Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

هل تعانين من ظاهرة جفاف المهبل؟

بعض نتائج الاستطلاع على ظاهرة جفاف المهبل

تم عمل مسح شمل 400 امرأة تتراوح أعمارهن بين ٤٠ – ٦٥. تبين من  خلال إجراء تحليل النتائج أن نحو 20٪ من النساء في هذه السن يعانين من أعراض سن اليأس، بما فيها جفاف المهبل. وأشار ربع النساء المصابون بجفاف المهبل الى وجود صعوبة في ممارسة الجنس مما يسبب لهم المعاناة الجسدية، والنفسية.

جفاف المهبل يرافقه والشعور بالحكة، والوخز،  ووجود الالتهابات المتكررة، مثل الشعور  بالحرقان والألم أثناء الجماع. نتيجة لذلك يواجهن صعوبات في  ممارسة الجنس مما يؤدي إلى انخفاض أو انعدام الرغبة الجنسية. وفي ذات الوقت ، ويوجد أيضا تأثير على الزوج الذي يواجه صعوبة في عملية الولوج.

” العديد من النساء في مرحلة سن اليأس يمتنعون عن ممارسة الجنس، وليس سببها عدم وجود الرغبة الجنسية، وإنما بسبب الشعور بعدم الراحة  اثناء الجماع أو الألم  الناتج عن مشكلة  بسبب جفاف المهبل”، كما يقول الخبراء  علماء النفس 

“معظمهن النساء يكونوا على علم تام بهذه المشكلة ويمتنعون عن ممارسة الجنس بسبب مشكلة في الرغبة او الشهوة الجنسية ولا يتحدثن مع الزوج ولا مع الطبيب بسبب الخجل أم بسبب عدم علم أن لا يوجد حل لهذه المشكله 

“في الكثير  من الأحيان، يسبب  جفاف المهبل مشاكل في الانتصاب عند  الزوج، بسبب صعوبة عملية  الولوج الى المهبل الجاف والغير مرن،  فنحن لا نشخص المشكلة لدى المرأة إلا بعد أن يتوجه الرجل  للطبيب للعلاج اعتقادا منه أن المشكلة لديه فقط”.

كسر مؤامرة الصمت

في محاضرتها، أشارت إلى أن لدى 75٪ من النساء اللاتي يعانون من جفاف المهبل، وهي المشكلة الناجمة عن انخفاض في مستوى هرمون الاستروجين في الجسم، الذي يكون  السبب الرئيسي في الامتناع عن ممارسة الجنس في سن اليأس وأن ٢٥٪  من النساء من توجه للعلاج فقط .

“يبدأ  جفاف المهبل  بالظهور فقط بعد خمس سنوات من بداية سن اليأس.

وهناك بعض “النساء يخجلن من الحديث عن مشكلة جفاف المهبل لأسباب دينية ، والنتيجة  أن النساء بعد انقطاع الطمث يعتقدون انه لا ينبغي أن يمارسون الجنس”،هناك العديد من العلاجات المختلفه والمتنوعه  حول جفاف المهبل، على شكل كريمات أو أقراص الاستروجين يمكن  ادخالها داخل المهبل.

شاهد ايضا وصفات لتفتيح البشرة ودعي البشرة الداكنة

 

newyousa