Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

خراج الأسنان عند الأطفال

ما هو خراج الأسنان اللبني؟

قبل ان نتحدث عن كيفية علاج خراج الأسنان عند الأطفال يجب ان نعرف ما هو الخراج الذروي بشكل عام هو عبارة عن مجموعة من المواد الفاسدة (القيح) التي تتكون عند طرف جذر السن (ذروة السن).

تتشكل الخراجات حول الذروة بعد دخول البكتيريا إلى السن وتسبب عدوى في اللب أو ما يعرف بعصب السن وهو الجزء الأعمق من السن الذي يتكون من النسيج الضام والأعصاب والأوعية الدموية. عادة ما يكون هذا نتيجة لتسوس الأسنان أو إصابة تتسبب في تشقق الأسنان أو تكسرها. عندما يصاب اللب بالعدوى ، يرسل جهاز المناعة في الجسم خلايا الدم البيضاء لمحاربة العدوى. فتشكل خلايا الدم البيضاء إلى جانب المخلفات الأخرى مجموعة من القيح بالقرب من الثقب الصغير الموجودة عند طرف جذر السن.

تعتبر الخراجات عدوى خطيرة محتملة للأسنان وإذا لم يتم التعرّف على العلامات المصاحبة للخراجات وعلاج هذه الخراجات ، فقد تخرج عن نطاق السيطرة بسرعة. ولهذا كان من الضروري معرفة الأعراض والأسباب وطرق علاج خراج الأسنان عند الأطفال.

 

علامات الخراج الكلاسيكية:

* آلام الأسنان ، غالبا ما تكون تلقائية أو في الليل

* تورم في الوجه

* حمى

قد تشمل العلامات الأخرى:

* طعم مر في الفم

* ألم عند المضغ

* حساسية الأسنان للحرارة أو البرودة

* انتفاخ اللثة بشكل قد يشبه البثرة

– تورم الغدد اللمفاوية في الرقبة

* تورم الفك العلوي أو السفلي

 

من هم الأطفال المعرضون لخطر الإصابة بـ خراج الأسنان؟

الأطفال الذين لا يستطيعون الوصول إلى طبيب الأسنان للحصول على رعاية وقائية منتظمة معرضون لخطر إصابة أكبر، وذلك لأن المراجعات الدورية بانتظام لعيادة طبيب الأسنان تجعل من الممكن اكتشاف أي مشكلة في الأسنان قبل تفاقمها والعمل على علاج خراج الأسنان عند الأطفال. الأشخاص الآخرون الأكثر عرضة للإصابة بتسوس الأسنان الذي قد يؤدي إلى الخراجات هم:

* الأطفال الذين يعانون من حالات طبية أو سلوكية تجعل تنظيف الأسنان السليم أمرًا صعبًا

* الأطفال على بعض الأنظمة الغذائية المعدلة ، مثل نظام غذائي عالي الكربوهيدرات

* الأطفال الذين تعرضوا إلى صدمات في الأسنان ، مثل ضربة كرة بيسبول على الفم أو اصطدام الطفل بطاولة القهوة. وفي هذه الحالات يجب متابعتهم بعناية شديدة لأنه قد لا يكون لديهم أي تسوس في الأسنان ، ولكن الصدمة التي تعرض لها السن يمكن أن تسبب خراج العصب لذلك ننصح بالتوجه الي مركز علاج خراج الأسنان عند الأطفال نيويو الطبي.

 

كيفية علاج خراج الأسنان عند الأطفال

أي شيء يحمي الأطفال من التسوسات والنخور السنية سيحميهم من الخراجات. فبالإضافة إلى الحرص على شرب الأطفال للمياه المفلورة ، وتنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان المحتوي على الفلورايد ، إضافة إلى استخدام الخيط كل يوم ، يمكن للوالدين القيام بما يلي من اجل علاج خراج الأسنان عند الأطفال:

  1. الحد من تناول الطفل للحلويات والوجبات السريعة بين الوجبات. امنح طفلك نظامًا غذائيًا صحيًا.
  2. ننصح باصطحاب الطفل إلى طبيب أسنان الأطفال. تساعد الزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان أيضًا في الحفاظ على صحة لثة وأسنان طفلك. فينبغي الحرص على إجراء فحوصات أسنان دورية بانتظام كل ستة أشهر.
  3. لا تقبل موقف الانتظار والترقب. من اجل علاج خراج الأسنان عند الأطفال يجب على الوالدين التأكد من علاج أي نوع من تسوس الأسنان ؛ لن تتحسن هذه التسوسات من تلقاء نفسها.
  4. اجعل طفلك ينظف أسنانه بالفرشاة والخيط كل يوم.

 

إن العناية الوقائية بالأسنان ليست مجرد تنظيف بالفرشاة والخيط وإجراء فحوصات الأسنان مرتين في العام. عندما يعاني طفلك من إصابة أو إجراء أسنان غير ناجح، يمكن أن يحدث التسوس بسرعة مما يؤدي إلى تبعات وتداعيات خطيرة مثل الخراجات. ولهذا يجب الحرص على مراجعة طبيب أسنان الأطفال بانتظام للحصول على الرعاية اللازمة من اجل علاج خراج الأسنان عند الأطفال ولصحة أسنان الطفل.

تعرفي علي التحضير التقويمي لجراحة تقويم الفكين

newyousa