حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية ؟

تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية  أو كما تعرف بشد المؤخرة البرازيلي واحدة من أشهر الإجراءات التجميلية اليوم التي يوفرها مركز نيويو الطبي من خلال أمهر جراحي التجميل، والتي لا تقتصر فقط على تعزيز حجم المؤخرة فحسب، بل الحصول على شكل أفضل للمؤخرة ، وإعادة نحت الجذع بأكمله، بما في ذلك الخصر والبطن والفخذين.

خلال هذا الإجراء يقوم الطبيب  بشفط الدهون من المناطق التي تتراكم بها الدهون  كالبطن أو الفخذين أو الخواصر ومن ثم يتم إعادة حقنها في المؤخرة ، حيث يقوم الطبيب بشفط الدهون وتكبير المؤخرة خلال نفس الإجراء.

مميزات حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

  • سهولة الحصول على الدهون الذاتية حيث يتم شفط الدهون من نفس المريض وإعادة حقنها .
  • يمكن الحصول علي كميات كبيرة لتعزيز حجم أي جزء أخر بالجسم.
  • أقل تكلفة مقارنة بجراحات تكبير المؤخرة الأخري.
  • التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن والخصروالفخذين ويتم التخلص منها عن طريق شفط الدهون.
  • بدون أي أعراض جانبية حيث يتم شفط الدهون وحقنها لنفس الشخص.
  • لن يقوم الجسم برفضها كبعض المواد الأخرى التي يتمم تكبير المؤخرة بها.
  • نتائج دائمة حيث تستمر الدهون التي تم حقنها لفترة أطول.
  • ملمس الأنسجة طبيعي بعد الحقن عكس طرق تكبير المؤخرة الأخري.
  • تحتوي الخلايا الدهنية التي تم شفطها من الجسم على تركيز عالي من الخلايا الجذعية التي لديها القدرة على إصلاح الأنسجة التالفة أو المصابة والتي تعمل علي تجديد و شد خلايا البشرة.
  • الدهون الذاتية عبارة عن خلايا حية تعيش بشكل دائم ولا تذوب مع مرور الوقت –إلا بنسبة معينة- ، حيث تتغير بتغير الحجم من زيادة الوزن وتصغر في حالة التنحيف والحمية.

كم يستغرق إجراء تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية:

يستغرق هذا الإجراء الجراحي ما بين نصف الساعة إلى ساعة على حسب كمية الدهون التي تم شفتها ثم إعادة حقنها مرة أخري لتكبير المؤخرة  ,تلاحظ نتائج الحقن في المنطقة بعد الإجراء مباشرة وتستمر النتائج بالتحسن .

قد تعاني المنطقة من بعض التورم البسيط وهو عرض طبيعي بع إجراء تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية. ولكن ستظهر النتيجة النهائية خلال شهر ونصف على الأقل.

هل حقن الدهون الذاتية دائم أم يستمر لفترة طويلة فقط؟

بعد القيام بحقن الدهون الذاتية وانتهاء فترة التعافي تصبح الدهون المحقونة جزءاً من المنطقة التي تم حقنها، تزداد بزيادة الوزن وتنكمش بنقصان الوزن وخسارته، قد يذوب جزء من الدهون أثناء فترة التعافي لكن يمكن عمل إعادة حقن بالدهون المتبقية التي تم تخزينها في المستشفى تحسباً لهذا السبب خلال ثلاثة أشهر من القيام بعملية الحقن.

لا يمكن تحديد فترة معينة يستمر فيها وجود الدهون في الجسم، لذا عندما يتسائل البعض هل حقن الدهون الذاتية دائم أم لا تكون الإجابة أنه في بعض الحالات قد تستمر الدهون لفترة ما بين سنة لثلاثة سنوات، بينما في بعض الحالات الأخرى قد تبقى الدهون لفترة ما بين ثلاثة لخمسة سنوات، ويرجع هذا لكفاءة الدهون المحقونة وخبرة الطبيب أثناء تعقيم الدهون ونقلها ومدى التزام الحالة بتعليمات الطبيب بعد عملية الحقن وارتداء المشد الطبي.


كيف يتم إجراء تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية:

يقوم الطبيب بشفط الدهون المتراكمة بالجسم ، مثل البطن والفخذين والجزء العلوي من الظهر أو الخصر.

وخلال هذا الأجراء يتم إزالة الدهون من مناطق معينة مثل البطن وإعادة حقنها بالمؤخرة، يقوم الطبيب بنحت الجسم ، وإبراز الخصر، وإعادة تحديد محيط الجذع بأكمله، والنتيجة النهائية هي عادة تكون مظهر أفضل للخصر والأرداف.

يحدد الطبيب أثناء الفحص أماكن تراكم الدهون بالجسم ، للحصول علي قوام مشدود ومؤخرة ممتلئة.

 

 

 

 

 

 

newyousa