Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

نصائح‌ ‌غذائية‌ ‌لاستقبال‌ ‌فصل‌ ‌الشتاء‌ ‌

مع بداية فصل الشتاء يكثر انتشار الامراض المعدية و حالات البرد  و الانفلونزا  فهي اجواء  و فترات تكون ملائمة  لانتشار و تكاثر العديد من انواع الفيروسات  والميكروبات  التي  تنشط  بهذه الفترات  الباردة  من السنة  مما يهدد  الافراد  بالاصابة  بالامراض .  لذلك  نحرص مع بداية ابواب الشتاء على تسليط الضوء على بعض  النصائح  الصحية و الغذائية  التي تساعد في  تقوية جهاز المناعة  و تجنب الاصابة  بالعدوى  و الامراض خلال اشهر الشتاء البارد. 

 

اهم النصائح الغذائية  و الصحية  لتقوية جهاز المناعة و الوقاية من امراض البرد و الانفلونزا : 

  1. الحرص على شرب الكثير من السوائل  او المشروبات الصحية خلال اليوم .
    احرص يوميا على شرب من 6-8 اكواب من الماء او الزهورات غير محلى  للمحافظة على  صحة الجهاز  التنفسي . 
  2. اتباع نظام غذائي صحي  محدد السعرات .  كثير من الاشخاص مع بداية فصل الشتاء  تزيد لديهم  الشهية  خاصة للاطعمة الدسمة  و الحلويات  كونها تعطي شعورا بالدفء  و الراحة   الامر الذي يقود لزيادة الوزن  مع  نهاية فصل الشتاء خاصة مع غياب ممارسة الرياضة بسبب الاجواء الباردة لذلك يجب عليك اتباع نظام   غذائي صحي  قليل الدهون و السكريات للمحافظة على  قوة جهازك المناعي و الهضمي. 
  3. تجنب استهلاك الاطعمة  و المشروبات التي تحتوي على السكر المصنع  او المواد الحافظة  فهي  تضعف جهاز المناعة  وتزيد الوزن.
  4. احرص على اخذ قدر كافي من النوم يتراوح ما بين 6-8 ساعات يوميا باجواء هادئة ليتمكن جسمك من الحصول على أقصى فائدة من هرمون الميلاتونين (Melatonin) الذي يتم إفرازه عند النوم.
  5. احرص على ممارسة اي نوع من انواع  الرياضة  داخل او خارج المنزل 
  6. تجنب التوتر  قدر المستطاع ، فالدراسات اكدت ان تعرض الشخص للتوتر و الضغوط النفسية تجعله اكثر عرضة  للاصابة  بالامراض  ومنها نزلاد البرد و الانفلونزا.
  7. الحرص على التعرض لاشعة الشمس بشكل يومي  وتهوية المنزل  لتجديد الطاقة و طرد  الفيروسات  . 

مضادات الاكسدة وعلاقتها بالصحة

newyousa