دكتور تجميل في الرياض

  • إن الوصول للوزن المثالي والجسم المتناسق أمر مهم للغاية لدى كل النساء لذا يلجأن إلى إجراء الجراحات التجميلية لعلاج العديد من المشكلات مثل مشكلة عدم تناسق جزء من الجسم مع باقي الجسم أو مشكلة التشوهات الخلقية في الوجه والجسم، أو علاج آثار الحروق أو الحوادث.
  • تنوعت الجراحات التجميلية لتقوم بتغيير وتحسين أي جزء من الوجه أو الجسم مثل جراحات تجميل وترميم الأنف، وتغيير حجم وشكل بعض مناطق الجسم بحقن الدهون الذاتية ، أو عمليات تكميم المعدة لعلاج السمنة المفرطة، أو إجراء تكبير الثدي بالسيليكون، وغيرها من العديد من العمليات الجراحية التي يتم إجرائها لتحسين وتجميل جزء معين من الجسم ليظهر بشكل أفضل يرضيك عن نفسك ويزيد من ثقتك بنفسك ويتم ذلك تحت إشراف أمهر الاستشاريين وجراحي التجميل والترميم والذين يستخدمون أحدث تقنيات التجميل الغير جراحية والوسائل الطبية المتقدمة التي تعمل على راحتك وحصولك على الشكل المرغوب فيه بأقل ألم ممكن وأعلى كفاءة ممكنة ولذلك نحن في مركز نيويو الأشهر في عمليات التجميل والترميم.

أنواع جراحات التجميل

  • تنقسم عمليات التجميل إلى نوعين بشكل أساسي: الجراحات الترميمية، والجراحات التجميلية. و سنشرح كلاً منهما على حدة في هذا المقال.

الجراحات التجميلية

وهي الجراحات التي تعمل على تعديل وتغيير أي جزء من الجسم لا تشعر بالرضى عنه، ومن ضمنها العديد من الإجراءات المشهورة

مثل: 

تكبير أو تصغير الثدي، تجميل الأنف، ومن ضمن الإجراءات التجميلية التي لا تتطلب جراحة مثل: استخدام أشعة الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، تقشير الجلد للتخلص من آثار الندبات الجراحية.. وهناك جراحات تجميلية عدة تستخدم لتحسين شكل معظم أجزاء الجسم، سنشرح أهمها:

جراحات تجميل الثدي:

وهي جراحة تعمل على تكبير أو تصغير الثدى باستخدام مادة السيليكون، وتقوم بشد الثدي وتصغيره حسب حاجة المريض كما تؤثر هذه الجراحة إيجابياً على النساء اللاتي يعانين من بعض العوامل التي قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي.

شفط الدهون:

وفي هذه العملية يتم شفط دهون الجسم باستخدام تقنية الفيزر هاي ديف لشفط الدهون من بعض أجزاء الجسم مثل: البطن، الفخذين، الأرداف، الذراعين، الرقبة وغيرها لتعمل على الحصول على قوام مصقول ويجب الانتباه إلى أن هناك حد معين لإزالة الدهون بأمان دون حدوث أية مضاعفات.

جراحات شد البطن:

وهذه الجراحات دورها الأساسي هو التخلص من ترهلات الجلد الزائد حول البطن بعد تكرار الحمل والولادة، أو فيما بعد إجراءات جراحات السمنة الكبرى وفيها يفقد الجسم الكثير من وزنه الزائد.

جراحات تجميل الأرداف:

و هي جراحات تعمل على تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية أو باستخدام مادة السيليكون وجراحات شد ورفع المؤخرة.

جراحات تجميل الوجه:

هذه الجراحات تهدف إلى شد الجفن السفلي والعلوي لتعالج ترهلات الجفون عند التقدم في السن، وجراحات تجميل الأنف تعمل على تحسين المظهر وعلاج أي صعوبات بالتنفس لذلك هي لا تُجرى إلا بعد بلوغ المريض 15 عاماً عالأقل، ليكون الغضروف والعظام قد نَمَت بشكل كامل في الأنف، وهناك عمليات شد البشرة للوجه، وهي تعالج ترهلات الجلد والرقبة لتعطي مظهراً أكثر شباباً، وهناك أيضاً جراحات تكبير الذقن ليجعله متناسقاً و يتناسب مع بقية ملامح الوجه، وأيضاً جراحات تكبير الخدود.

الجراحات الترميمية:

  • وهي الجراحات التي تعمل على تصحيح أي عيوب جسدية ومنها الوجه، وتستخدم غالباً في علاج التشوهات مثل: الشفة الأرنبية، تشوهات الأذن، الإصابات الرضحية كعضة الكلب والحروق وأي إجراءات ترميمية بعد علاج بعض الأمراض مثل إعادة بناء الثدي بعد جراحة استئصال سرطان الثدي.

جراحات ترميم الثدي:

  • وهو إجراء جراحي يقوم بإعادة بناء الثدي للنساء اللاتي قمن بعملية استئصال الثدي ، وهناك عمليات جراحية لتصغير الثدي لمن يعاني من مشكلات صحية في الظهر نتيجة كبر حجم الثديين.

جراحات ترميم اليدين والقدمين:

  • هو إجراء لحل الكثير من مشاكل اليدين والقدمين ، مثل الأورام سواء سرطانية أو حميدة ، والأصابع المتشابكة أو المكففة، ووجود أصابع يد أو قدم إضافية، ولمن يعانون من متلازمة النفق الرسغي.

جراحات الوجه الترميمية:

  • تستخدم هذه الجراحات لتقوم بتصحيح عيوب الشفاه وتعالج مشاكل التنفس مثل الشخير والالتهابات المزمنة التي تؤثر في الجيوب الأنفية.

newyousa