Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

عملية شفط البطن

يمكن إجراء عملية شد البطن لشد طبقات الجلد المترهلة بعد الحمل أو عند الرجال الذين فقدوا الكثير من الوزن ، ويمكن دمج عملية شد البطن مع شفط الدهون.

 

تطور الطب التجميلي بشكل كبير في السنوات الأخيرة حتى أصبح اليوم يسمح بتحسين المظهر الخارجي بطرق مختلفة لم تكن معروفة من قبل ، وخير مثال على ذلك هو عملية شد البطن.

 

ما هي عملية شد البطن؟

شد البطن هي عملية جراحية تهدف إلى إزالة الجلد وشفط الدهون الزائدة من وسط وأسفل البطن وتقوية جدار البطن. إلى جانب:

تعمل هذه العملية على تغيير مظهر البطن بشكل كبير وتعطيها شكلاً أكثر إحكامًا وخالية من الجلد الزائد والترهلات.

تمنع هذه العمليات ضعف البطن ، وهي عملية تحدث خاصة بعد الحمل أو فقدان الوزن ، فيفقد الجلد مرونته ويظهر مترهل ومتعدد الوجوه.

ينصح جراحو الطب التجميلي بإجراء جراحة شد البطن فقط بعد استنفاد جميع البدائل الأخرى ومحاولات تحقيق بطن مسطح ، من خلال إنقاص الوزن وممارسة الرياضة البدنية المكثفة.

يتم إجراء عملية شد البطن للنساء بعد الحمل اللاتي لا يرغبن في إنجاب أطفال آخرين ، وكذلك للرجال والنساء الذين فقدوا الكثير من الوزن ويعانون من الجلد الزائد في أسفل البطن.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية شد الجسم والبطن بشكل خاص لا تحل محل النشاط البدني أو الحفاظ على نظام غذائي صحي ، بل هي مكمل لهما.

يمكن إجراء علاج شفط الدهون بهذه الجراحة التي تزيل الخلايا الدهنية الزائدة من الجسم ، ولكن لا يمكن استبدال هذا العلاج بالجراحة لأن وظيفة شد البطن هي شد وتقوية البطن ، بينما وظيفة شفط الدهون هي إزالة الدهون غير المرغوب فيها. خلايا الجسم.

 

شروط إجراء عملية شد البطن

يمكن إجراء عمليات شد البطن ابتداءً من سن 18 عامًا فما فوق ولكن فقط عندما يصل الشخص الذي سيخضع للجراحة إلى الحد الأدنى من الوزن الذي يمكنه تحقيقه بنفسه وقوته الخاصة ، لأنه إذا أراد أن يخسر وزنه بعد ذلك. الذيالتي. الجراحة ، الجلد سوف يترهل مرة أخرى.

من أجل التأكد من أن الشخص الذي يرغب في إجراء عملية شد البطن يلبي شروط الجراحة ، يجب على الطبيب القيام بعدة أشياء ، مثل: فحص حالته الطبية ، وإجراء فحوصات الدم المختلفة ، وتصوير المنطقة التي سيتم إجراء الجراحة فيها. يتم تنفيذها. إجراء.

كما يجب على الشخص تجنب شرب الكحول وتدخين السجائر وتناول الأسبرين قبل الجراحة ، كما يجب استخدام حزام الضغط والصيام لمدة ست ساعات قبل الجراحة.

 

كيف يتم اجراء عملية شد البطن؟

  • تعمل عملية شد البطن مع شفط الدهون على النحو التالي:
  • في بداية عملية شد البطن ، يحدد الطبيب المنطقة التي سيتم إجراء الجراحة فيها ، والتي سيتم إجراؤها تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي.
  • يقوم الطبيب بعمل شق على طول البطن وحول السرة ، ويرفع جلد البطن لأعلى ، ثم يشد عضلات جدار البطن.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بإزالة الجلد الزائد ووضع السرة في مكانها الجديد.
  • في نهاية العملية يقوم الطبيب بخياطة المنطقة الجراحية والأنبوبين الخارجين من أسفل البطن لتصريف الإفرازات المختلفة منها ، ثم يقوم الطبيب بوضع حزام ضغط على البطن.

 

ماذا يحدث بعد عملية شد البطن؟

بعد الجراحة ، إذا كانت جميع مؤشرات الجسم جيدة ، مثل: التنفس والدم والأكسجين وغيرها ، يتم نقل المريض من غرفة الإنعاش إلى غرفة التنويم ، بحيث يخرج من المستشفى في اليوم التالي ، وفي في الأيام التالية عليه تصفية الإفرازات في منزله بشكل يومي لمدة أسبوع كامل.

بعد أسبوع من الجراحة ، يتم إخراج المصافي من جسده وقد يشعر المريض بالانتفاخ في المنطقة الجراحية في الأيام العشرة الأولى ولكنه سيكون قادرًا على العودة إلى العمل بعد حوالي 2-3 أسابيع بحيث يستمر. وضع حزام الضغط على بطنه خلال هذه الفترة حسب تعليمات الطبيب.

بعد حوالي شهرين ، يتعافى المريض تمامًا ويمكنه العودة إلى العمل والحياة كالمعتاد.

newyousa