Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

علاج اثار حب الشباب

قد يكون حب الشباب محبط بسبب مظهره الغير مرغوب فيه  بالبشره  الذي قد يسبب من ظهور بعض   الندوب التي  قد يتركها على الوجه والمناطق التي  تصيبها حب الشباب، سوف تعرض اليك أبرز الطرق التي تعالج اثار حب الشباب 

علاج اثار حب الشباب

  1. يتم علاج اثار حب الشباب منزليًا

هناك العديد من العلاجات التي يمكن إجراؤها في المنزل  دون الحاجه الي وصفة طبية، حيث يمكن أن تساعد الأشخاص على التخلص من حب الشباب، مثل:

حمض السالسيليك : الذي يساعد على إزالة الاتربه بالبشره وخلايا الجلد  الميته وغيرها من الشوائب  التي تصيب البشره التي تؤدي إلى الالتهابات  ندبات حب الشباب.

الريتينويدات : تساعد هذه  الرتينويدات في التخلص من ندبات حب الشباب؛ وذلك لتمتعها بخصائص لمنع الالتهاب وتقلل من عدوي حب الشباب وتزيد في  تسريع  تجديد الخلايا. 

أحماض ألفا هيدروكسي : تساعد في التخلص من الجلد التالف ومن الطبقة الخارجية من الجلد لتعمل علي   بشرة جديدة صافيه منتعشه، وتقوم ايضا بالتخلص  من الندبات.

حمض اللاكتيك : يساعد في التخلص من الندبات وأثار حب الشباب وتحسين  ملمس الجلد، فهو يوجد ايضا في  خل التفاح المخفف .

كما  يجب ضرورة الاهتمام بالحفاظ على نظافة البشرة والشعر خصوصا  إذا كان شعرك يميل إلى أن يكون دهنيًا، يجب ايضا تغير الفراش والوسادة بصفه مستمره  يعمل ذلك علي  عدم تراكم الزيوت، ويجب ايضا غسل الوجه مرتين يوميا واستعمال المنظفات التي قد تتناسب مع حالتك .

  1. علاج اثار حب الشباب بوصفات طبيعيع 

يساعد ذلك في   إزالة وعلاج اثار حب الشباب، منها:

زيت جوز الهند.

زبدة الشيا.

عصير ليمون.

العسل .

جل لصبار.

  1. علاج اثار حب الشباب طبيًا

تتوفر الكثير  من العلاجات التي تساعد في تقليل الإصابة من ندبات حب الشباب، وقد يوصص بيها  طبيب الأمراض الجلدية بإجراءات مختلفة حسب نوع جلد البشره ومن اهمها: 

التقشير الكيميائي: يوصي  طبيب الامراض الجلديه بهذا انوع من التقشير الذي يناسب  مع بشرتك   ومع وشدة الحب والندبات.

الحقن: قد تساعد حقن الستيرويدات في علاج اثار حب الشباب والندب.

الحشو الجلدي: يوصي الأطباء في  هذه الحالات باستخدام مواد حشو الأنسجة لتقليل اثار حب الشباب .

الإبر المجهرية هي  عباره عن عملية إدخال إبرة صغيرة في الجلد المحيط بحب الشباب  لتحفيز الجسم على إنتاج  وتعزيز ماده الكولاجين الذي يقلل من ظهور ندبات حب الشباب

العلاج بالليزر: قد يعالج الليزر الجلد من  اول و جديد دون استخدام اي من  المواد الكيميائية  حيث  يقوم بازاله  الطبقة الخارجيه من الجلد للكشف عن خلايا الجلد الموجودة تحتها، والتي تساعد في الحد من تقليل من ظهور ندبات .

  1. علاج اثار حب الشباب بالأدوية

هذه الأدوية لاويتم استخدامها او تناولها دون وصف  من الطبيب  المختص، والتي تستخدم لعلاج اثار حب الشباب، مثل:

المضادات الحيوية.

حبوب منع الحمل.

الأيزوتريتينوين 

شاهد ايضا علاج الصدفية بزيت الزيتون وببعض الطرق الطبيعيه 

newyousa