Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

بالون التنحيف وكل ما تريد معرفته عنه

وضع بالون التنحيف هو إجراء لإنقاص الوزن يتضمن وضع بالون سيليكون مملوء بمحلول ملحي في معدتك. يساعدك هذا على إنقاص الوزن عن طريق الحد من مقدار ما يمكنك تناوله وجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع.

قد يكون إجراء بالون المعدة خيارًا إذا كنت قلقًا بشأن وزنك ونظامك الغذائي وممارسة الرياضة لم تساعد.

مثل العديد من إجراءات إنقاص الوزن الأخرى ، يتطلب إجراء بالون المعدة التزامًا بنمط حياة أكثر صحة. تحتاج إلى إجراء تغييرات صحية دائمة على نظامك الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام. للمساعدة في ضمان نجاح الإجراء على المدى الطويل.

لماذا يتم ذلك

يساعدك وضع بالون المعدة على إنقاص الوزن. يمكن أن يقلل فقدان الوزن من مخاطر المشكلات الصحية الخطيرة المرتبطة بالوزن ، مثل:

  • مرض الجزر المعدي المريئي (جيرد)
  • أمراض القلب أو السكتة الدماغية
  • ارتفاع ضغط الدم
  • توقف التنفس أثناء النوم
  • مرض الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD) أو التهاب الكبد الدهني غير الكحولي (NASH)
  • داء السكري من النوع 2

عادةً ما يتم إجراء وضع بالون المعدة وإجراءات أو جراحات فقدان الوزن الأخرى بعد محاولتك إنقاص الوزن عن طريق تحسين نظامك الغذائي وعادات ممارسة الرياضة.

قد يكون بالون المعدة خيارًا لك إذا كان:

  • مؤشر كتلة الجسم (BMI) بين 30 و 40
  • أنت على استعداد للالتزام بتغييرات صحية في نمط الحياة ، وإجراء متابعة طبية منتظمة والمشاركة في العلاج السلوكي
  • لم يكن لديك أي جراحة سابقة في المعدة أو المريء

بالون المعدة ليس الخيار الصحيح لكل من يعاني من زيادة الوزن. يساعد إجراء الاختبارات طبيبك على معرفة ما إذا كان الإجراء يناسبك أم لا.

حاليًا ، قد لا يغطي التأمين الصحي تكلفة وضع بالون المعدة وإزالته ، وبالتالي ستكون باهظة التكلفة.

المخاطر لـ بالون التنحيف

يعاني حوالي ثلث الأشخاص من الألم والغثيان بعد فترة وجيزة من إدخال بالون المعدة. ومع ذلك ، تستمر هذه الأعراض عادةً لبضعة أيام بعد وضع البالون. يمكن السيطرة على هذه الأعراض عادةً باستخدام الأدوية الفموية في المنزل.

على الرغم من ندرة الآثار الجانبية الخطيرة ، إلا أنها قد تحدث بعد وضع بالون المعدة. اتصل بطبيبك على الفور إذا شعرت بالغثيان والقيء وآلام البطن في أي وقت بعد الجراحة.

تشمل المخاطر المحتملة الانكماش البالوني. إذا فرغ البالون من الهواء ، فهناك خطر أيضًا من انتقاله عبر الجهاز الهضمي. قد يتسبب ذلك في حدوث انسداد قد يتطلب إجراءً إضافيًا أو جراحة لإزالة الجهاز.

تشمل المخاطر المحتملة الأخرى التضخم المفرط والتهاب البنكرياس الحاد وقرحة أو ثقب (ثقب) في جدار المعدة ، وهي حالات قد تحتاج إلى علاج جراحي.

كيف تستعد لـ بالون التنحيف

إذا كنت ستضع بالون معدة في معدتك ، فسيقوم فريق الرعاية الصحية الخاص بك بإعطائك تعليمات محددة حول كيفية الاستعداد للإجراء الخاص بك. قد تحتاج إلى إجراء العديد من الاختبارات والاختبارات المعملية قبل الإجراء.

قد تحتاج إلى الحد من ما تأكله وتشربه والأدوية التي تتناولها في الفترة التي تسبق الإجراء. قد يُطلب منك أيضًا بدء برنامج نشاط بدني.

