التكميم في الرياض في السعودية سعر عملية التكميم كل ما عليك معرفته

  • الرئيسية
  • التكميم في الرياض في السعودية سعر عملية التكميم كل ما عليك معرفته
  • Apr, 09 2023

التكميم في الرياض في السعودية سعر عملية التكميم كل ما عليك معرفته

التكميم في الرياض في السعودية سعر عملية التكميم كل ما عليك معرفته
Apr, 09 2023

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى عملية التكميم في الرياض لتقليل كمية الطعام المتناولة ، ما أهميته في تصغير المعدة ، ولكن متى تلتئم المعدة بعد عملية التكميم في الرياض؟ هذا ما سيتم شرحه في هذه المقالة.

السمنة مرض معقد ينتج عادة عن زيادة كمية الدهون في الجسم.

سنتعرف أكثر على عملية التكميم في الرياض وستجدون إجابة السؤال متى تلتئم المعدة بعد عملية التكميم في الرياض؟ أقل:

متى تلتئم المعدة بعد عملية التكميم في الرياض ؟

من أهم الأسئلة التي تدور في ذهن الشخص المصاب عادة متى ستشفى المعدة بعد عملية التكميم و سعر عملية التكميم ؟

من المعروف أنه بعد الخضوع لعملية التكميم في الرياض من الضروري المكوث في المستشفى أو حتى في المركز الجراحي. قد يحتاج الشخص الذي يخضع لـ عملية التكميم في الرياض إلى يوم إلى ثلاثة أيام على الأقل لاستعادة جزء من قوته بعد إجراء هذا النوع من عملية التكميم في الرياض .

ويمكن للفرد العودة إلى أنشطته المعتادة في غضون 3 إلى 5 أسابيع ، وهو ما يظهر متى تلتئم المعدة بعد عملية التكميم في الرياض ؟

من الطبيعي جداً أن يشعر المريض ببعض الآلام في منطقة البطن ، وقد يصاب ببعض الانتفاخ في بعض الحالات ، لذلك يصف الطبيب المختص بعض أنواع الأدوية من أجل تخفيف هذا الألم.

خلال هذه الفترة بالتحديد يجب مراقبة العلامات الحيوية للفرد الذي يخضع لـ عملية التكميم في الرياض ، والتي تشمل النبض والتنفس وضغط الدم.

اسعار التكميم في الرياض

تعد عملية التكميم في الرياض من العمليات الجراحية التي يخضع لها كثير من الأفراد من أجل إنقاص الوزن ، ويجب ملاحظة أن هذا النوع من الجراحة في معظم الحالات يتضمن استئصال جزء كبير من المعدة.

بعد إجراء عملية التكميم في السعودية  يشعر المريض بالشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام ، مما يساعده على إنقاص الوزن ، وفي بعض الأحيان قد يشعر بجوع أقل من المعتاد.

والسبب في ذلك أن المعدة تنتج كميات صغيرة من الهرمون المسؤول عن الشعور بالجوع والذي يعرف بهرمون جريلين.

الجدير بالذكر أن عملية تكميم الرياض تتطلب عمل 5 أو 6 شقوق صغيرة في منطقة البطن ، وغالبًا ما تتم هذه الجراحة باستخدام منظار البطن ، بالإضافة إلى الأدوات الطويلة التي يتم إدخالها من خلال هذه الشقوق الصغيرة.

تستغرق هذه الجراحة عادة من ساعة إلى ساعتين.

الشفاء بعد تكميم الرياض

بعد أن أعرف متى ستلتئم المعدة بعد تكميم الرياض؟ يمكن أن يأخذ التعافي بعد عملية الرياض المعدة شكلين رئيسيين ، وهما كالتالي:

  1. التعافي من عملية تكميم الرياض على المدى القصير

هناك عدد من العناصر المهمة التي ترتبط بالشفاء من الجراحة على المدى القصير ولضمان الشفاء الجيد ، ومن أبرز هذه العناصر والنصائح ما يلي:

  • طلب المساعدة من قريب أو صديق للحصول على الرعاية الكافية لضمان التحسن في فترة قصيرة.
  • اتباع نظام غذائي محدد من قبل الفرد المصاب ، وخاصة في الأسابيع الستة الأولى من الجراحة.
  • عدم تناول الأطعمة الصلبة في وقت مبكر ، لأن ذلك من شأنه أن يضر المعدة ويتلفها ، بالإضافة إلى ما قد يسببه من آثار جانبية أخرى ، مثل: الغثيان والقيء والمعاناة من تقلصات المعدة.
  • أخذ إجازة لا تقل عن أسبوعين من العمل ، خاصة إذا كانت طبيعة العمل تتطلب مجهودًا بدنيًا ، ويجب على المصاب الانتظار لمدة 4 أسابيع قبل أن يحمل أي نوع من الوزن ، لأن التعب المفرط يمكن أن يسبب فتقًا. الجرح الجراحي.
  1. فترة نقاهة طويلة من تكميم الرياض

لا تؤثر جراحة تكميم الرياض على طبيعة الأطعمة التي يتناولها الفرد فقط ، ولكن من المحتمل أن تؤثر هذه الجراحة على طريقة تناول الشخص للطعام طوال حياته.

وسيتطلب ذلك أيضًا العمل على تغيير بعض الأشياء في طبيعة حياة المريض من أجل البقاء بصحة جيدة قدر الإمكان ، ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها من أجل التعافي ما يلي:

  • الالتزام بالنظام الغذائي الجديد بشكل جيد ومستمر.
  • المحافظة على نشاط الجسم وطاقته عن طريق ممارسة بعض التمارين الرياضية.
  • تناول المكملات الغذائية وبعض الفيتامينات التي ينصح بها الطبيب المختص.
  • مقابلة أخصائي تغذية من أجل الحفاظ على الخطة الغذائية التي يجب على الفرد اتباعها بعد إجراء عملية تكميم الرياض.

تعرف علي تكميم الرياض دليلك الكامل لهذه العملية