من أمراض الجلد الشائعة:

يشكل مصدر قلق وضغط للرجال، بالإضافة إلى الشعور بالالم والانزعاج الذي يصاحب الالم نفسه.قبل الولادة تكون الخصيتان موجودتان داخل تجويف البطن، وفقط في مرحلة متأخرة تنتقل الخصيتان من جوف

 

الذئبة الحمامية الجهازية:

يحارب الجهاز المناعي عادةً العدوى والبكتيريا الخطيرة للحفاظ على صحة الجسم، يحدث مرض المناعة الذاتية عندما يهاجم الجهاز المناعي الجسم لأنه يخلط بينه وبين الاجسام غريبة.

مرض الهربس التناسلي:

هو مرض من أمراض الجلد الشائعة و معد جدًا وينتقل من خلال ممارسة الجنس، وتشمل أعراض المرض: الالم، والطفح، والحكة، والحساسية الزائدة في منطقة الاعضاء التناسلية.

اخطر أمراض الجلد الشائعة هو مرض سرطان الجلد:

هو تكاثر غير طبيعي لخلايا الجلد ينشأ ويتطور في معظم الحالات على وجه الجلد الذي يتعرض كثيرًا لاشعة الشمس، ومع ذلك يمكن لهذا النوع المنتشر ان يتطور ايضًا في مناطق من الجلد لا.

الورم الميلانيني: 

هو أخطر أنواع سرطان أمراض الجلد الشائعة حيث يتطور في الخلايا المسؤولة عن إنتاج الميلانين وهو الصباغ الذي يعطي الجلد لونه، وقد يتطور داخل مقلة العين.

 

طفح الحفاظ: 

هو  من أمراض الجلد الشائعة عباة عن مشكلة تتطور على الجلد نتيجة لبقاءه رطبًا لفترة كبيرة واحتكاك الحفاظ وملامسة الجلد للمواد الكيميائية الموجودة في البول والبراز، إذ يصبح الجلد أحمر اللون، متقرحًا، يسبب الشعور بالحرق. 

الإكزيما:

هو مرض من أمراض الجلد الشائعة ناتج عن التهاب الجلد التاتبي الذي يعني التهاب الجلد، والحساسية المرتفعة التي تكون في اغلب الأوقات  لأسباب وراثية.وهذا النوع هو الأكثر احتمالًا للظهور.

مرض الزهري:

من أمراض الجلد الشائعة معدٍ جدًا ينتقل من خلال الاتصال الجنسي، بما فيه الجنس الفموي، او الشرجي.قد ينتقل احيانًا من خلال قبلة طويلة، او عن طريق تلامس جسدي قريب.

التهاب الجلد التاتبي:

يعد أحد أمراض الجلد الشائعة المزمنة الذي يسبب جفاف وحكة شديدة في الجلد، إضافة إلى طفح أحمر اللون.

تساقط الشعر: 

اي شخص يلاحظ ان شعره قد بدأ بالتساقط يخاف، أو من يلاحظ وجود كمية كبيرة من الشعر على المشط أو فرشاة من المفضل ان يتوجه على الفور إلى طبيب اختصاصي بالامراض الجلدية.

السعفة الاربية:

وتسمي ايضا بـ سعفة الأرفاغ أو حكة اللعب هي عدوى فطرية في منطقة الاربية ما بين الفخذين، تشتد الحالة في ظروف الاحتكاك والرطوبة، وفي أغلب الحالات لا تشمل المنطقة المصابة القضيب.

إزالة الشعر بالليزر