Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

علاج حب الشباب بالليزر

دائمًا ما نسمع عن وجود  أدوية لعلاج حب الشباب، لكن هل فكرت ذات يوم باستخدام تقنيات العلاج الاخري ؟ ما هو علاج حب الشباب بالليزر؟ 

علاج حب الشباب بالليزر

هناك العديد من المشكلات الجلدية التي قد تكون موجوده في البشره ومن اهمها حب  الشباب التي تكون اكثر شيوعا لذلك يسعى العديد من الأشخاص لحل تلك المشكلة عن طريق استخدام بعض  الأدوية، ولكن ماهو علاج حب الشباب بالليزر؟

قد يلجأ الكثير من الأشخاص  إلى علاج حب الشباب بالليزر، ولكن هناك العديد من الامور التي يجب توقعها  بعد علاج حب الشباب بالليزر، والتي تتمثل في  الاتي:

  1. من اهم فاعليات علاج حب الشباب بالليزر

قد تحتاج إلي  تناول  بعض الادوية بالإضافة الي استخدام تنقنيه لليزر فلا تعتقد أنه بمجرد إستخدام  علاج حب الشباب بالليزر ستختفي   بالكامل،  فالليزر يساعد على علاج حب الشباب لكن ليس بنسبة 100%.

  1. اختلاف  نسبة علاج حب الشباب  بتقنيه الليزر من شخص لاخر

فلا تعتقد بمجرد رؤيتك لتجربة شخص ما أنك ستحصل على نفس النتيجة فهذ اعتقاد غير صحيح ، حيث أن  فاعلية علاج حب الشباب٠ تختلف من شخص لاخر.

  1. سرعة علاج حب الشباب بالليزر

لا تعتقد كل الاعتقاد  أن جلسة واحدة كافية لعلاج حب الشباب بالليزر، وهذا غير صحيح  فيجب عليك  لضمان الحصول علي النتيجه المطلوبة  الخضوع لأكثر من جلسة للتخلص من حب الشباب  بالليزر.

كما لا تعتقد أنك سوف تحصل على نتيجة العلاج بالليزر المطلوبة بمجرد من الانتهاء من جلسات الليزر، فهذا امر غير صحيح فالأمر ليس بتلك السهولة التي تعتقدها  فقد يأخذ  العلاج مده أسابيع كي تحصل على بشرة صافيه  وخالية من حب الشباب كما تريد

  1. مراجعة الطبيب

يطول كثيرا  نتيجة علاج حب الشباب بالليزر ، ومن الأفضل لك للمحافظة على هذه النتائج من الزوال  فيجب عليك مراجعة الطبيب بشكل دائم ومستمر لإعطاء  كافه النصائح  اللازمة للحفاظ على بشرتك.

  1. يجب  عليك اتباع بعض النصائح الهامه

هناك بعض  التبعات التي تصاحب  علاج حب الشباب بالليزر، وغالبًا ما   يكون الطبيب المعالج على  درايا ومعرفة بتلك التبعات، لذا يجب الاهتمام باخذ  النصيحة المناسبة  كتجنب اشعه  الشمس لمده  يومين على الأقل بعد جلسة الليزر، من اجل الحصول على النتيجة المطلوبة.

 يختلف نوع جهاز الليزر المستخدم تبعًا  لاختلاف نوع حب الشباب، حيث أن البثور تختلف عن الرؤوس البيضاء وايضا تختلف عن الرؤوس السوداء.

ما هي الأجهزة  التي تستخدم في علاج حب الشباب بالليزر؟

يختلف نوع حب الشباب وعلي اساسه  يتم تحديد جهاز الليزر،  بعض الأجهزة المستخدمة لعلاج حب الشباب بالليزر:

  1. جهاز الليزر ذو ألوان مرئية 

يستخدم   هذا النوع من الجهاز لعلاج حب الشباب الأحمر لكنه غير مفيد لعلاج الرؤوس السوداء أو البيضاء.

  1. جهاز الليزر المستخدم في المنزل

يتميز هذا الليز بانه ذو ألوان مرئية أحمر، أو أزرق، أو مزيج بينهما، ويعتبر هذا  أقل فعالية من المستخدم عند الطبيب، كما يتم استخدام  جلساته إلى جلستين يوميًا بمعدل نصف .

  1. العلاج الضوئي الديناميكي  

يعتبر هذا  النوع من العلاج لحب الشباب بالليزر ذو فعاليه كبيره  لمحاربة الرؤوس البيضاء، والسوداء، وبدرجة أقل للبثور الحمراء.

  1. جهاز الليزر ذو الأشعة تحت الحمراء 

 يستخدم  هذا النوع من جهاز الليزر الذي يتميز  بالأشعة تحت الحمراء لعلاج البثور لكنه لا يصلح لإزالة الرؤوس البيضاء والسوداء والحبوب  وبعد إتمام  هذه جلسه  يجب ع الالتزام باستخدام واقي اشعه  الشمس، ولا  يجب عليك إهمال المرطباتأو الجل الذي سيقوم الطبيب بوصفه  لك بعد الانتهاء من جلسات الليزر.

فهذا يضمن لك الحصول على نتيجة فعالة والحصول علي بشره خاليه من الحبوب 

هناك بعض الاثار الجانبية لعلاج حب الشباب بالليزر

على الرغم من العديد من  فوائده  ولكن قد يترتب عليه بعض الاثار الجانبية والمخاطر :

 

احمرار، وتورم البشره 

التهابات.

تغير في  لون البشرة.

ظهور بعد الندوب

شاهد ايضا علاج تصبغات الوجه بالليزر

newyousa