Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

تنحيف الوجه بطرق علاجية وطبيعية

 

يتساءل الكثير من الأشخاص حول إمكانية إجراء عمليات تجميلية لشكل الوجه وحجمه، حيث هناك عملية خاصة بتنحيف الوجه، إلا أن بحسب الأطباء فأن عمليات التجميل لا تعد الخيار الأمثل للشباب والصغار في العمر، وبأنه يجدر بهم التوجه إلى طبيب مختص في الوجه لإجراء تقييم شامل وتحديد أفضل حل ممكن إجراؤه، والذي قد يشمل:

خسارة الوزن الزائد

عند العديد من  الأشخاص قد يزداد وزن الوجه مع زيادة وزن الجسم، لذلك تكون هذه  الخطوة الأصح في  خسارة الوزن للتقليل من الدهون المتراكمة في الوجه.

ماهي عملية إجراء عملية شفط الدهون من الوجه

هذا الإجراء قد يساعد على  إزالة الدهون المتكدسة في منطقة  الوجه، مثل: الخدود، وأسفل الذقن ونحت الوجه ويقوم ذلك على ما يراه الطبيب مناسبًا للتقليل من المشكلات في منطقة وسط الوجه.

اللجوء إلى استخدام البوتكس

يعمل البوتكس على  تصغير منطقة الفك وأسفل الذقن ويعمل ايضا على تحسين مظهر وتنحيف الوجه 

تنحيف الوجه: هناك  حلول غير طبية

وضع المكياج المناسب

يمكن الي اللجوء الي استخدام حيل  المكياج لتنحيف الوجه 

يجب استخدام  أحمر الخدود المناسب للون البشرة ، و وضعه باستخدام الفرشاة  على الخد من الخارج إلى الداخل، سوف  يضفي انطباع على خدين منحوتين .

يتم وضع  الكونتور حيث يتم وضع  الظلال الغامق مع كريم الأساس تحت حواف الخدود  لنحتها من الداخل إلى الخارج، ويتم توزيعه  في مناطق  مختلفة، مثل: أعلى الرقبة  وعلى وسط الجبين وفي محيط الأنف  وأسفل الذقن مما قد يعطي  الوجه مظهرًا أكثر تحديدًا.

يتم استخدام مصحح العيوب لتغطية الهالات السوداء التي تحيط بالعين والتي قد تؤدي إلى زيادة  مساحة الوجه وترهلات الوجه إن بقيت دون تغطية.

يتم وضع أحمر شفاه غامق على الشفاه  مع تحديد أطرافها، ويتم وضع  لون أعلى الجفون حيث  يكون غامق ومرسوم بشكل يجعل عيونك تشبه عيون القطط ، فهذا سيركز على عيونك وعلى الشفاه بروزها  ويقلل من مساحة باقي الوجه.

يتم عمل تسريحة الشعر المناسبة

يتم اختيار لون صبغة غامق من المنطقة المحيطة بالوجه  فهذا سيعطي مساحة أصغر ويساعد على تحديده وتنحيفه عكس اختيار اللون الفاتح فاتح بالقرب من الوجه سوف  يزيد من مساحة الوجه

ويتم صبغ الجذور  بألوان غامقة والحواف بألوان مختلفه فاتحة.

يتم الحفاظ على الشعر الطويل ويتم عمل  تسريحات يكون فيها الشعر مشدودًا من الجوانب ومنطقة ما فوق الأذن أكثر، مثل: تسريحة ذيل  الحصان 

يتم وضع الاكسسوارات المناسبة

يتم استخدام  القلائد الطويلة على شكل V لتعطي الوجه طولًا وتقلل من عرضه.

يتم استخدام  الأقراط الطويلة التي سوف تعطي  مظهرًا طوليً وجميلًا الوجه والرقبة

يتم اختيار الملابس المناسبة

يتم اختيار القمصان ذات الياقة التي تحتوي على شكل (V) فهذا سيمنح مظهرًا طويلًا وجميلًا لوجه، والابتعاد عن اختيار ما ياقته على شكل بيضاوي أو مربع.

ممارسة التمارين الرياضية 

ممارسة التمارين الرياضية  تعمل على شد  عضلات الوجه وتشكيلها، مثل

تشكيل الفم  على شكل حرف O كبير وواسع واثبت على هذه الحركة مده تتراوح 30 ثانية،  ثم بعد ذلك استرخي، وحاول تكرار هذا التمرين من 10 إلى 20 مرة كل يوم.

قم بعمل تمرين “X” و “O” من خلال فتح الفم بشكل “O” لمدة 30 ثانية ومن ثم إغلاقه وجعله على شكل “X” أو فم السمك 30 ثانية ومن ثم استرخي.

قوم بنفخ الخدود  قدر الإمكان واثبت على ذلك مدة تتراوح  30 ثانية ثم استرخي، وقم بتكرار هذا التمرين عدة مرات مما سيعزز ويقوي عضلات الفك لديك.

يجب ممارسة  تمارين اليوغا للرقبة والوجه مع تمارين التنفس العميق والاسترخاء كلها تساعد أيضًا في الحد من ترهل الوجه وتراكم الدهون فيه بحسب ما يقوله خبراء اليوغا.

الابتعاد عن مضغ العلكة

فهي تساعد على تحفيز عضلات الفك وتزيد من مساحة الفك .

قوم باستخدام أقنعة شد الوجه

حيث انها تساهم في  شد البشرة ومنع ظهور ترهلات الجلد.

يجب استخدام الأقنعة التي تحتوي على المواد الطبيعية، مثل: الزنجبيل، و الألبان، والخل، وأقنعة الشوفان والموز، وقناع الطين فهما يساعدان   على شد جلد الوجه وتحسينه.

حميات لتنحيف الوجه 

إن اتباع  نظام  غذائي سليم  له العديد من  التأثيرات على مظهر الوجه والبشرة، فعند اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات سينعكس على البشرة بالنضارة والإشراق،تعرف على أهمية الحميات لتنحيف الوجه في ما يأتي:

الوزن الزائد  سيؤدي إلى وجه ممتلىء، فعند  ضبطك سعراتك الحرارية وخسارة الدهون من جسمك ستخسر من محيط وجهك.

عند اتباعك نظام غذائي مناسب يلائم  جسمك البدني يتم الوصول إلي  الوزن المثالي وستلاحظ ان وجهك  قد تأثر بتقليل مستوى الدهون الموجودة فيه.

ما هي القواعد التي يجب  عليك اتباعها مع الحميات

يجب اتباع نظام غذائي متوازن بعيدً عن البعد عن الحميات القاسية التي قد تضر الجسم أكثر من إفادته. 

يجب اتباع جدول رياضي يحتوي على  تمارين هوائية وتمارين قوة للمساهمة على تحفيز  نزول الوزن بشكل سليم وصحي للحفاظ على الجسم المتناسق.

يجب  شرب كميات كبيرة من المياه، حيث إن جفاف الجسم  يسبب في تورم الوجه.

تنحيف الوجه لدى الرجال

يجب زيارة الطبيب المختص بالوجه والجمجمة واستشارته بخصوص الحلول الموجودة.

يجب البحث  عن النظام الغذائي صحي  إذا كنت قد تعاني من السمنة وبالتالي الحصول على الوجه نحيف.

التركيز على  ممارسة تمارين الرقبة والوجه.

يجب   شرب المياه بكثرة فهذا يساعد على الحفاظ على رطوبته ومنع  احتباس السوائل.

يتم عمل تسريحة شعر جديدة مشدودة من الخلف فهذا يساعد على  تنحيف الوجه.

 

newyousa