Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

تركيب أسنان ثابتة لكبار السن

في كثير من الأحيان عندما يفقد البالغون أسنانهم مع تقدمهم في العمر يمكن أن تكون تركيب أسنان ثابتة لكبار السن المدعومة بغرسات الأسنان خيارًا آمنًا وفعالًا للمساعدة في تحسينا لابتسامتهم والحفاظ على صحة الفم. تصنع معظم أطقم الأسنان المدعومة بغرسات الأسنان بحيث تبدو وتقوم مقام الأسنان الطبيعية وهي أقرب شيء يمكنك الحصول علي  أسنان طبيعية وصحية. لا يساعد هذا فقط في الحفاظ على المظهر الجمالي للفم ، ولكن أطقم الأسنان تحافظ أيضًا على البنية العامة للفم عن طريق منع الأسنان الأخرىمن الخروج من مواقعها الطبيعية بطرق غير طبيعية أو مؤلمة. مع مرور السنوات ، تم تطوير أطقم الأسنان لتكون أفضل من حيث المظهر ومريحة لمرضى الأسنان.

تركيب أسنان ثابتة لكبار السن هي عبارة عن أطقم أسنان قابلة للإزالة يتم إلصاقها من قبل طبيب الأسنان بالأسنان الطبيعية أو غرسات الأسنان. يتم استخدام أطقم الأسنان في الغالب لعلاجالمرضى الذين فقدوا الأسنان العلوية أو السفلية. يتم عملها لإفادة المرضى الذين فقدوا الأسنان في استعادة نوعية حياة جيدة ، والتي اختفت في الغالب عندما فقدوا أسنانهم.

لماذا تركيب أسنان ثابتة لكبار السن هو الانسب؟

في الوقت الحاضر ، يفضل مرضى الأسنان تركيب أسنان ثابتة لكبار السن مقارنة بأطقم الأسنان التقليدية لأن الاتصال فيها أكثر أمانًا. كما أصبح بإمكانهم تناول الطعام بفعالية وثقة من خلال تقليل الرخاوة والحركة غير المطلوبة التي تحدث غالبًا مع أطقم الأسنان التقليدية.

يستخدم أطباء الأسنان في نيويو طريقة حديثة لاستخدام التركيبات أثناء استبدال الأسنان. تتضمن الطريقة الجمع بين أطقم الأسنان الاصطناعية مع تقنية زراعة الأسنان.

 

مزايا تركيب أسنان ثابتة لكبار السن في نيويو

بالمقارنة مع أطقم الأسنان التقليدية ، تقدم أطقم الأسنان هذه العديد من الفوائد لمرضى الأسنان:

  •  تمكن المريض من تناول معظم الأطعمة ومضغها مع قيود قليلة.
  •  لا مزيد من المواد اللاصقة المستخدمة مع أطقم الأسنان التقليدية.
  •   تعمل تركيب أسنان ثابتة لكبار السن علي استعادة الثقة بالنفس.
  •  منع فقدان العظام في منطقة الوجه والفكين، مما يحمي مظهر الوجه من فقدان عظم الفك.
  •  لا يغطي سقف الحنك مما يؤدي إلى مزيد من الراحة.

تعمل هذه الأطقم بشكل فعال على تأمين أسنان المريض وتحسين جماليات الابتسامة. يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الصحة النفسية والجسدية للمريض مما يؤدي إلى تحسين وظائف الكلام والمضغ.

 

موعد الاستشارة من اجل تركيب أسنان ثابتة لكبار السن

سيقوم طبيب زراعة وتعويض الأسنان بإجراء فحص أولي من أجل:

  •  مراجعة تاريخك الطبي وتاريخ الأسنان.
  •  أخذ صور الأشعة وعمل مقاسات عن أسنانك ولثتك بحيث يمكن صنع النماذج لعمل خطة العلاج.
  •  طلب إجراء فحص بالأشعة المقطعية لتحديد مواضع الجيوب الأنفية والأعصاب وكذلك تحديد كمية العظام المتاحة.

 

ما هي عملية وضع غرسات الأسنان:

عادة ما يتم وضع الغرسات في عظم الفك في مقدمة الفم في اجراء تركيب أسنان ثابتة لكبار السن، ويمكن أن يستمر الإطار الزمني عدة أشهر حسب الحاجة لتطعيم العظام أو الإجراءات الأولية الأخرى. بشكل عام ، هذه المرحلة تتألف من عمليتين ، حيث يتم وضع الغرسات في عظم الفك أسفل اللثة والجراحة الثانية يتم فيها الكشف عن الجزء العلوي من الغرسات. ومع ذلك ، يتوفر الآن إجراء من مرحلة واحدة حيث يتم وضع الغرسات والقضبان الداعمة في خطوة واحدة. يمكن لطبيب أسنانك تحديد أفضل خطة للعلاج بناء على حالتك.

 

تجربة و وعمل التركيبات

تعتبر المرحلة الأخيرة ، يتم وضع طقم الأسنان على الدعامات.

تركيب-اسنان-ثابتة-كبار-السن

كيفية العناية بالنظافة بعد عمل التركيبات الثابتة

 وفقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA) ، فإن العناية بطقم الأسنان بعد تركيب أسنان ثابتة لكبار السن تشبه العناية بالأسنان الطبيعية. يجب تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا لإزالة جزيئات الطعام والبلاك ولمنع البقع. يجب عليك أيضا:

  •  شطف أطقم الأسنان قبل تنظيفها بالفرشاة لإزالة أي بقايا طعام أو بقايا.
  •  استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة ومنظف غير كاشط لتنظيف جميع أسطح طقم الأسنان بلطف حتى لا تتعرض للخدش.
  •  تنظيف مناطق حول المرفقات بعناية.
  •  عند تنظيف الأسنان بالفرشاة ، نظف فمك جيدًا – بما في ذلك اللثة والخدود وسقف الفم واللسان لإزالة أي ترسبات. يمكن أن يساعد التنظيف بالفرشاة في تقليل مخاطر تهيج الفم ورائحة الفم الكريهة.
  • عندما لا ترتدي أطقم الأسنان بعد تركيب أسنان ثابتة لكبار السن الخاصة بك ، ضعها في مكان آمن مغطى بالماء لمنعها من الالتواء.

 

لفهم المزيد حول خيارات استبدال الأسنان ، تواصل معنا في مركز نيويو الطبي حيث نستخدم التكنولوجيا الدقيقة والتقنيات السريرية لتصحيح أي نوع من مشاكل الأسنان حتى تتمكن من الابتسام بسهولة شاهد ايضا تبييض الأسنان في نيويو

newyousa