عالم المكياج ومستحضرات التجميل كل ما تريد معرفته عنه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • عالم المكياج ومستحضرات التجميل كل ما تريد معرفته عنه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 09 2023

عالم المكياج ومستحضرات التجميل كل ما تريد معرفته عنه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

عالم المكياج ومستحضرات التجميل كل ما تريد معرفته عنه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 09 2023

أساطير حول عالم المكياج ومستحضرات التجميل

عالم المكياج ومستحضرات التجميل مشبع بالأساطير ، بعضها صحيح والبعض الآخر غير صحيح على الإطلاق. ما أبرز خرافات عالم المكياج ومستحضرات التجميل؟

مع ظهور مئات الأصناف من مستحضرات التجميل ولتوفير الكثير من الوقت وربما لتوفير القليل من المال ، إليكم هذه المعلومات التي تدحض بعض الأساطير حول عالم المكياج ومستحضرات التجميل وتشرح ما يجب الاهتمام به حفاظاً على بشرة الوجه في التالي:

أساطير عالم المكياج ومستحضرات التجميل

إليكم بعض خرافات عالم المكياج ومستحضرات التجميل ، والحقيقة وراءها:

  • المنتجات الجيدة ليست بالضرورة الأغلى ثمنًا

عالم المكياج ومستحضرات التجميل متنوع ومليء بالمنتجات التي تباع بمجموعة كبيرة من الأسعار ، وتختلف طريقة استجابة البشرة لمستحضرات التجميل من شخص لآخر حسب نوع البشرة وطريقة الاستخدام وغيرها.

لذا لا علاقة له بسعر المنتج ، ويجب على كل امرأة أن تختار مستحضرات التجميل التي تناسبها وتفيد بشرتها ، سواء كانت باهظة الثمن أو رخيصة.

  • الجلد الجاف والمهمل يسبب التجاعيد

تتشكل التجاعيد نتيجة مجموعة من الظروف الداخلية ، مثل: انخفاض مستوى الكولاجين في الجلد ، والعائلة الوراثية ، إلى جانب الظروف الخارجية ، وأهمها التعرض لأشعة الشمس.

يحدث ظهور التجاعيد مع تقدم العمر وتتفاقم عندما نتعرض لأشعة الشمس غير المنضبطة وغير المحمية. تجاعيد الابتسامة في زوايا العين هي علامات ذات أهمية كبيرة لمستقبل الجلد ، وبالتالي فإن العناية الكافية ببشرة الوجه يمكن أن تؤدي إلى بشرة ميتة ومتعبة.

تؤثر كمية الماء التي نشربها على بشرة الوجه

نعم بالطبع لأن شرب الكثير من الماء يزيل السموم من الجسم ، ويضيف رطوبة طبيعية لبشرة الوجه ، والكمية اليومية الموصى بها ما بين 8-12 كوب.

لذا كن حذرا مع مستوى الماء فالنتائج ستكون سريعة وتحسين بشرة الوجه سيكون رائعا.

  • لا حاجة لاستخدام واقي الشمس في الشتاء

فيما يتعلق بهذه الخرافات حول عالم المكياج ومستحضرات التجميل ، نجيب ، بالطبع ، أنه في أيام الشتاء الممطرة عندما لا تظهر الشمس أبدًا ، ليس من الضروري وضع واقي من الشمس.

ولكن في الأيام التي تختبئ فيها الشمس خلف الغيوم ، يجب وضع واقٍ من الشمس لأن الأشعة فوق البنفسجية تخترق الغيوم وتسبب تلفًا للجلد وحتى أكثر من يوم مشمس ، لأن الجلد في الشتاء غير معتاد على الأشعة. .

  • الإفراط في استخدام الواقي من الشمس يؤدي إلى نقص فيتامين د

هذه الخرافات حول عالم المكياج ومستحضرات التجميل غير صحيحة ، حيث يتم إنتاج الكريم بعامل حماية من أجل منع الضرر من وصول الأشعة فوق البنفسجية إلى الجلد ، لكنه لا يمنع إنتاج فيتامين د الذي يحدث من خلال التعرض لأشعة الشمس.

حيث أن نقص فيتامين د ينتج عن قلة التعرض لأشعة الشمس وليس من الإفراط في استخدام واقي الشمس.

  • تناول الأطعمة الدهنية يسبب ظهور البثور

هناك بعض التأثير لما نضعه في الفم على بشرة الوجه ، حيث اتضح أن البثور وحب الشباب تظهر بسبب التوتر الشديد وخلايا الجلد الميتة التي تسد المسام ، مما يؤدي إلى نقص الأكسجين في الجلد. لذا فإن تناول الفواكه والخضروات الطازجة يساهم بالتأكيد في صحة البشرة ولونها.

  • الأوساخ هي السبب الوحيد الذي يجب عليك إزالة الماسكارا قبل النوم

من الخطأ والخطير التفكير بهذه الطريقة ، لأن الماسكارا تحتوي على مكونات قوية جدًا وكلما زادت جودة الماسكارا ، زادت المكونات النشطة التي تحتويها.

لذلك يجب الحرص على إزالة الماسكارا ومكياج العيون قبل النوم ، حيث إن عدم إزالتها يمكن أن يؤدي إلى التلوث والعدوى وحتى تكسر الرموش وتساقطها ، لذلك يجب توخي الحذر.

  • الاستبدال المتكرر لمستحضرات التجميل ضار بالجلد

هذه الخرافات عن عالم المكياج ومستحضرات التجميل هي من نسج خيال وكلاء المبيعات فقط. يتجدد سوق منتجات التجميل ويتغير بوتيرة مذهلة.

وبالتالي ، لا يوجد سبب للالتزام بمنتج واحد لفترة طويلة وبالتأكيد ليس لسنوات ، وعندما يتغير الجلد يجب علينا تكييف المنتجات المناسبة له. .

  • يمكن أيضًا استخدام كريم النهار ككريم ليلي

في عالم المكياج ومستحضرات التجميل ، يعتبر الكريم الليلي أكثر أهمية من كريم النهار ، ففي النهار ينشغل الجلد بالدفاع عن نفسه من الإشعاع والتلوث.

في الليل ، تكون عمليات التمثيل الغذائي أبطأ والجلد في وضع الراحة ويكرس نفسه للتغذية وتجديد الطاقة. لذلك يوصى بوضع الكريم الليلي قبل النوم لاستعادة الطاقة والحيوية للبشرة.

  • يوصى بتنظيف الوجه بالحبيبات مرة واحدة في الأسبوع

هذا يعتمد على نوع الجلد. يمكن عمل التقشير بالحبيبات حتى ثلاث مرات في الأسبوع ، ويعتمد ذلك أيضًا على مدى الحاجة إليه.

من المستحسن لمن لديهم بشرة جافة أن يقوموا بهذا التنظيف مرة في الأسبوع أو كل عشرة أيام.

تعرف علي تعرف على مستحضرات التجميل