Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

 ما هو رجيم البطيخ ومعلومات هامة عنه

العديد من الأفراد يلجوا إلى اتباع بعض أنواع الحمية الغذائية من أجل تقليل الوزن، فما هو  رجيم البطيخ؟ تعرف عليه في هذا المقال.

ما هو رجيم البطيخ ومعلومات هامة عنه

السمنة (Obesity) تعتبر من الأمراض التي قد يعاني منها الكثير  من الأفراد نتيجة لزيادة نسبة الدهون في الجسم عن الحد المسموح به، ولا تعتبر  مشكلة تجميلية فقط، فهي مشكلة طبية أيضا  تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة ببعض الأمراض وهي؛ أمراض القلب، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، وبعض أنواع السرطان.

وهناك الكثير  من الأسباب التي تجعل بعض الأفراد غير قادرين على تجنب الإصابة بالسمنة، ومنها  العوامل الموروثة المرتبطة بالبيئة، والنظام الغذائي ، بالإضافة إلى  التمارين الرياضية التي يتبعها.

ومن الممكن الحد من الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة، عن طريق  فقدان الوزن، وهناك بعض التغييرات الغذائية والسلوكية، و زيادة النشاط البدني خلال فترة العمل على فقدان الوزن من الممكن أن يساعد في منع الإصابة بهذه الأمراض.

البطيخ

البطيخ يعتبر من الوجبات الصيفية المنعشة التي تحتوي على نسبة منخفضة جدا من السعرات الحرارية، وتتمثل أهميته في ترطيب الجسم، لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة، والتي تشمل كل من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة.

 البطيخ يصنف ضمن عائلة القرعيات (Cucurbitaceae)، حيث من الممكن تقسيم ثمرة البطيخ إلى عدة أنواع من أهمها؛ الذي لا يحتوي على البذور، والبرتقالي، والأصفر، والصغير.

رجيم البطيخ

البطيخ يتميز عن غيره بأنه صحي ومنعش، ويوفر للفرد كل من النكهة والتغذية الصحية في وقت واحد، والشعور بالشبع والامتلاء عند تناوله،

و يتم تعزيز رجيم البطيخ عادة  كخطةٍ جيدةٍ من أجل إزالة السموم وتطهير الجسم،وايضا إنقاص الوزن يعتقدون بعض الأفراد أن اتباع هذا الرجيم يساعد في تحفيز الطاقة الخاصة بهم، والوقاية من الإصابة بالعدوى في بعض الحالات.

وقبل التوجه  إلى رجيم البطيخ يجب التأكيد على ضرورة استشارة الطبيب قبل البدء به للتأكد من استفادتك منه وعدم إصابتك بأي أضرار جانبية.

رجيم البطيخ يتضمن فترة من الحرمان وتكون عادة  فترة قصيرة نسبيًا،  هذه الفترة يعود الفرد إلى نظامه الغذائي المنتظم، وخلال الفترة الأولى لا يأكل في هذا الرجيم إلا البطيخ، وهذه المرحلة تستمر لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام.

 أن يتناول الفرد من الممكن  خلال الفترة الأولى ما يعادل بطيخة واحدة في اليوم الواحد، 

اهم فوائد البطيخ

يساهم في ترطيب الجسم.

احتوائه  على مجموعة من العناصر الغذائية والمركبات النباتية المفيد للجسم وهي؛ المغنسيوم، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى بعض أنواع الفيتامينات.

يساعد  بشكل كبير في الحد من الإصابة بمرض السرطان بسبب احتوائه علي المركبات التي تساعده في ذلك.

يساهم  في التقليل من الإصابة بالالتهابات والإجهاد التأكسدي.

يساهم في منع التنكس البقعي (Macular Degeneration).

يساهم في التخفيف من الشعور والإحساس بآلام في العضلات.

يعتبر  من الفواكه الجيدة للشعر والجلد لاحتوائه على كلٍ من فيتامين سي، وفيتامين أ.

ويحسن من عملية الهضم

newyousa