Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

البروفيسور عائض القحطاني رئيساً للجمعية الدولية لجراحة المناظير

الدكتور عائض القحطاني استشاري جراحة السمنة والمناظير يترأس الجمعية الدولية لجراحة المناظير وبهذا يكون أول طبيب يتلقب هذا المنصب على مستوى الشرق الأوسط.

البروفيسور عائض القحطانيالبروفيسور عائض القحطاني

للمرة الأولى في السعودية والوطن العربي، تم تلقيب الدكتور عائض القحطاني، منصبَ رئيس الجمعية الدولية لجراحة المناظير في سياتل الأمريكية.

تعتبر الجمعية الدولية لجراحة المناظير من أقدم وأكبر جمعية في العالم، ويعد البروفيسورعائض القحطاني أول عربي سعودي يرأس هذه الجمعية وهو إنجاز للمملكة العربية السعودية.

والبروفيسور عائض القحطاني، أستاذ واستشاري جراحة السمنة والمناظير، وبروفيسور في كلية الطب قسم الجراحة في جامعة الملك سعود، ومدينة الملك فهد الطبيّة، كما أنه مُشرف على كرسي جامعة الملك سعود للسمنة، وبالنسبة لجمعية 

من جانبه، يقول البروفيسور عائض القحطاني: “شكرًا لمن رشحني واختارني لهذا المنصب، فجراحة المناظير هي عشقي الذي لن أنساه”.
وللدكتور عائض القحطاني العديد من الإنجازات العلمية والطبية، سواء داخل المملكة أو خارجها، فهو على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة الدولية في جراحة السمنة، ومن أبرز العمليات التي قام بها، إجراء أول عملية على المستوى العالمي لربط المعدة لدى الأطفال، مُستخدمًا تقنية الروبوت.

 كما أجرى عملية في horacoscopic repair of tracheoesophageal fistula repair وتُعد الأولى من نوعها في الوطن العربي، ونُشرت عنها دراسات مُقارنة عديدة، وغيرها من الإنجازات العلمية والطبية التي تُنسب للبروفيسور عائض القحطاني.

البروفيسور عائض القحطاني البروفيسور عائض القحطاني البروفيسور عائض القحطاني البروفيسور عائض القحطاني البروفيسور عائض القحطاني

البروفيسور عائض القحطاني أول طبيب سعودي ينال الجائزة العالمية الأمريكية في جراحة سمنة الأطفال

newyousa