تكميم في السعودية سعر تكميم المعدة كل ما عليك معرفته

  • الرئيسية
  • تكميم في السعودية سعر تكميم المعدة كل ما عليك معرفته
  • Apr, 09 2023

تكميم في السعودية سعر تكميم المعدة كل ما عليك معرفته

تكميم في السعودية سعر تكميم المعدة كل ما عليك معرفته
Apr, 09 2023

إن من أبرز الأسئلة التي عادةً ما تدور في ذهن الشخص المصاب هي متى تلتئم المعدة بعد عملية تكميم المعدة وما اعلي نسبة نجاح عملية تكميم المعدة في مستشفى تكميم ؟

من المعروف أنه بعد الخضوع عملية تكميم المعدة لا بد من الجلوس في المستشفى أو حتى في المركز الجراحي، فقد يحتاج الشخص الخاضع عملية تكميم المعدة إلى ما لا يقل عن يوم إلى ثلاثة أيام من أجل استرجاع جزء من حدته بعد إجراء هذا النوع من الجراحة.

ويمكن عودة الشخص إلى أنشطته المعتادة في غضون 3 إلى 5 أسابيع، الأمر الذي يوضح متى تلتئم المعدة بعد عملية تكميم المعدة ؟

ومن الطبيعي جدًا أن يشعر المصاب ببعض الوخز في منطقة البطن، وقد يصاب ببعض الانتفاخ في بعض الحالات، لذلك يقوم الطبيب المختص بوصف بعض أنواع الأدوية من أجل التقليل من هذه الآلام.

وأثناء هذه الفترة تحديدًا يجب القيام بمراقبة العلامات الحيوية للشخص الخاضع لجراحة تكميم ، والتي تتضمن كلٍ من النبض، والتنفس، وضغط الدم بافضل سعر عملية تكميم المعدة في السعودية.

عملية تكميم المعدة و تجربتي مع التكميم

إن جراحة تكميم المعدة هي من الجراحات التي يخضع لها الكثير من الأشخاص من أجل فقدان وخسارة الوزن، ولا بد من الإشارة إلى أن هذا النوع من الجراحات يتضمن في معظم الحالات التخلص من جزء ضخم من المعدة.

فبعد القيام بهذه الجراحة سوف يشعر المصاب بعد العملية بالشبع بعد تناول كمية طفيفة من الطعام، وذلك ما سوف يساهمه في خسارة الوزن، حتى أنه في بعض الأوقات قد يشعر بجوعٍ أقل من المعتاد.

ويعود سبب ذلك إلى أن المعدة سوف تنتج كميات قليلة من الهرمون المتحكم عن الإحساس بالجوع والذي يعرف بـ هرمون الغريلين .

ومن الجدير بالعلم أن إجراء عملية تكميم المعدة تحتاج إجراء 5 أو 6 ثقوب صغيرة في منطقة البطن، وغالبًا ما تتم هذه الجراحة باستعمال منظار البطن ، بالإضافة إلى أدوات طويلة يتم القيام بإدخالها من خلال هذه الثقوب الصغيرة.

وتستغرق هذه الجراحة عادةً من ساعة إلى ساعتين.

التعافي بعد عملية تكميم المعدة 

بعد أن علمت متى تلتئم المعدة بعد تكميم ؟ فالتعافي بعد عملية تكميم المعدة من الممكن أن يكون على شكلين رئيسين، وهما كالاتي:

  1. التعافي من عملية تكميم المعدة على المدى القريب

توجد مجموعة من العناصر الهامة التي تتعلق بالتعافي من العملية الجراحية على المدى القريب ومن أجل ضمان التعافي بصورة جيدة، ومن أهم هذه العناصر والنصائح الآتي:

طلب العون والمساعدة من أحد الأقارب أو الأصدقاء من أجل الحصول على العناية الكافية من أجل ضمان التحسن في فترة قليلة.

اتباع نظام غذائي معين من قبل الشخص المصاب، وتحديدا في الأسابيع الستة الأولى من زمن إجراء الجراحة.

عدم تناول الأطعمة المتينة في وقت مبكر، لأن ذلك من المحتمل أن يلحق الأذى والضرر في المعدة، بالإضافة إلى ما سوف يسببه من آثار جانبية أخرى، مثل: الغثيان، والقيء، والمعاناة من تقلصات المعدة.

أخذ إجازة من العمل لا تقل عن أسبوعين، تحديدا إذا كانت طبيعة العمل تحتاج إلى جهد بدني، كما يجب على المصاب القيام بانتظار مدة 4 أسابيع قبل القيام بحمل أي نوع من أنواع الأثقال، وذلك لأن الإرهاق المفرط من الممكن أن يتسبب بفتق الجرح الجراحي.

  1. التعافي من عملية تكميم المعدة على المدى البعيد

إن عملية تكميم المعدة لا تؤثر فقط على طبيعة الأطعمة التي يتناولها الشخص، بل من المحتمل أن تؤثر هذه الجراحة على طريقة تناول الشخص للطعام طوال فترة حياته.

كما سوف يحتاج هذا العمل على تغيير بعض الأمور على طبيعة حياة المريض من أجل البقاء في صحة جيدة قدر المستطاع، ومن أبرز النصائح التي يجب القيام باتباعها من أجل التعافي ما يأتي:

الالتزام بالنظام الغذائي الجديد بصورة جيدة ومستمرة.

الأعتناء على نشاط الجسم وطاقته عن طريق ممارسة بعض التمارين الرياضية.

تناول المكملات الغذائية وبعض الفيتامينات التي ينصح بها الطبيب المختص.

مقابلة أحد أخصائيي التغذية من أجل الحفاظ على الخطة الغذائية التي يجب على الشخص القيام باتباعها بعد إجراء عملية تكميم المعدة .