Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

شفط دهون الذراع

شد الذراعين هو إجراء تجميلي يهدف إلى إزالة الجلد الزائد والدهون في الذراع التي تتراكم مع تقدم العمر أو نتيجة فقدان الوزن السريع ، ويتم اللجوء إليها في حالة فشل طرق شد الذراعين الأخرى.

 

قبل الجراحة

أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها قبل إجراء الجراحة هي ما يلي:

  • يجب عقد لقاء استشاري مع المريض للتأكد من عدم إصابته بأي أمراض تمنعه ​​من إجراء العملية.
  • يجب معرفة الأسباب التي دفعت المريض لإجراء هذا النوع من العمليات.
  • يشرح الطبيب للمريض المناطق التي يمكن إزالة الجلد منها على الذراعين
  • يتم إجراء بعض الفحوصات مثل: تعداد الدم الشامل ، فحص كيمياء الدم ، فحص وظائف التخثر لدى كبار السن ، بالإضافة إلى التصوير المسبق للصدر ، وتخطيط القلب.
  • يجب استشارة الطبيب حول الأدوية التي يجب على المريض التوقف عن تناولها قبل الجراحة. كما يمنع شرب الكحول لمدة 48 ساعة قبل العملية.
  • يجب عليك الصيام لمدة 8 ساعات قبل الجراحة.

 

أثناء العملية

تستغرق عملية شد الذراعين ساعتين ويقوم الطبيب بما يلي:

  1. تعقيم الكتفين والذراعين بشكل كامل ، ثم عمل عدة شقوق صغيرة في مؤخرة الذراع ، حيث يمر الشق عبر الجلد والطبقات تحت الجلد.
  2. إزالة الأنسجة الزائدة والدهون الموجودة لجعل الذراع تبدو أقل ترهلاً.
  3. شد الجلد وخياطة الشقوق الجراحية بخيوط جراحية خاصة ، ثم وضع ضمادات مطاطية إذا كانت الجراحة واسعة ومتى تمت عن طريق شفط الدهون.

 

بعد العملية

يمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد العملية بعدة ساعات ، وعادة ما يتم إزالة الضمادات وأنبوب الصرف الصحي في اليوم التالي للعملية ، وقد يظهر على المريض بعض النزيف الذي سيتم امتصاصه خلال أسبوعين ، بالإضافة إلى التورم الذي يتناقص تدريجياً .

يمكن تناول مسكنات الألم عند الحاجة ، ويجب زيارة الطبيب على الفور في حالة ظهور بعض الأعراض ، مثل: ألم شديد ، وارتفاع في درجة الحرارة ، وضيق في التنفس ، ونزيف أو إفرازات قيحية من الشق الجراحي.

newyousa