Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

تجميل اللثة بالليزر

نتحدث كثيراً عن تجميل الأسنان، لكن لا يمكننا نسيان دور اللثة في جمالية وجاذبية الابتسامة! من الناحية الجمالية ، فإن اللثة هي “الإطار” الذي يعرض الأسنان.

إذا كانت لثتك منخفضة جدًا أو مرتفعة جدًا على أسنانك وكنت غير راضٍ عن ابتسامتك ، فقد تكون مرشحًا لجراحة نحت اللثة. هذا الإجراء يُعرف أيضًا باسم إعادة تشكيل اللثة أو نحت اللثة ، يمكن لهذا الإجراء التجميلي للأسنان أن يخرج خط اللثة غير المتساوي ويمنحك ابتسامة جذابة.

ما هو نحت اللثة؟

نحت اللثة هو إجراء يتم إجراؤه لإعادة تشكيل خط اللثة أو إعادة نحته. تتضمن عملية نحت اللثة قطع أو إزالة أنسجة اللثة الزائدة حول أسنانك.

ما هو تحديد اللثة بالليزر؟ 

تحديد اللثة بالليزر هو إجراء تجميلي للأسنان يتم إجراؤه لمنحك ابتسامة مثالية من خلال إعادة تشكيل لثتك. وهو إجراء لتحديد اللثة الوردية حول الجزء العلوي من السن باستخدام الليزر. هذا يمكن أن يجعل السن تبدو أطول وأوسع وأكثر تناسقًا وتوازنًا مع العرض الجمالي للأسنان في الابتسامة.

في كثير من الحالات ، يكون تحديد اللثة إجراءً اختياريًا. هذا يعني أنه ليس ضروريًا من الناحية الطبية. بدلاً من ذلك ، يتم ذلك لتحسين مظهر اللثة أو الأسنان أوالابتسامة. ولكن قد تكون هناك حالات يوصي فيها طبيب أسنانك بتحديد اللثة لأسباب تتعلق بصحة الفم. فإذا كنت تعاني من أمراض اللثة ، فقد يكون تحديد اللثة خيارًا علاجيًا. 

نحت-اللثة

ما هي فوائد نحت وتجميل اللثة باستخدام الليزر؟

يمتاز تشكيل اللثة بالليزر بالعديد من الفوائد. ومن أبرز ما يميز استخدام الليزر في جراحة تجميل اللثة الشعور بألم أقل. كما أن الشفاء سيكون أسرع ووقت الشفاء أقصر.

بعض النقاط البارزة في عملية نحت اللثة بالليزر والتي تجعله أفضل من جراحة تجميل اللثة التقليدية باستخدام المشرط، ما يلي:

*عدم وجود نزيف خلال الإجراء

* عدم الحاجة لوضع خيوط جراحية بعد الإجراء

* الحصول على نتائج فورية في معظم الحالات

* لا يوجد ألم أو انزعاج خلال فترة الشفاء بعد الإجراء

* شفاء كامل سريع خلال 7-10 أيام

 

ماذا يتضمن إجراء إعادة تشكيل اللثة بالليزر؟

تحديد أو إعادة تشكيل اللثة باستخدام الليزر هو إجراء يتم عمله داخل عيادة الأسنان ويتم إجراؤه عادةً في زيارة واحدة. قبل أن يبدأ الطبيب سيقوم بوضع تخدير موضعي لتخدير منطقة اللثة.

أثناء الإجراء ، سيستخدم الطبيب ليزر الأنسجة الرخوة لإزالة أنسجة اللثة الزائدة وإعادة نحت خط اللثة لكشف المزيد من السن. سيختلف طول الإجراء اعتمادًا على مدى التحديد ومقدار إعادة النحت المطلوب.

 

هل يؤلم إجراء نحت اللثة بالليزر؟

تحديد اللثة بالليزر هو إجراء بسيط وخالي من الألم وعملية الشفاء سريعة للغاية. كما ذكرنا سابقاً سيتم إعطاؤك تخديرًا موضعيًا قبل بدء الإجراء. سيؤدي ذلك إلى تخدير لثتك حتى لا تشعر بالألم أثناء قيام الطبيب بالإجراء. لكن يمكنك توقع بعض الانزعاج البسيط بعد ذلك.

بعد الجراحة ، قد يصف طبيبك مسكنًا للألم. الشفاء بعد العلاج سريع أيضًا في الغالبية العظمى من الحالات. لن يكون هناك نزيف ، وباتخاذ بعض الإجراءات السهلة ، تلتئم اللثة في غضون أيام قليلة. كما سيقدم لك طبيبك تعليمات غذائية بعد الجراحة ويخبرك أيضًا إذا كان هناك أي أطعمة يجب تجنبها أثناء فترة التعافي.

عادةً ما يكون لديك موعد للمتابعة بعد بضعة أيام أو أسبوع بعد الإجراء. سيفحص طبيبك لثتك لمراقبة كيفية تعافيك، كما قد يصف الطبيب غسول فم لتقليل خطر الإصابة بالعدوى وهذا يقصد به زيادة الألم والتورم والإفرازات من اللثة.

 

تبييض الأسنان الاحترافي في العيادة بتقنية الزووم

newyousa