تبييض الاسنان باستخدام الليزر تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

  • الرئيسية
  • تبييض الاسنان باستخدام الليزر تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
  • Apr, 10 2023

تبييض الاسنان باستخدام الليزر تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو

تبييض الاسنان باستخدام الليزر تعرف عليه من خلال مركزنا الطبي في السعودية | نيويو
Apr, 10 2023

تبييض الاسنان باستخدام الليزر الطب بدأ بالاستعانة بجهاز الليزر للاستخدامات العلاجية، حيث تم استعمال  هذا الجهاز لكونه يحقق نتائج فعاله ويقلل من الألم  ومنذ بداية مرحلة الثمانينات، أطباء الأسنان بدوا بالاستعانة بخدمات الليزر في العلاجات المتعددة، مثل تبييض الاسنان.

الهدف من تبييض الاسنان باستخدام الليزر هو تحويل الاسنان الصفراء إلى أسنان ناصعة البياض حيث ان على مر السنين تتراكم  ألوان مختلفة على الأسنان بسبب التدخين، واستهلاك المشروبات التي تحتوي على  كافيين والأغذية التي  تحتوي صبغات غذائية.  

حيث ان  تبييض الاسنان باستخدام الليزر أيضا بطريقة خاطئة والعلاجات السيئة تؤدي إلى  بقع على الأسنان وبالتالي تؤدي الى تغير لونها، ويجب عدم الاكتفاء بتنظيف الاسنان بواسطة الفرشاة فقط، بل يجب  تنظيفها بالخيط الطبي، الذي يقوم بتنظيف المساحات والفراغات الضيقة بين الأسنان، وتنظيفها ايضا عن طريق استعمال غسول الفم، الذي يصل إلى جميع أجزاء الفم ، والقضاء على البكتريا الضارة.

تبييض الاسنان باستخدام الليزر هو علاج منتشر جدا، والكثير من اطباء الاسنان يلجؤون إليه . لانه علاج بسيط جدا   عن طريق وضع مادة بلاستيكية على اللثة لحمايتها،  ثم بعد ذلك دهن مادة أوكسجينية بتركيز مرتفع على الأسنان، تقوم بالتغلغل إلى الأسنان بمساعدة  الليزر، وتبقى مادة التبييض على الأسنان بضع دقائق ومن ثم تتم إزالتها.  العلاج يستغرق ساعة ولمرة واحدة فقط.

وعلى الرغم  من سهولته ونسب النجاح في تبييض الاسنان باستخدام الليزر ، هناك سلبيات  تؤدي إلى جدل في عالم الطب حول قدراته وجودته، وهي تسخين طبقة السن،  هذا الأمر يي  إلى تفكك الخلايا الموجودة فيها وحدوث التهابات المزمنة.

تعرف علي اسباب نقص تكون مينا الأسنان عند الأطفال؟