Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

معجون أسنان الفحم تعرف عليه الان

معجون أسنان الفحم ودوره في تبييض الأسنان

انتشر استعمال معجون أسنان الفحم في الأعوام الأخيرة الماضية نتيجة لدوره في تبييض الأسنان، فهل يقوم بهذا حقًا؟

يتضمن ذلك النوع من المعجون على مادة الفحم وهي مادة كاشطة تعمل على تنظيف سطح الأسنان، كذلك أنه وبفضل قوامه فإنه يقوم بالتخلص من البلاك عن الأسنان، ولذلك السبب يعمل معجون الفحم على تبييض الأسنان.

إلى جانب كل هذا فإن استعمال معجون أسنان الفحم يساعد على تحسين رائحة الفم الكريهة، كذلك أنه يمكن أن يساعد في منع ظهور البقع على الأسنان عند استعماله من وقت لآخر بعد التنظيف الاحترافي عند الطبيب.

ومن الجدير بالعلم أنه يزعم الكثير من المصنعين أن المسام الصغيرة الموجودة في الفحم النشط يمكنها نزع السموم من الفم والتخلص من بقع الأسنان، ولاحظ العديد من مستعملي معجون أسنان الفحم تغيير في أسنانهم، بمعنى أنها أصبحت أكثر بياضًا، لكن بصورة سطحية أي غير دائمة.

ومن أجل تبييض الأسنان بصورة صحية ودائمة ينبغى أن يعمل المنتج على البقع الموجودة على السطح بالإضافة إلى البقع الداخلية الموجودة أسفل المينا، وذلك الأمر لا يتوافر فى معجون أسنان الفحم إلى الآن. 

 

ما هي الآثار الجانبية المتعلقة باستعمال معجون اسنان الفحم؟

 

للأسف وإلى الآن لم تتم دراسة معجون أسنان الفحم على مساحة واسعة، وذلك يعني أن العديد من المعلومات المنتشرة حوله ما زالت غير مثبتة علميًا.

بالرغم من خذا يظن أن استعمال معجون أسنان الفحم يتوافق مع ظهور الآثار الجانبية التالية:

تتضمن العديد من معاجين الفحم على مادة طين البنتونيت ، وتبين أن ذلك المكون يمكن أن يشمل الرصاص، وتعتبر تلك المادة سامة ويمكن أن تكون مسرطنة وينبغى عدم استعمالها في الجسم أو عليه. 

من الممكن أن يتم الإصابة بنوع من الحساسية قصيرة المدى و تهيج باللثة.

يتضمن الفحم على أربعة هيدروكربونات على الأقل، أظهرت الحكومة الفيدرالية الأمريكية على أنها مواد مسرطنة محتملة.

تعمل جزيئات الفحم الكاشطة على تحقيق التبييض من خلال إزالة طبقة من المينا، وهي السطح الخارجي الصلب للأسنان الذي يقوم بالمساعدة على منع التسوس، لكن ذلك يمكن أن يضعف الأسنان بصورة فعالة ويجعلها أكثر عرضة لكثير من الاصفرار على المدى البعيد.

ينبغى أن يتضمن معجون الأسنان على ١٣٥٠ إلى ١٥٠٠ جزء في المليون من الفلورايد لحماية الأسنان بصورة فعالة من تسوس الأسنان، ولكن الكثير من معاجين الأسنان الحالية التي تتضمن على الفحم النشط تتضمن مستويات أقل بكثير من ذلك المستوى وتعرض المستعملين لخطر متزايد من تسوس الأسنان.

لا يشارك استعمال ذلك النوع من معجون الأسنان على التخلص من البقع الموجودة تحت المينا.

من الممكن  لأستعمال ذلك المعجون أن يلطخ الأسنان وحتى ترميمات الأسنان، مثل: القشرة، والجسور، و التيجان، والحشوات البيضاء.

ملاحظة: أحسن وسيلة لتجنب الآثار الجانبية لمنتجات التبييض هي عدم أكل وشرب الأشياء التي تغمق الأسنان وينتج عنها تصبغها، مثل: النبيذ الأحمر، والتبغ، والقهوة.

 

طرق أخرى طبيعية لتبيض الأسنان

 

إلى جانب استعمال معجون الفحم من أجل تبييض الأسنان يلجأ العديد إلى الطرق المنزلية التالية:

  • بيروكسيد الهيدروجين.
  • صودا الخبز.
  • خل حمض التفاح.
  • القيام بتنظيف الأسنان بالفرشاة وخيط الأسنان وغسول الفم.

معجون اسنان؟ هكذا تختار الأفضل

newyousa