ماذا يمكنك أن تتوقع من بالون التنحيف

خلال هذا الإجراء

يتم إدخال بالون المعدة في وحدة التنظير كإجراء للمرضى الخارجيين. سوف يتم تخديرك لهذا الإجراء.

أثناء الإجراء ، يقوم الطبيب بإدخال أنبوب رفيع (قسطرة) ببالون معدة عبر الحلق وصولاً إلى المعدة. ثم يقوم الطبيب بإدخال منظار داخلي – أنبوب مرن مزود بكاميرا – أسفل الحلق وصولاً إلى المعدة. تسمح الكاميرا للطبيب برؤية البالون وهو يملأه بمحلول ملحي.

تستغرق العملية حوالي نصف ساعة. يمكنك عادة العودة إلى المنزل بعد ساعة إلى ساعتين من انتهاء الإجراء.

بعد عملية بالون التنحيف

يمكنك تناول كميات صغيرة من السوائل الصافية لبدء الشرب بعد حوالي ست ساعات من الإجراء. تستمر التغذية السائلة بشكل عام حتى بداية الأسبوع الثاني ، حيث يمكنك البدء في تناول الأطعمة اللينة. من المحتمل أن تتمكن من البدء في تناول طعامك المعتاد بعد حوالي ثلاثة أسابيع من إدخال بالون المعدة.

تُترك بالونات المعدة في مكانها لمدة تصل إلى ستة أشهر ، ثم تُزال باستخدام منظار داخلي. في ذلك الوقت ، قد يتم أو لا يتم وضع بالون جديد ، اعتمادًا على الخطة التي تحددها أنت وطبيبك.

ستلتقي أيضًا بأعضاء فريقك الطبي ، مثل اختصاصي التغذية والأخصائي النفسي ، بشكل متكرر بعد الإجراء.

الآثار لـ بالون التنحيف

يمكن أن يجعلك بالون المعدة تشعر بالشبع أسرع من المعتاد عند تناول الطعام ؛ هذا يعني غالبًا أنك ستأكل طعامًا أقل. قد يكون أحد الأسباب هو أن بالون المعدة يبطئ معدل إفراغ المعدة. قد يكون سبب آخر هو أن البالون يبدو أنه يغير مستوى الهرمونات التي تتحكم في الشهية.

يعتمد مقدار الوزن الذي تفقده أيضًا على مقدار ما يمكنك تغييره من عادات نمط حياتك ، بما في ذلك النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

استنادًا إلى ملخص العلاجات المتاحة حاليًا ، يعد فقدان ما يقرب من 7٪ إلى 15٪ من وزن الجسم أمرًا طبيعيًا خلال الأشهر الستة التالية لوضع بالون المعدة. يتراوح إجمالي فقدان الوزن الزائد من 30٪ إلى 47٪.

على غرار الإجراءات والعمليات الجراحية الأخرى التي تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير ، قد يساعد بالون المعدة في تحسين أو علاج الحالات المرتبطة غالبًا بزيادة الوزن ، بما في ذلك:

  • مرض الجزر المعدي المريئي (جيرد)
  • مرض قلبي
  • ارتفاع ضغط الدم
  • توقف التنفس أثناء النوم
  • هشاشة العظام (آلام المفاصل)
  • داء السكري من النوع 2
  • ارتفاع مستوى الكوليسترول
  • مرض الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD) أو التهاب الكبد الدهني غير الكحولي (NASH)

عندما لا يعمل فقدان الوزن

من الممكن أيضًا عدم فقدان الوزن الكافي أو استعادة الوزن بعد أي نوع من جراحة إنقاص الوزن ، حتى لو تم الإجراء نفسه بشكل صحيح. يمكن أن تحدث زيادة الوزن هذه إذا لم تتبع تغييرات نمط الحياة الموصى بها. من المهم إجراء تغييرات صحية دائمة في نظامك الغذائي ، بالإضافة إلى النشاط البدني المنتظم وممارسة الرياضة لتجنب زيادة الوزن.

newyousa