علاج عصب الاسنان

  • إن آلام الأسنان الناتجة عن التهاب العصب من أصعب وأشد الآلام على الإطلاق، ويحدث هذا الالم بسبب ضيق القناة التي تحتوي على العصب الملتهب المتضخم في الحجم، وقد يستمر الألم لفترات طويلة، ويتسبب في مشاكل أخرى مثل الخراجات الحادة أو المزمنة إذا تم إهمالها.

أسباب التهاب عصب السن

  • يحدث التهاب العصب بسبب إهمال علاج تسوسات الأسنان، لأن التسوس حينها يقوم بالامتداد تدريجياً حتى يصل إلى لب السن ومن ثم جذوره، فيتحول الألم من مؤقت إلى ثابت بشكل دائم وتزداد حدته مع الوقت إذا ما انكسر السن أو انكشف العصب. وقد يلتهب بسبب وجود حشوة غير مناسبة للسن أو وصول الحشوة بشكل قريب من العصب.

كيفية علاج التهاب العصب

  • يتم علاج التهاب العصب من خلال استئصال العصب من القناة اللبية للسن وحشو القنوات، لأن التهاب العصب وبقائه دون علاج يسمح للبكتيريا للنمو وتتسبب في مضاعفات عدة منها الخراجات أو التهاب الأنسجة المحيطة.
  • و يعمل طبيب الأسنان على استخراج العصب وتركيب تاج لحماية السن من التلف، ليعوض الجزء المفقود من السن وأيضاً لحجب اللون الغامق للسن بعد نزع العصب.

فوائد اعادة علاج العصب باستخدام جهاز الـ Rotary

  • تعمل هذه التقنية على تخلص المريض من آلام التهاب العصب المزعجة والمؤلمة للغاية، فإن تقنية الروتاري تساعد على التخلص من هذه المشكلة من جذورها، ويتم علاج المشكلة من خلال جلسة واحدة فقط بدلاً من ثلاث جلسات في الطرق التقليدية للعلاج.

من هم الأشخاص المرشحون للقيام بعلاج العصب

ينصح بهذا العلاج لكل من يعاني من مشاكل التهاب العصب بسبب التأخر في علاج تسوس الأسنان، قبل أن تحدث تبعات ومضاعفات أخرى ويتم تطبيق العلاج لجميع الفئات العمرية.

ما بعد جلسة علاج العصب

  • يشعر المريض بعد جلسة علاج العصب بتخلصه من كل الآلام السابقة، ويستطيع المريض العودة لممارسة أنشطتهم الطبيعية كالأكل أو التحدث بعد انتهاء مباشرة ودون مواجهة أي مشاكل.

newyousa